دورة إضافية لانتداب أساتذة مساعدين للتّعليم العالي

الموضوع في 'أرشيف المنتدى التعليمي' بواسطة ابن الجنوب, بتاريخ ‏8 جويلية 2008.

  1. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      08-07-2008 12:42
    دورة إضافية لانتداب أساتذة مساعدين للتّعليم العالي في اللّغة والآداب والحضارة الأنقليزية


    أعلنت وزارة التعليم العالي مؤخرا أنها تعتزم القيام بدورة إضافية لانتداب أساتذة مساعدين للتعليم العالي في مادة اللغة والآداب والحضارة الانقليزية وقد حددت الخطط المزمع تسديدها خلال هذه الدورة الإضافية بحوالي 42 مقعدا

    موزعة على حوالي 15 مؤسسة تعليم عالي.وينتظر أن يفتح سجل الترشحات من 28 جويلية الجاري إلى غاية 9 أوت المقبل.

    وفيما يتعلق بشروط الترشح نذكر أن المعنيين بالانتدابات الخاصة بالأساتذة المساعدين للتعليم العالي هم:

    - المتحصلون على شهادة الدكتوراه

    - المترشحون المحرزون على دكتوراه دولة وطنية أو على دكتوراه دولة أجنبية معترف بمعادلتها

    - المترشحون المحرزون إما على دكتوراه مرحلة ثالثة أو على دكتوراه اختصاص أو على شهادة التعمق في البحث أو على شهادة معترف بمعادلتها والذين لهم ملف بيداغوجي منشور.

    مكونات ملف الترشح

    تجدر الإشارة إلى أن المترشح مدعو إلى تقديم ملف ترشحه مباشرة لدى إدارة الامتحانات والمناظرات الجامعية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا أو في حالة تعذر عليه ذلك بامكانه تكليف شخص مصحوبا لتوكيل قانوني للقيام باجراءات التسجيل.

    ويتكون ملف الترشح من قسمين قسم خاص بالملف العلمي وآخر بالملف الإداري.

    ويشمل الملف العلمي ست نسخ من الترجمة الذاتية المفصلة للمترشح وست نسخ من قائمة تشمل أشغال البحث والمنشورات العلمية والبيداغوجية وخمس نسخ من الأطروحة ومن مذكرة الدراسات المعمقة أو الماجتسير وخمس نسخ من كل عمل علمي أو بيداغوجي أو تأطيري...مع التذكير في هذا السياق بضرورة تقديم أشغال وبحوث لم يسبق عرضها للحصول على رتبة أدنى من الرتبة المترشح لها كما أن المترشح مدعو الى تقديم كافة أعماله العلمية في شكل نسخ ورقية مرفوقة بمحامل رقمية.

    أما بالنسبة للملف الإداري فهو يشمل مطلب ترشح وبطاقة اختيارات يسحبان من مركز الإيداع و2 صور شمسية و6 نسخ من كل شهادة علمية ابتداء من الباكالوريا و6 نسخ من كل قرار معادلة ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية ومضمون ولادة و3 ظروف متنبرة تحمل العنوان اثنان منهما مضموني الوصول و2 نسخ من قرار تسمية المترشح في رتبته الحالية.

    وزيادة على هذه الوثائق يطلب من المترشح الذي لا ينتمي إلى الوظيفة العمومية إضافة مضمون من سجل السوابق العدلية وشهادة طبية.


    الصباح
     
    4 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...