الحمية أحدث علاج لضعف الخصوبة

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏12 جويلية 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    7.039
    الإعجابات المتلقاة:
    5.107
      12-07-2008 23:34
    قال باحثون إن الحمية ربما تكون أحدث علاج لضعف الخصوبة وذلك بعدما توصلوا إلى أن الرجال الذين يعانون من السمنة لديهم نسب أكبر من الحيوانات المنوية غير السوية وينتجون سائلا منويا أقل.

    وتضيف النتائج التى توصلوا إليها وعرضت الأربعاء خلال اجتماع للجمعية الأوروبية للتكاثر البشرى وعلم الأجنة فى مدينة برشلونة الاسبانية إلى بحث حديث يظهر أن البدينات أكثر عرضة للعقم.

    وقال غياث شايب بجامعة ابردين فى اسكتلندا "شعرنا أن الوزن الزائد لدى الذكور قد يسهم فى مشكلات تتعلق بالخصوبة خاصة أنه عامل خطورة معروف لمشكلات الحمل بين النساء".

    وأظهرت الدراسة التى أجراها الباحثون وشملت 2037 رجلا قصدوا مركز ابردين للخصوبة أن الرجال الذين لا يعانون من زيادة أو نقصان الوزن أنتجوا مستويات أعلى من الحيوانات المنوية الطبيعية والسائل المنوى من غيرهم.

    وأضاف الشايب فى بيان "أشارت دراسات أخرى إلى علاقة بين السمنة لدى الذكور وزيادة الاضرار للحمض النووى فى الحيوان المنوى وهو ما يمكن ربطه بانخفاض الخصوبة أيضا".

    وقال إن فريقه سيقارن معدلات التخصيب بين الرجال الذين يعانون من السمنة والرجال الطبيعيين لمعرفة ما إذا كان انخفاض جودة السائل المنوى مرتبط بانخفاض الخصوبة".
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
«التسميم بالكحول» أحدث علاج لمكافحة السرطان ‏24 نوفمبر 2017
علاج حب الشباب ‏ اليوم في 14:04
علاج الصلع ‏ اليوم في 14:19

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...