مدينة نيــــــــــــــــــــــــــــــويــــــــــــــــ ـــ

الموضوع في 'السياحة العالمية' بواسطة mejdi1000, بتاريخ ‏8 جويلية 2008.

  1. mejdi1000

    mejdi1000 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ماي 2008
    المشاركات:
    121
    الإعجابات المتلقاة:
    43
      08-07-2008 13:07
    :ahlan:
    نيويورك ….. مدينة ناطحات السحاب والاثارة
    [​IMG]
    من يقصد مدينة نيويورك لاول مرة يبهرة هذا الكم من ناطحات السحب بشكل عام أضافة الى عشرات المرافق المتنوعة والفنادق الفخمة والمأكولات المختلفة فى بانوراما المطاعم المثيرة .

    نيويورك … مدينة غير عادية تضم معالماً مميزة يصعب أن ينساها الزائر لانها تحتوى على جميع المتناقضات فى الدنيا .

    نيويورك … يعمل فيها ما يزيد على (12) الف سيارة اجرة و (4000) باص ومواصلات تضم فى جنباتها (18)الف مطعم يقدم من الاطباق السريعة الى أطباق الشعوب المختلفة وصولاً الى مطاعم النجوم الخمس البرجوانية .
    بانــــورامـــا خـــرافــــيــــة ::

    نيويورك … يزدحم فيها فكر السائح الذى يزورها لكثرة الاماكن والمعالم الشهيرة والمتاحف الفخمة والاثرية والمعارض المتنوعة والمسارح العريقة ومراكز التسوق العالمية والشوارع المشهورة مثل ماديسون وغيرة من الشوارع المزدحمة مرورياً والتى تحتوى على الصفارات المرورية وألاشارات وحشود الناس والسياحالذين يتجولون ويسابقون الوقت للتعرف على معالم المدينة السياحية لن تنسى فى زيارتك شوارع غرينتش وفيلا د.ج الفاتنة والمناطق المميزة التى تضم الحى الايطالي والحى الصيني وقرية غرينتش وسوهو وهارلم وبروكلين .

    مانــــــهــاتــــن :::

    أشتهرت نيويورك فى عقولنا بمدينة الجرائم لأن افلام الستينات زرعت فى أفكارناأنها عاصمة الجريمة غير أن الواقع اليوم عكس ذلك فنسبة الجرائم هى الادنى بين الولايات لذلك ترى السياح ورجال الاعمال يتدفقون عليها بأعداد لم يشهد لها مثيل منذ سنوات وتحضى بتعاطف أنسانى عقب أحداث سبتمبر ، ويميل سكان نيويورك على تسمية مانهاتن بالمدينة فعبارة ( نيويورك نيويورك ) فى كتابة العناوين تعنى مانهاتن .

    ولكن لنكن صادقين فيجب قول الحقيقة وليس أن كل شى فى نيويورك أيجابى بل تشهد نيويورك أحدى أعلى نسبة بطالة بين بعض الولايات الامريكية ، كما أن التفاوت بين الاثرياء والفقراء جعلت الفقراء ينزحون لان معظم مساكنها بنيت لتناسب طبقة ذوى الدخل المرتفع .


    بروكلين و كوينز و بروتكس و جزيرة ستاتن كلها معالم لمانهاتن التى يسكنها حوالى سبعة ملايين ونصف المليون نسمة مما حولها هذا الاسكان الى فسيفساء رائعة للأجناس والأعراق .

    مــــديـــنـــة أمـــمـــيـــة :::

    تتميز مدينة نيويورك بكثرة أعلام الدول وأكثر مايميزها وجود مقر مبى الامم المتحدة والذى ترتفع عليه أعلام الدول المشاركة ومن يقراء تاريخ المدينة يجد أن ( جيوفانى دافراتزانو )القادم من فلورنسا كان يخدم فى القوات الفرنسية كما لعبت الشركة الهولندية لشرق الهند دوراً كبيراً فى ارسال المستوطنين الى ما يعرف اليوم بمانهاتن الجنوبية التى أطلق عليها أسم أمستردام الجديدة كما تأثرت المدينة بالسيارة البريطانية فى القرن الثامن عشر الى أن حل عام 1781 لتعترف بريطانيا بأستقلال المستعمرات الامريكية وعاد الرئيس واشنطن الى نيويورك منتصراً ليصبح أول رئيس لها وليتوجة الى كنيسة القديس بوس وليجلس على مقعد فيها .

     
    1 person likes this.

  2. MED-LE-PRINCE

    MED-LE-PRINCE عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏7 جانفي 2008
    المشاركات:
    834
    الإعجابات المتلقاة:
    497
      08-07-2008 15:42
    انشاء الله نزوروها......
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...