1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

حادث بين سفينة المانية وطائرات اسرائيلية قبالة سواحل لبنان

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة walid1751, بتاريخ ‏26 أكتوبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. walid1751

    walid1751 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5.865
    الإعجابات المتلقاة:
    385
      26-10-2006 09:53
    نفى وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس الاربعاء في اتصال هاتفي مع نظيره الالماني فرانز يوزف يونغ قيام مقاتلات اسرائيلية باطلاق النار قرب بارجة المانية قبالة السواحل اللبنانية.

    وقالت متحدثة باسم بيريتس ان هذا الاخير اكد للوزير الالماني "عدم قيام اي طائرة اسرائيلية بفتح النار باتجاه بارجة المانية وان اسرائيل لا تنوي مهاجمة القوات الالمانية".

    وكان متحدث باسم الجيش الالماني اعلن اليوم الاربعاء ان حادثا وقع بين سفينة المانية وطائرتين حربيتين اسرائيليتين قبالة السواحل اللبنانية من دون ان يعطي مزيدا من التوضيحات حول تاريخ وقوع الحادث وطبيعته.

    وقال المتحدث باسم رئاسة اركان قوات التدخل الالمانية ومقرها بوتسدام ان ما حصل لم يكن مجرد حادث وانه لا يملك في الوقت الراهن اي معلومات اضافية.

    ووقع الحادث الاثنين او الثلاثاء كما افاد مصدر مقرب من الملف لوكالة فرانس برس.

    واوضحت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي من جهتها ان طائرتين اسرائيليتين كشفتا وجود مروحية تدخل المنطقة الحدودية بين اسرائيل ولبنان قبالة الناقورة.

    وقالت المتحدثة "اقتربت الطائرات الاسرائيلية من المروحية التي لم تعرف عن نفسها بحسب الآلية المقررة". واشارت الى ان الطائرات الاسرائيلية لم تطلق النار وان المروحية عادت ادراجها ثم حطت على مبنى يرفع العلم الالماني.

    وبحسب صحيفة "تاغشبيغل" الالمانية في عددها ليوم الخميس فان الطائرتين الاسرائيليتين من نوع "اف-16" اطلقتا النار مرتين في الهواء بينما كانتا تحلقان فوق سفينة المانية.

    ونقلت الصحيفة عن وزير الدولة لشؤون الدفاع كريستيان شميت قوله امام لجنة الدفاع في مجلس النواب الالماني ان الطائرتين القتا ايضا صواريخ تعمل بالاشعة ما تحت الحمراء لتأمين
    تغطية من صواريخ محتملة.

    وقالت المتحدثة الاسرائيلية ان بيريتس عرض ايضا على نظيره الالماني الذي سيلتقيه الاسبوع المقبل في اسرائيل "تعزيز التنسيق بين الجيش الاسرائيلي والقوات البحرية الالمانية" المنتشرة قبالة السواحل اللبنانية.

    وتولت المانيا في 15 تشرين الاول/اكتوبر قيادة القوة البحرية لليونيفيل. ويفترض بسفنها والجنود ال2400 على متنها ان يؤازروا الجيش اللبناني في التأكد من منع نقل اسلحة الى حزب الله.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...