Sony تعلنها لقد إنتهى عصر XBox360

الموضوع في 'أخبار عالم ألعاب الفيديو' بواسطة bigsmoke, بتاريخ ‏12 جويلية 2008.

  1. bigsmoke

    bigsmoke كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏11 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    6.096
    الإعجابات المتلقاة:
    13.836
      12-07-2008 19:52
    :besmellah1:



    [​IMG]

    كان للكاتب Lost Dream رأي حول مستقبل Sony ومنافستها لـ Microsoft . فقد قام الكاتب بتحليل موقف الجهازين PS3 و XBox360 . ثم تطرق لجوانب أخرى مثل قوة الشبكتين ونظام الإنجازات والذي استحدث مؤخرا لجهاز PS3 . قراءة ممتعة الحقيقة وهي تمثل وجهة نظر الكاتب . فقد تمت معرفة هذه المقالة عن طريق أحد الأصدقاء وطلب نشرها هنا .
    Microsoft تطلق XBOX 360 وتعلن الخطر الحقيقي لـ SONY !
    [​IMG]
    في ظل إصدار شركة SONY جهازها الجديد والنسخة الثانية منه ، بينما كانت شركة Microsoft تعمل بـ خفاء لإصدار الشيء الذي لم يتوقعه أحد أبداً خصوصاً بتمتع الشركة بـ عقول تطوير الكمبيوتر الذكية ! ، وبالفعل أصدرت الجهاز XBOX 360 الذي كان الدمار الحقيقي لـ سوني وجهازها PS2 الذي لايحمل أي مقارنة بين الجهازين ومن غير الشرعي مقارنتهم ببعض بالنسبة لـ إمكانيات الـ XBOX 360 العملاقة ولاسميا الأون لاين الفريد من نوعه ! .، وكذلك كسبت الحرب بـ جهاز جديد ورائع جداً وفيه مميزات وخدمات لم يتوقعها أي شخص بل كانت بمثابة الصفعة القوية لـ SONY PS2 .! ولاكن من المؤسف بأن الكثير والكثير من الناس لم يعرفوا XBOX 360 وكان همهم الشاغل PS2 بعد الجهاز الأول PS1 وبلاشك أصبح PS2 الجهاز الأكثر إنتشاراً في ذلك الوقت خصوصاً في الخليج والعالم العربي بـ الذات !

    محاولة SONY في التطور قليلاً ولاكن الفشل هو الناتج !
    [​IMG]
    وبعد الصفعة القوية كانت SONY في حيرة من أمرها في حل المصيبة التي قد ظهرت بـ فجئة على الشركة وجهازها وكانت هناك محاولة في تعديل بعض الأمور ومنها تصغير الجهاز إلي شكل أنيق أكثلاُ وإضافة فتحى بخلف الجهاز لـ اللعب عن طريق الأون لاين ! ، ولاكن للأسف هذا الشيء لم يفيد SONY بشكل كبير بل لم يغير شيء أبداً ، وبل بالعكس كانت هناك فرصة لـ Microsoft للتقدم أكثر في جهازها الرائع .، وأبضاُ فتحة كيبل الإيرنث الموجودة في الجهاز الجديد لم تغير شيء أبداً ولم تكن هناك ألعاب تدعم خاصية الأون لاين سواء كرة القدم تقريباً وكانت مشاكل اللعب كثيرة جداً .، وبذلك مازالت Microsoft تواصل تألقها و SONY تعوم في غرقتها وإخفاقها .

    SONY تعلن البداية ولكن الحقيقة هي الفشل !
    [​IMG]
    بعد المشاكل والضغوطات التي مرت بها SONY خصوصاً من XBOX 360 فكرت في طرح الجهاز الجديد وهو PS3 لـ اللحاق بـ XBOX 360 قليلاً ! ، ولاكن وللأسف مع طرح الجهاز كانت SONY في مرحلة صعبة جداً خصوصاً بـ ميزات الجهاز الضعيفة جداً و السعر الذي لايستحقه الجهاز أبداً ..! وبلاشك كانت المبيعات في الحظيظ ..! ، وكانت فرصة أيضاً لـ Microsoft لـ صعق SONY بـ أجهزتها وإلاعن بأنها الأفضل والأجدر بأن تكون في المقدمة . وبدأت SONY في التفكير و Microsoft في التألق يوم بعد يوم إلى أن أصبحت الأفضل بلا منازع ..!

    تطورات وتحديثات بـدأت تشكل الخطر بشكل جيد على XBOX 360 !
    [​IMG]
    لم يكن لـ SONY أي خيار في تحسبن PS3 إلا بالتعديل على الجهاز قليلاً في ميزاته وبعض خصائصه .، وبلاشك عملت SONY بشكل كبير جداً على تقديم خدمات مماثلة وخدمات جديدة لـ جهازها PS3 ..! ولعها كثيرة جداً ولاكن من أبرزها تصميم شكل أكثر من رائع لـ STORE الخاص بـ الجهاز وكانت البداية بشكل رائع ومميز جداً ، بعدها فكرة SONY في تطورات كثيرة منها تعديل بعض مشاكل ONLINE وتطوره بشكل أكبر .. ! ومن ثم سارعت سوني إلى أن تكون بجانب XBOX 360 بالعقول اليابانية في تحدي لـ العراقة الأمريكية .! وبالفعل يوم بعد يوم هناك تطورات كثيرة ومنها رفع عدد الأصقاء في الجيمر تاج الخاص بالشخص إلى 100 صديق كـ XBOX 360 ! ، ولاكن SONY لم تقف إلى هذا الحد وتكتفي بتعادل الجهازين تقريبا !!

    HIDEO KOJIMA وأسطورته MG الحصرية على PS3 ..!
    [​IMG]
    كم هو من خبر رائع بـ إقتراب نزول اللعبة الحصرية بمعنى الكلمة على PS3 كما تتواجد بكثرة على XBOX 360 ..! ولاكن ليست لعبة وفقط فـ هي من أعرق الألعاب في الفيديو جيمز MG الأسطورة بمعنى الكلمة ! والجميع لاينكر بأن بدأت المشاكل تواجه XBOX 360 خصوصاً بأن الجميع يعرف عقلية HIDEO KOJIMA جيداً !
    مابعد إصدار اللعبة :
    الجميع لم يتوقع بان تكون هذه اللعبة بهذا الشكل ! خصوصاً بعد الاجزاء الرائعة التي كانت في السابق ..! ولاكن MGS4 إستطاعت بأن تسمى بـ قاتلة الألعاب لأنها أصبحت الأولى على العالم حتى الآن بتصنيف 63 موقع عالمي بـ درجة كاملة لـ تصبح اللعبة الأولى على العالم ..! وبهذا الشكل أصبحت SONY في قمة السعادة بتحقيق مبتغاها من جديد وسيطرتها كـ عادتها على أجهزة الفيديو جيمز ..!
    مذا حدث بعد MGS 4 :
    نعم إنها المدمرة وقاتلة الألعاب MGS4 وبعد تحقيق إنجاز كبير لم يستطيع الكثير من العباقرة من تحقيقه إستطاعت بأن تكون الحصرية على PS3 وبان تحقق مبيعات خرافية في الأيام الأولى من إصدار اللعبة في أوربا واليابان بل في جميع أنحاء العالم بالأكمل ! فقد كان PS3 على أعلى عرش قائمة المبيعات خصيصاً بعد MGS4 التي حققت الكثير والكثير من الإنجازات لـ PS3 والعقبات لـ منافسين PS3 ..!

    إعلان النهاية من SONY بـ تحديث 2.40 ونظام XMB وخدمة التروفيز ..!
    [​IMG]
    الشيء الوحيد الذي كان يتميز بـه XBOX 360 هو إمكانية مشاهدة قائمة الفرندز ومشاهدة الرسائل وغيرها في نفس اللعبة من غير إطفائها ! ولاكن سوني فكرت بالتقدم أكثر وعملت على نظام XMB الذي بإمكان تصفح قائمة الجهاز الرئيسية بأكلمها ومشاهدة الرسائل والأصدقاء والتحديث معهم و سماع الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو وغيرها … ! وبـهذا سوني قد تكون حققت مطالبها بشكل رائع ومتميز وقد تكون على عرش قائمة الفيديو جيمز حالياً ..! كما بان سوني لم تكفي بـ هذا فقط بل عملت على نظام التروفيز { الأوسمة } الخاصة بالألعاب التي يحصل عليها الشخص في كل لعبة ..!

    خدمة LIVE هي التي تبقى في وجه SONY ..!
    [​IMG]
    بلاشك الجميع يعلم بأن خدمة LIVE الخاصة بـ XBOX 360 هي تتميز عن خدمة ONLINE المتواجدة في PS3 خصوصاً بـ سهولة التواصل مع الأصدقاء وقلة مشاكل اللعب في الإنترنت ..! ولاكن سوني أيضاً وعدت بالتقدم أكثر وأكثر وقد كانت هناك تصريحات في تقديم المزيد من الخدمات الرائعة والتي قد تنافس LIVE بقوة ..! وهذا مايتمناه عشاق PS3 بشغف خلال الأيام القادمة المقبلة ..!
    ماقبل الختام
    الموضوع ليس تقليل من جهاز XBOX 360 ، بل بالعكس الجهاز محترم جداً ومن أفضل الأجهزة بلا منازع .. ولاكن الموضوع يحكي قصة PS3 من البداية فقط ! ..
     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. ghassen ch

    ghassen ch عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏13 جانفي 2008
    المشاركات:
    408
    الإعجابات المتلقاة:
    108
      01-08-2008 17:21
    merci pour l'info mon ami
     
    1 person likes this.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...