1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

قرار الكونجرس صفعة على وجه الفضائيات العربية

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة ronaldinho2008, بتاريخ ‏7 جويلية 2008.

  1. ronaldinho2008

    ronaldinho2008 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    7.296
    الإعجابات المتلقاة:
    11.348
      07-07-2008 23:50

    لم تلبث أن تخرج القنوات الفضائية العربية من الزوبعة التي أحدثتها "وثيقة تنظيم البث الفضائي" التي أقرها مجلس وزراء الإعلام العرب في مارس الماضي، لتأتي اللطمة هذه المرة من الكونجرس الأمريكي حيث تقدم أعضاء في مجلس النواب الأمريكي بمشروع قرار لتصنيف القنوات المناهضة للولايات المتحدة وإسرائيل كـ"منظمات إرهابية" تحرض على العنف ضد الولايات المتحدة والأمريكيين، كما دعا القرار الرئيس الأمريكي جورج بوش إلى تصنيف الهيئات الداعمة لهذه القنوات كمنظمات إرهابية، واتخاذ إجراءات ضد الدول التي ترعى هذه القنوات.


    واتهم المشروع الذي تقدم به النائب الجمهوري جس بيليراكيس العديد من وسائل الإعلام في الشرق الأوسط بـ"نشر وبث التحريض على العنف ضد الولايات المتحدة ومواطنيها بشكل متكرر"، وخصص بالذكر قنوات الرافدين والأقصى والمنار والزوراء، التي كانت تبث على نايل سات وتم إيقافها فيما بعد، وقناة العالم الإيرانية التي تبث بالعربية.


    وحث المشروع الذي يحمل رقم 1308 في مجلس النواب، "الحكومات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وحلفاء الولايات المتحدة والدول المسئولة الأخرى على توجيه إدانة رسمية وعلنية للمسئولين عن الحض على العنف ضد الأمريكيين والولايات المتحدة".


    كما دعا المشروع إلى تصنيف قناة الأقصى الفلسطينية كمنظمة إرهابية عالمية، وكذلك تصنيف الأقمار الصناعية التي تقوم بتقديم الخدمة للقنوات أو الأشخاص الذين تصنفهم الولايات المتحدة كمنظمات إرهابية عالمية بنفس التصنيف، وأشار مشروع القرار إلى القمر الصناعي المصري نايل سات، والقمر الصناعي العربي عرب سات.


    كما حث الرئيس الأمريكي على أن "يأخذ في اعتباره الرعاية التي تقدمها دول للتحريض على العنف ضد الولايات المتحدة عند تحديد مستوى المساعدات، ودرجة وطبيعة العلاقات مع الدول الإقليمية" في الشرق الأوسط، وذلك في إشارة بشكل خاص إلى مصر باعتبارها مالكة النايل سات، وجامعة الدول العربية مالكة العرب سات.


    وخص المشروع القنوات الفضائية التي تسعى بالحض على العنف ضد الولايات المتحدة، حيث أشار إلى قناة "المنار" الناطقة لحزب الله اللبناني، الذي تصنفه الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية وقال إن القناة تعمل منذ تأسيسها كـ"قناة مقاومة" بقصد "استخدامها كسلاح لدعم أهداف الحزب في مواجهة الولايات المتحدة وإسرائيل بشكل عنيف".


    وحذر النائب جس بيليراكيس من اتساع قاعدة مشاهدي قناة المنار، مشيرا إلى أنه منذ انطلاقها كقناة فضائية في عام 2000 يتم مشاهدتها في جميع أنحاء العالم باستثناء القطب الجنوبي؛ حيث يتم بثها على الأقمار الصناعية عرب سات ونايل سات، إضافة إلى القمر الإندونيسي بالاب سي2، وهو ما رفع نسبة مشاهدة القناة إلى 10 ملايين شخص حول العالم يوميا، بحسب ما ورد في مشروع القرار.





    وقال النائب الأمريكي إن حسن نصر الله، زعيم حزب الله، ومسئولي الحزب يظهرون كثيرا على قناة المنار منادين بـ"الموت لأمريكا" كما استشهد القرار بقيام قناة المنار ببث لقطات تظهر هجمات المقاومة العراقية على قوات الاحتلال الأمريكية في العراق واستشهد القرار بحظر الولايات المتحدة وفرنسا وهولندا وأسبانيا بث قناة المنار في بلادهم، مشيرا أيضا إلى توصيف الولايات المتحدة لقناة المنار باعتبارها منظمة إرهابية.


    وألقى المشروع الضوء أيضا على قناة "الأقصى" التابعة لحركة حماس الفلسطينية، التي تصنفها الولايات المتحدة أيضا كمنظمة إرهابية وأشار إلى عرض للعرائس عرضته قناة الأقصى في مارس 2008 أظهر طفلا فلسطينيا يطعن الرئيس الأمريكي و اتهم كذلك القنوات الإيرانية، ومن بينها قناة "العالم" الناطقة باللغة العربية، بالتحريض على العنف ضد الولايات المتحدة وأشار القرار أيضا إلى قناة الزوراء العراقية المملوكة لعضو البرلمان العراقي السابق مشعان الجبوري، والتي تبث عمليات المقاومة العراقية ضد قوات الاحتلال الأمريكي في العراق.


    وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد قامت في يناير 2008 بحظر جميع المعاملات المالية بين أي شخص أمريكي وبين قناة الزوراء أو مالكها مشعان الجبوري؛ حيث اتهمت وزارة الخزانة الأمريكية القناة بـ"تهديد سلام واستقرار العراق والحكومة العراقية".


    وكذلك أشار المشروع إلى قناة الرافدين العراقية التي تُبث من مصر، ووصفها القرار على إنها تابعة لهيئة علماء المسلمين، والتي وصفها بأنها "منظمة معادية للولايات المتحدة في العراق".



    كما يدعو المشروع إلى إدانة بث أي مواد تحريضية أو عدائية ضد الأمريكيين من خلال وسائل الإعلام في الشرق الأوسط و يحث حكومات الشرق الأوسط و الحلفاء و الدول المؤولة الأخرى على أن ترفض علنا مروجي التحريض و العنف.
     
    1 person likes this.
  2. amorri

    amorri عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2006
    المشاركات:
    1.459
    الإعجابات المتلقاة:
    3.339
      08-07-2008 07:31
    ردوا بالكم في الردود
    ليصنفوا منتديات تونيزيـا سات "منظمة إرهابية"

    :bang::bang::bang:


    {الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ} [آل عمران:173]


     
    1 person likes this.
  3. olmienra

    olmienra عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جويلية 2007
    المشاركات:
    298
    الإعجابات المتلقاة:
    45
      08-07-2008 08:13
    :besmellah2:

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العطيم
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...