1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

الدورة 31 لمهرجان الزهراء من 14 جويلية الى 15 أوت

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة cortex, بتاريخ ‏10 جويلية 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      10-07-2008 20:21
    سهرات فنية ومسرحية متنوعة واللون التونسي في الصدارة

    تنطلق بداية من يوم 14 جويلية الجاري الدورة 31 لمهرجان الزهراء وتتواصل فعالياتها الى غاية يوم 15 أوت القادم.
    وكما دأبت إدارة المهرجان وحفاظا على التقليد الذي نجحت فيه ورسخته طيلة دورات المهرجان الفارطة فإن الأولوية ستكون هذا العام للانتاجات التونسية وسيكون جمهور الزهراء على موعد مع ما يقارب الـ ?90 من العروض التونسية.
    وكما هو معلوم، فقد راهن مهرجان الزهراء بإدارة الإعلامي والمثقف المعروف «خالد بن فقير» على الفنان التونسي وذلك في اطار التشبث بثقافتنا وهويتنا وايلائها ما تستحق من رعاية واهتمام اضافة الى زرع بذور هذا التوجه في الشباب والسعي الى تعريفه وتوعيته بهذه القيم والسعي الى مد جسور التواصل معها ـ رغم بعض العراقيل المادية التي ما فتئت تواجه استمرارية المهرجان والنهوض به.

    الدورة 31 لمهرجان الزهراء حافظت على التوجهات العامة لهذه التظاهرة العريقة وقسمت عروضها بين فضاء مسرح الهواء الطلق والمقهى الثقافي.
    كما خصص المهرجان هذا العام مجالا للطفل من خلال مهرجان موجه اليهم تدوم فعالياته من 7 الى 12 جويلية.
    وجدير بالذكر ان عروض المقهى الثقافي تنطلق من 16 جويلية وتتواصل حتى يوم 13 أوت.
    هذا وتتراوح عروض المهرجان بين الغناء والمسرح والرقص.

    يوم 14 جويلية تفتتح نوال غشام عروض مهرجان الزهراء فيما يفتتح معرض الفنون التشكيلية للفنان نبيل بوذينة عروض المقهى الثقافي.
    يوم 17 جويلية يحتضن المقهى الثقافي عرض بعنوان «مواهب» الذي يقدم المواهب الشابة لمنطقة الزهراء.
    يوم 18 جويلية سيكون أحباء الجاز على موعد مع عرض من سويسرا لـ «ثلاثي جازكولين» فيما سيحتضن فضاء المقهى الثقافي سهرة شعرية مع الشاعرة «حنان قم» مصاحبة بموسيقى بامضاء «اكرام».
    سهرة 22 جويلية ستخصص لعرض «الحضرة» الخاص بتوفيق دغمان.
    وسيكون أحباء الفن الرابع على موعد مع مسرحية «حيوط مدرقة» لكوثر الباردي ومنى نور الدين وجلال الدين السعدي خلال سهرة 23 جويلية.
    هذا ويقدم الفنان محسن الشريف عرضا فنيا بالمقهى الثقافي يوم 24 جويلية فيما تخصص سهرة 25 جويلية لراديو موزاييك ومجموعات «دي ـ دجي» الشبابية.
    هذا ويستضيف فضاء المسرح بالزهراء ليلة 26 جويلية «فرقة الصين الشعبية» والفرقة الوطنية لـ «ووشو كونغ غو» يوم 28 جويلية يقدم عادل بوعلاق سهرة شبابية فيما تخصص سهرة 30 جويلية للــفكاهة من خــلال عرض «ضحكولوجيا» لكل من جلول الجلاصي ومحمد العوني والطاهر المليجي وغيرهم.
    وتتواصل عروض مهرجان الزهراء ثرية ومتنوعة ويؤثثها كل من «نور الدين الباجي» يوم 31 جويلية و«فرقة البحث الموسيقي لبنواس شمام يوم 1 أوت وفرقة «رياض الصغير» بعرض «تقاتق» في سهرة 4 أوت كما يخصص المقهى الثقافي سهرة تكريمية لشبيلة راشد خلال سهرة 6 أوت.
    ويكرم المهرجان في دورته الـ 31 الراحل سمير العيادي من خلال عرض «وان مان شو» لمنية الورتاني بعنوان «عشيري التاسع» ـ كما يقدم مسرحية «طيب رغم انفه» للبشير القهواجي في سهرة 14 أوت.
    كما يحتضن مهرجان الزهراء جملة من السهرات التي تراوح بين الافادة والــترفيه على غرار سهرة التراث الموسيقي بقيادة يوسف ملوس (12 أوت) وسهرة سفيان سفطة وفرقته الموسيقية (9 أوت) وغيرها.
    وتختتم فعاليات هذه الدورة بعرض «الرحالة» لنور الدين شيبة.

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...