• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

موضوع موحّد لأخبار سوريا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Gratsu

نجم المنتدى
إنضم
14 أكتوبر 2009
المشاركات
3.547
مستوى التفاعل
2.673
قتل عشرات من مسلحي "تنظيم الدولة" من جهة والقوات الحكومية السورية وقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى خلال المعارك الدائرة بين الطرفين قرب أسوار مطار دير الزور العسكري حسبما ذكرت مصادر معارضة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، عبر صفحته على فيسبوك، إن ما لا يقل عن 45 مسلحا من داعش بينهم 25 سوريا قتلوا في الاشتباكات المستمرة منذ ليلة الجمعة إلى الآن.

في هذه الأثناء تشهد المنطقة قصفاً عنيفاً من قبل التنظيم على نقاط تمركز القوات الحكومية ومقارها داخل مطار دير الزور العسكري.

كما تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين، على الجبل المطل على دير الزور والذي يضم كتيبة مدفعية ورادار، والذي يفصل بين مطار دير الزور العسكري والأحياء التي تسيطر عليها القوات الحكومية في مدينة دير الزور.

وقال المرصد إن التنظيم سيطر على نقاط عسكرية واستولى على مدافع ورشاشات ثقيلة بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل عدد من عناصر قوات النظام.

ويحاول تنظيم "الدولة الإسلامية" السيطرة على الجبل المطل على دير الزور، ليقطع طريق الإمداد الوحيد لمطار دير الزور العسكري، ويحاصر القوات الحكومية بشكل كامل في المطار، بعد أن سيطر على قرى عدة قرب المطار.




%D8%B3%D9%83%D8%A7%D9%8A-%D9%86%D9%8A%D9%88%D8%B2-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-sky-news-arabia.jpg
 

frantik

عضو
إنضم
21 سبتمبر 2014
المشاركات
367
مستوى التفاعل
510
كيف ينتقم شبيحة الأسد من أهالي حي (القابون) الدمشقي؟


أظهر فيديو تمّ تسريبه مؤخراً عناصر من جيش الأسد يعيثون في أحد منازل حي القابون الدمشقي فساداً، حيث قاموا بتحطيم الزجاج والأدوات الكهربائية والثريات الموجودة في المنزل في فعل انتقامي من السوريين.

ويظهر الفيديو بالإضافة لما سبق تبرير العناصر لأفعالهم الانتقامية بأنّ السوريين يريدون الحرية، فيرد عليه زميله "عطيهن حريي" ليباشر الآخر بتحطيم كل ما تصل له يديه من أثاث المنزل.

وسُرِبَ خلال سنوات الثورة السورية الأربعة مئات الشرائط المصورة تظهر ممارسات عناصر الأسد من تعذيب وقتل للسوريين وسرقة "تعفيش" لممتلكاتهم.






sirajpress
 

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
193.864
مستوى التفاعل
457.720
:besmellah2:



سوريا تعلن صدها هجوم الدولة الإسلامية على قاعدة في دير الزور












بيروت (رويترز) - اعلن مصدر عسكري سوري يوم السبت ان القوات الحكومية صدت هجوما لمقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية على قاعدة جوية في محافظة دير الزور في شرق سوريا وهي واحدة من آخر معاقل القوات الحكومية في شرق البلاد.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية اقتحموا قاعدة دير الزور الجوية فجر يوم السبت ولكن اجبروا على التقهقر وأضاف أن عدد القتلي من الجانبين 119.
وقال مصدر سوري سئل عن اقتحام القاعدة "لم يستطع الارهابيون السيطرة على القاعدة الجوية.".
وأحكم تنظيم الدولة الاسلامية قبضته علي محافظة دير الزور المنتجة للنفط تدريجيا منذ بداية العام في حين تسيطر قوات الرئيس السوري بشار الاسد على القاعدة الجوية في المحافظة واجزاء من عاصمتها.
وقال المرصد ومقره بريطانيا ان 51 من جنود الاسد و68 من مقاتلي الدولة الإسلامية لقوا حتفهم خلال الهجوم الذي استمر ثلاثة أيام.
وتابع ان عناصر من الدولة الإسلامية انسحبت من الجبل المطل على دير الزور جراء القصف المكثف.
وذكرت وسائل الاعلام الرسمية يوم السبت أن الجيش قتل عددا من "الارهابيين" في منطقة الجفرة القريبة من المطار.
ولم تمنع الغارات التي تشنها الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية منذ سبتمبر ايلول التنظيم من شن هجمات على قوات الاسد واهداف اخرى لطرد القوات الحكومية وقوات معارضة اخرى.
وذكرت السفارة الامريكية في سوريا على حسابها على موقع تويتر في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة ان طائرات امريكية اغارت على اهداف للدولة الإسلامية قرب دير الزور هي ثلاث مركبات وحفار ومعسكر تدريب.
ولم يتضح ما إذا كانت الهجمات وقعت قرب القاعدة.
وتجاور دير الزور مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وتعد حقول النفط في المحافظة مصدر الدخل الرئيسي للتنظيم.









 

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
193.864
مستوى التفاعل
457.720
:besmellah2:




قيادي في جبهة النصرة يهدد شيعة لبنان بعد إلقاء القبض على زوجته


بيروت (رويترز) - توعد قيادي في جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا ويدعى أبو علي الشيشاني بالهجوم على نساء وأطفال الشيعة في لبنان وانهاء محادثات لاطلاق سراح أكثر من 24 فردا في قوات الأمن اللبنانية بعدما ألقت السلطات القبض على زوجته.
وجاء الوعيد يوم الجمعة في لقطات فيديو تناقلتها مواقع جهادية الكترونية قبل ساعات من اعلان الجبهة أنها قتلت أحد الجنود اللبنانيين المحتجزين لديها.
وقالت السلطات اللبنانية الأسبوع الماضي إنها اعتقلت زوجة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية. واعتقلت أيضا زوجة الشيشاني.
ورأت بعض عناصر الأمن بلبنان في السيدتين ورقة تفاوض محتملة حتى يطلق المتشددون سراح الجنود.
وظهر الشيشاني جالسا في الفيديو أمام علم أسود واثنان من المقاتلين إلى جواره وقال إن نساء وأطفال الشيعة وعائلات الجنود اللبنانيين أصبحوا الآن أهدافا مشروعة.
وقال الشيشاني "زوجتي علا مثقال العقيلي.. أخذت منذ يومين من طرابلس من الدار التي تسمى مدينة الاسلام."
وأضاف أنه إذا لم يفرج عن زوجته قريبا "فلا تحلموا أن يخرج العساكر من غير مفاوضات."
وتابع "نساؤكم وأطفالكم ورجالكم هدف مشروع."
ويتهم العديد من المقاتلين السوريين السنة والاسلاميين السنة في لبنان الجيش اللبناني بالعمل مع حزب الله الذي أرسل مقاتلين لمساعدة الرئيس السوري بشار الأسد.





 
إنضم
17 ديسمبر 2013
المشاركات
8.820
مستوى التفاعل
7.228

برنامج الأغذية يواصل مؤقتاً مساعدة السوريين بعد هِباتٍ له بـ 21 مليون دولار
أعلن برنامج الاغذية العالمي/ أنهُ سيتمكنُ مؤقتاً من مواصلةِ تقديمِ مساعداتِه للاجئينَ السوريين / بعدَ أنْ تلقى هِباتٍ خلالَ الأيام الماضية/ بلغَت واحداً و عشرينَ مليون دولار/ وكان البرنامج قد أعلنَ مؤخراً عن وقفِ تقديمِ هذه المساعدات /بسببِ نقصِ التمويل

Orient - أورينت
 
إنضم
17 ديسمبر 2013
المشاركات
8.820
مستوى التفاعل
7.228


مليون دولار جوائز سحوبات اليانصيب في سوريا بمناسبة رأس السنة

أعلنت مؤسسة حكومية تابعة للنظام السوري عن إطلاق بطاقات الإصدارين الأول والثاني لمسابقة يانصيب تجريها بمناسبة حلول رأس السنة الجديدة، والتي يبلغ مجموع جوائزها أكثر من مليون دولار.

وخصصت وكالة أنباء النظام (سانا)، على موقعها الرسمي على الانترنت مساحة لنشر إعلان مسابقة اليانصيب التي سيجرى الإصدار الأول والثاني للعام الجديد منها في 6 يناير/كانون الثاني 2015.

الإصدار الأول لمسابقة اليانصيب تبلغ قيمة جائزته الكبرى 50 مليون ليرة سورية (250 ألف دولار تقريباً)، وبمجموع جوائز بقيمة حوالي 135 مليون ليرة (674 ألف دولار تقريباً).

وأضاف الإعلان، الذي اطلع عليه مراسل "الأناضول"، أن عدد بطاقات الإصدار الأول التي تم إصدارها وطرحها للراغبين بشرائها والمشاركة في سحب اليانصيب 500 ألف بطاقة، ويبلغ ثمن الواحدة منها 600 ليرة سورية(3 دولارات تقريباً).

الأناضول
 
إنضم
17 ديسمبر 2013
المشاركات
8.820
مستوى التفاعل
7.228

نشرة أخبار الساعة 12 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا
6-12-2014


دمشق::
إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الاسد في حي التضامن , بالتزامن مع قصف بصورايخ أرض أرض من نوع فيل على حي جوبر , في حين سقطت قذيفتي هاون خلف مستشفى العباسيين و أنباء عن إصابة طفلة , كما استهدف القصف المدفعي من قوات الأسد حي الحجر الأسود .

ريف دمشق::
تمكن الثوار من قتل 13 عنصر وجرح 9 آخرين من عناصر حزب الله الإرهابي وقوات الأسد بعد إشتباكات دارت صباح اليوم في جرود القلمون الغربي ، وسط غارات جوية من الطيران الحربي على المنطقة , حيث سقط 4 شهداء وعدد من الجرحى , كما و دارت إشتباكات متقطعة بين الثوار و قوات الأسد على الجبهة الشرقية من مدينة داريا و على أطراف مركز المخابرات الجوية في حرستا ، في حين إستهدفت قوات الأسد بقذائف الهاون و الدبابات و بالرشاشات الثقيلة و المدفعية الجبهة الشرقية لمدينة معضمية الشام الأثرية و منطقه ‫‏الجرجانية التي تحوي مهجرين من منطقة الزبداني البلد و مدينة الزبداني ، في حين سُمع أصوات إشتباكات و إنفجارات على أطراف مدينة دوما ، وسقط صاروخي أرض- أرض على بلدة زبدين ومحيطها .

درعا::
تمكنت كتائب الثوار من السيطرة على عدة أبنية قرب المساكن العسكرية في مدينة الشيخ مسكين وسط إستمرار الإشتباكات كما و إستهدف الثوار قوات الأسد المتواجدة في مساكن الضباط في مدينة الشيخ مسكين بمدفع ب م بي ، وإندلعت إشتباكات عنيفة في الحي الغربي من مدينة بصرى الشام وسط قصف بقذائف الهاون على الحي ، وشنت طائرات الأسد الحربية غاراتها على بلدة إبطع , كما و إستهدف طيران الأسد المروحي مدينة إبطع بأربعة براميل متفجرة ، في حين إستهدفت مدفعية الأسد وصواريخه أحياء درعا البلد ومدينة نوى و مدينة إنخل ، وقامت قوات الأسد بإعتقال أحد الشبان في حي المطار .

حمص::
قصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد يستهدف حي الوعر , كما إستشهد شخصان و أصيب العديد بجروح برصاص قناصة قوات الأسد المتمركزين على أطراف حي الوعر .

حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الاسد إستهدف بلدة عقرب بريف حماه الجنوبي .

إدلب::
خروج مظاهرة في مدينة كفرنبل لمجموعة من الناشطين تدعو للحرية و لإسقاط نظام الأسد , بالتزامن مع قصف مدفعي من قوات الأسد استتهدف كل من ( مدينة معرة النعمان - بلدة كفررومة ) .

حلب::
إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد بالأسلحة الثقيلة والخفيفة على جبهة الشيخ نجار , كما دارت اشتباكات بين الثوار و تنظيم البغدادي على محور "صوران - احتيملات" , في حين استهدف الثوار سيارة تقل عدد من عناصر التنظيم وإصابة من فيها , بالتزامن مع سقوط عدة قذائف على أحياء العزيزية و مساكن السبيل و الخالدية .

ديرالزور::
إستمرار الإشتباكات بين عناصر تنظيم البغدادي وقوات الأسد على تخوم مطار ديرالزور العسكري وفي نقاط داخل سور المطار ، وحالة إرتباك تسيطر على قوات الأسد في حيي القصور والجورة خوفا من سيطرة التنظيم عليه ، ومن جهة أخرى إنسحب عناصر التنظيم من النقاط المحيطة بمدفعية الجبل والتي كانوا قد سيطروا عليها في وقت سابق بسبب القصف العنيف من قبل قوات الاسد على المنطقة , كما طال القصف المدفعي من اللواء 137 بلدة عياش ، ودارت إشتباكات متقطعة في كل من حيي الرصافة والحويقة ، وشن الطيران الحربي غاراته على عدد من أحياء المدينة و على كل من ( منطقة حويجة صكر - محيط جسر السياسية - حي الحويقة - قرية الجفرة - محيط مديرية المياه في حي العمال ) مما أدى لسقوط شهداء و جرحى .

اللاذقية::
سُمع أصوات إطلاق رصاص كثيف في مدينة اللاذقية , كما و داهمت قوات الأسد العشرات من منازل النازحين الى مدينة اللاذقية في حي الصليبة و في شارع الثامن من آذار وإعتقلت المئات من الشباب والرجال .

الحسكة::
إشتباكات بين تنظيم البغدادي و وحدات الحماية الشعبية ال (ي ب ك) في قريتي الحواس و المدان بريف راس العين الجنوبي , كما و إستشهد طفل و إصيب أربعة آخرين في قصف بالهاون مصدره قوات وحدات الحماية الشعبية ال ي ب ك على قرية العامرية.


10639675_844880968895812_5316244739782446098_n.jpg
 
إنضم
17 ديسمبر 2013
المشاركات
8.820
مستوى التفاعل
7.228

سوق خيري في فيينا لصالح أطفال سوريا في لبنان

نظمت هيئة الإغاثة الإنسانية الدولية بفيينا، اليوم السبت، المعرض الخيرى السنوي الرابع الذي يخصص دخله لصالح الأطفال السوريين اللاجئين في لبنان، حسب مراسل الأناضول.

وأفاد المراسل، بأن المعرض شمل منتجات متنوعة حملت الثقافة السورية مثل العطور والمشغولات الجلدية والمفروشات والأطباق الشامية التي صنعتها السيدات السوريات بينها الحلوى الشامية ومأكولات مختلفة من المطبخ السوري والتحف، حسب مراسل الأناضول.

كما شهد المعرض إقبالاً كبيراً من الجمهور العربي والنمساوي، على شراء الشموع وهدايا أعياد الميلاد التي تعيش النمسا أجوائها في الوقت الحالي.

الأناضول

 
إنضم
17 ديسمبر 2013
المشاركات
8.820
مستوى التفاعل
7.228

انفجار يهز مدينة حلب، و11 غارة على مدينة دير الزور ومحيطها

محافظة دير الزور- ارتفع إلى 11 عدد الغارات التي نفذها الطيران الحربي على مناطق في دير الزور، استهدفت 5 منها منطقة حويجة صكر، و3 منها استهدفت منطقة بالقرب من مقر لتنظيم “الدولة الإسلامية” في حي المطار القديم، ما أدى لاستشهاد رجلين ومصرع 3 عنصر من التنظيم، والبقية استهدفت قريتي حطلة والجفرة وحي العرضي بمدينة دير الزور، وانباء عن سقوط عدد من الجرحى في حي العرضي.


محافظة حلب – سقطت قذيفة على منطقة في حي الميدان الخاضع لسيطرة قوات النظام، ما أدى لإصابة مواطن بجراح إضافة لأضرار مادية، في حين سمع دوي انفجار عنيف في مدينة حلب، ومعلومات أولية عن أنه ناجم عن تفجير نفق في منطقة حلب القديمة بالقرب من قلعة حلب.

المرصد السوري لحقوق الإنسان
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى