1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

وفاة فارس آخر من فرسان الكلمة

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة Lily, بتاريخ ‏7 جويلية 2008.

  1. Lily

    Lily نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    3.112
    الإعجابات المتلقاة:
    11.925
      07-07-2008 06:53
    :besmellah1:
    وفاة المفكر المصري عبد الوهاب المسيري
    [​IMG]

    القاهرة (ا ف ب)

    توفي المفكر المصري عبد الوهاب المسيري صاحب اهم موسوعة عربية عن "اليهودية والصهيونية" ليل الاربعاء الخميس عن سبعين عاما حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط. واوضحت الوكالة ان
    المسيري الذي كان مصابا بالسرطان توفي في مستشفى فلسطين في القاهرة التي نقل اليها الجمعة الماضي بعد تدهور حالته الصحية.وكان المسيري استاذا متخصصا في الادب الانجليزي وقام بالتدريس في عدة جامعات مصرية وعربية.

    وللمسيري مؤلفات عديدة في الصراع العربي الاسرائيلي ابزرها "موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية" التي صدرت في ثمانية مجلدات عام 1999 و"الايديولوجية الصهيونية: دراسة حالة في علم اجتماع المعرفة" (1981).
    وله تحت الطبع حاليا كتابان هما "الفكر الصهيوني من هرتزل حتى الوقت الحاضر" و"من هم اليهود وما هي اليهودية؟ اسئلة الهوية والازمة الصهيونية".
    وظل المسيري طوال حياته منتميا الى اليسار المصري وتم اختياره العام الماضي منسقا لحركة "كفاية" الاحتجاجية التي تأسست في نهاية 2004 للمطالبة باصلاح ديموقراطي في مصر ونظمت سسلة تظاهرات احتجاجا على اعادة انتخاب الرئيس المصري حسني مبارك لولاية خامسة في 2005.
    وصدرت للمسيري كذلك دراسات ادبية عدة من ابرزها "مختارات من الشعر الرومانتيكي الانجليزي: بعض الدراسات التاريخية والنقدية" (1979).
    وترجمت بعض اعمال المسيري الى الانجليزية والفارسية والتركية والبرتغالية وستصدر هذا العام ترجمة باللغتين الفرنسية والانجليزية لسيرته الذاتية.

    إنا لله وإنا إليه راجعون ، وكل نفس ذائقة الموت والبقاء لله من قبل ومن بعد، وندعو الله أن يلهم أسرة الفقيد، شهيد كلمة الصدق والقلم الشريف والصرخة الشجاعة فى وجه حاكم جائر، الصبر والسلوان، وندعو الله أن يغفر له ويتغمده برحمته الواسعة.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. achill2005

    achill2005 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 جويلية 2006
    المشاركات:
    2.666
    الإعجابات المتلقاة:
    7.573
      07-07-2008 08:07
    الله يرحمه
    على الأقل مات راجل
    و هذيكة الفايدة
    و ترك حاجة يتذكرو بها شعبه
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...