1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

بكين تحظر أطباق لحم الكلاب خلال الألعاب الأولمبية

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة oumaar, بتاريخ ‏12 جويلية 2008.

  1. oumaar

    oumaar عضو مميز بقسم الفرنسية

    إنضم إلينا في:
    ‏8 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1.328
    الإعجابات المتلقاة:
    761
      12-07-2008 15:38
    أقدمت الصين على خطوة غير معتادة سيتم تطبيقها خلال فترة الألعاب الأولمبية، التي ستستضيفها خلال شهر أغسطس/آب المقبل، وذلك برفع لحوم الكلاب من قوائم الطعام.

    [​IMG]

    وهكذا لن تكون لحوم الكلاب متاحة في القوائم الرسمية المخصصة للألعاب الأولمبية، فيما يعمد الأدلاء السياحيين المعتمدين في الألعاب الأولمبية إلى الطلب من المطاعم الأخرى عدم تشجيع المستهلكين على طلب الأطباق التي تشتمل على لحوم الكلاب أو الترويج لها.
    ويعتبر طبق لحم الكلاب من الأطعمة التقليدية في الصين، غير أن بكين قررت استبعاده من لوائح الطعام وقوائمها خلال الألعاب الأولمبية يأتي تقديراً لمشاعر الأجانب المشاركين في تلك الألعاب أو الذين سيحضرونها.

    ونقلت الأسوشيتد برس عن وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن على الندلاء أن يقترحوا أطباق بديلة، وفقاً لنائب مدير مكتب السياحة في العاصمة بكين، شيونغ يومي.

    يذكر أن أطباق لحوم الكلاب، المعروفة بين الصينيين باسم "شيانغرو" أو اللحوم الفواحة" من الأطباق التقليدية التي يعتقد أن لها فوائد صحية.
    وبكين ليست المدينة الأولى التي تحظر أطباق لحوم الكلاب خلال دورة للألعاب الأولمبية، فقد حظرتها العاصمة الكورية الجنوبية، سؤول، عندما استضافت تلك الألعاب عام 1988، غير أنها عادت وأقرتها بعد انتهاء تلك الألعاب.

    جدير بالذكر أن أطباق لحوم الكلاب شائعة بين شعوب بعض الدول الآسيوية، وتحديداً في شرقي القارة، ومن هذه الدول فيتنام والفلبين ولاوس.
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...