• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

موضوع موحّد لأخبار سوريا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
17 ديسمبر 2013
المشاركات
8.820
مستوى التفاعل
7.228

تحرير معتقلات بإدلب ووصولهن لمدينة بنّش

أعلن الثوار عن تحرير عدد من النساء من معتقلات النظام في محافظة إدلب ووصولهن إلى المناطق المحررة بعد عملية تفاوض مع قوات النظام.
ووصلت بعد ظهر اليوم (الثلاثاء) النساء اللواتي اعتقلن على أيدي قوات النظام داخل مدينة إدلب إلى مدينة بنش بعد اعتقال دام لأيام بعد عملية تفاوض مع قوات النظام.
ومنهن: زهرة عبدالجليل جمالو من مدينة بنش، وأم محمود شاروخ، فيما لم ترد باقي الأسماء .
وقال الإعلامي عمر حاج قدور لـ (سراج برس) : وصلت النساء المحررات إلى مدينة بنش برفقة الوسطاء، فيما لم يتم إطلاق سراح باقي المعتقلات، وما تزال المفاوضات مستمرة "
وكان الثوار قطعوا الماء، والكهرباء، والطرق المؤدية إلى مدينة إدلب، وهددوا باتخاذ إجراءات أخرى في حال تم رفض إطلاق سراح المعتقلات بشكل كامل.

logo.png


 
إنضم
17 ديسمبر 2013
المشاركات
8.820
مستوى التفاعل
7.228

إيران تبدأ في تشكيل (حزب الله السوري) وتجنّد عاطلين عن العمل
2994437726.jpg

ذكرت مصادر لـ (سراج برس) أن الحرس الثوري الإيراني فعّل خلال الأيام الماضية مكاتب في الضاحية الجنوبية من بيروت لتجنيد مدنيين سوريين مقيمين في لبنان وشباب من جنسيات أخرى لتشكيل ما يسمى "حزب الله السوري" بدون علم الحكومة اللبنانية.
وأفادت المصادر أن المكاتب التي فعلها الحرس الثوري الإيراني يشرف عليها سوريون موالون لنظام الأسد ويعملون على تجنيد شباب بسطاء، ومحتاجين للمال، ويتم توقيع عقود معهم مقابل مبالغ مالية، وتحت مسمى "حزب الله السوري".
وأكدت المصادر بأن المكاتب تقدم في العقود رواتب تتراوح ما بين 35 ألف ل س، و45 ألف ل س مقابل الخدمة 20 يوماً في الشهر الواحد، واشترطت العقود الالتزام بكافة القوانين والأنظمة الداخلية المرعية من قبل الجبهات المشغلة لقوات النظام، وفي حال إصابة العنصر تتم المعالجة على نفقة الميليشيا، وفي حال مقتل العنصر يصرف لعائلته "هدية ويستمر الراتب الشهري لأسرته" ، كما اشترط عقد ميليشيا "حزب الله السوري" الأحقية له بتغيير نظام الخدمة والإجازة حسب مقتضيات الحاجة، واستغلال العنصر على الأراضي السورية كافة، حسب حاجة القتال مع الثوار.
وأفادت المصادر " بأن سوء معاملة اللاجئين السوريين من حزب الله اللبناني وحركة أمل وبعض اللبنانيين، وحاجة السوريين للمال في ظروف معيشة صعبة تتزامن مع تقليل المساعدات الإنسانية من قبل المجتمع الدولي، وانعدام فرص العمل عن السوريين اللاجئين في لبنان، تجبر بعض الشباب على الانضمام الى ميليشيا "حزب الله السوري" والتوجه إلى سوريا للقتال كمرتزقة.
وكانت إيران قد أعلنت في شهر أيار الماضي عن تشكيل حزب الله الثاني في سوريا، وقال حينها اللواء حسين همداني وهو قائد سابق في "الباسيج" الحرس الثوري الإيراني أن "بشار الأسد يخوض حرباً بالنيابة عن ايران بنفس الدرجة التي تقاتل فيها ايران عبر حزب الله، وأن نظام بشار تحمل الكثير في هذا السبيل، ونقلت وكالة فارس للأنباء الخبر على لسان اللواء باللغة الفارسية وسرعان ما تم حذفه.
وخلال تصريحات "همداني" أكد تشكيل حزب الله السوري الذي وصفه بـ"حزب الله الثاني" بعد حزب الله اللبناني، قائلاً "بعون الله استطاع الإيرانيون تكوين حزب الله الثاني في سوريا." ورد على معترضين (معظمهم إصلاحيون) على التدخل الايراني في سوريا والتخلي عن الرئيس الأسد لأن الحرب تثقل كاهل الشعب الإيراني، بالقول: أن إيران تقاتل اليوم في سوريا دفاعاً عن مصلحة ثورتها الإسلامية، معتبراً أن أهمية هذه الحرب لا تقل عن أهمية الحرب العراقية الإيرانية (1980-1988).
واعتبر متابعون أن تشكيل طهران لميليشيا حزب الله السوري انتهاك سافر لمواثيق الأمم المتحدة، وتدخل مباشر وصريح في الشؤون السورية، محذرين المدنيين من الانضمام لتلك الميليشيا التي تسهم في قتل السوريين لبعضهم واستمرار الصراع في سوريا لسنوات أكثر.
يُذكر أن حزب الله الشيعي (حالش) خسر مئات المقاتلين في سوريا، " وهذا ما دعا ايران الى الشروع في تشكيل (حزب الله السوري) "، كما يرى مراقبون.

logo.png
 

Gratsu

نجم المنتدى
إنضم
14 أكتوبر 2009
المشاركات
3.547
مستوى التفاعل
2.673
أعلن رئيس المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة أنطونيو غوتييريس، الثلاثاء، استعداد عدة دول لاستقبال أكثر من 100 ألف لاجئ سوري، من اللاجئين المنتشرين حاليا في دول مجاورة لسوريا.

وقال غوتييريس في تصريح صحفي: "عبرت اليوم 28 دولة عن تضامنها مع اللاجئين السوريين، ومع الدول المحاذية لسوريا التي تستقبلهم، ما سيتيح استقبال أكثر من 100 ألف لاجئ" سوري.

وتستقبل دول الجوار السوري، لبنان والأردن وتركيا والعراق، مئات الآلاف من اللاجئين الفارين من الحرب، المستعرة في سوريا منذ أكثر من 3 سنوات ونصف، فضلا عن ملايين آخرين نزحوا من ديارهم داخل البلاد.




%D8%B3%D9%83%D8%A7%D9%8A-%D9%86%D9%8A%D9%88%D8%B2-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-sky-news-arabia.jpg
 
إنضم
17 ديسمبر 2013
المشاركات
8.820
مستوى التفاعل
7.228
464f3e33843779e3cba34e585a2a241e.gif

"أغنية أجنبية" تجمع " 1.8 مليون دولار" للاجئين السوريين
5fd15cd6da1f0310bc231192.jpg

أعلن برنامج الأغذية العالمي استئناف تقديم مساعداته لنحو "1.7 مليون" لاجئ سوري في دول الجوار،وذلك بعد جمعه أكثر من 80 مليون دولار أمريكي منذ بداية الشهر الجاري.

وكشف مسؤولي البرنامج عن تلقيهم دعم هائل من قبل أفراد وقطاعات خاصة و من دول مانحة،عقب النداء الإنساني الذى تم توجيهه عبر وسائل الإعلام الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي مؤخراً ، مشيرين إلى أن " أغنية الموسيقي الشهير "ألو بلاك" التي حملت عنوان (أنا بحاجة إلى دولار واحد)، والتي تداولت بكثرة على قنوات التواصل الاجتماعي،جمعت وحدها " 1.8 مليون دولار "من الأفراد باستخدام هاشتاغ #ADollarALifeline.

وقالت مديرة برنامج الأغذية العالمي"ارثارين كازين" في بيان لها : إن ما يقرب من 14 ألفاً من الأفراد والمانحين من القطاع الخاص من 158 دولة قد استجابوا لهذا النداء الإنساني على شبكة الإنترنت".

وأضافت :"العدد الأكبر من المساهمين كانوا من الولايات المتحدة وكندا وسوريا، في حين ساهمت الحكومات من الدول المانحة بـ 18.2 مليون دولار خلال الاثنتين وسبعين ساعة الأولى من الحملة".

و بحسب مسؤولي البرنامج، سيتمكن اللاجئون السوريون من خلال هذه الأموال من إعادة شحن البطاقات الإلكترونية التي وزعت لهم بـ " 30 دولاراً "لكل أسرة لشراء المستلزمات الضرورية في المتاجر المحلية لكل أسبوع.

وكان البرنامج قد أعلن في الأول من الشهر الحالي أنه "مضطر لوقف المساعدات بسبب نفاد الأموال لديه" .
logo.png




















 

Gratsu

نجم المنتدى
إنضم
14 أكتوبر 2009
المشاركات
3.547
مستوى التفاعل
2.673
قال ناشطون في المعارضة السورية، الأربعاء، إن المواجهات في مناطق عدة من ريف العاصمة دمشق، أسفرت عن سقوط قتلى في صفوف القوات الحكومية وأسر مسلح من حزب الله اللبناني.

وتحدثت "شبكة سوريا مباشر" عن مقتل 21 عنصرا من القوات الحكومية وإصابة 8 آخرين في اشتباكات مع فصائل من المعارضة المسلحة، في شرق مدينة درايا بغوطة دمشق الغربية.

وأشارت الشبكة إلى أن مسلحي المعارضة في درايا نجحوا في صد هجوم للجيش على الجبهة الشمالية، مضيفة أن القوات الحكومية ردت بقصف وسط المدينة التي تشهد منذ أكثر من 10 أيام عمليات كر وفر.

وفجرت القوات الحكومية نفقا على أطراف داريا، حسب الناشطين، الذين أضافوا أن فصائل من المعارضة شنت عملية نوعية في شرق داريا، نجحوا على أثرها في السيطرة على مواقع للجيش.

وفي حي جوبر الدمشقي، أعلن ناشطون علن أسر أحد مسلحي حزب الله اللبناني، الذي يشارك إلى جانب القوات الحكومية في مواجهة المعارضة الساعية إلى الإطاحة بالرئيس السوري، بشار الأسد.

لقاءات "بناءة" مع المعارضة

وفي سياق منفصل، اعتبر الموفد الدولي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أن المحادثات التي أجراها مع مجموعات من المعارضة المسلحة، حول مبادرته لـ"تجميد القتال" في حلب، كانت "بناءة".

بدوره، قال أحد قادة المعارضة المسلحة، الذي التقى دي ميستورا في مدينة غازي عنتاب التركية، إنه ينتظر من الأمم المتحدة "الخطة مكتوبة مع كل التفاصيل" ليتشاور فيها مع سائر فصائل المعارضة.

وكان دي ميستورا قد قدم في 30 أكتوبر الماضي "خطة تحرك" في شأن الوضع في سوريا غلى مجلس الأمن الدولي، تقضي "بتجميد" القتال خصوصا في مدينة حلب الشمالية للسماح بنقل مساعدات والتمهيد لمفاوضات.

ويتقاسم السيطرة على حلب منذ يوليو 2012 القوات الحكومية المنتشرة في الغرب، وقوى المعارضة الموجودة في الأحياء الشرقية، حيث يسعى الجيش إلى تضييق الحصار عليها عبر قطع طريق امداداتها من جهة الشمال.




%D8%B3%D9%83%D8%A7%D9%8A-%D9%86%D9%8A%D9%88%D8%B2-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-sky-news-arabia.jpg
 
إنضم
17 ديسمبر 2013
المشاركات
8.820
مستوى التفاعل
7.228
[ame="https://www.facebook.com/video.php?v=10152943613293115"]مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان : بشار الاسد يستمر بقتل ابناء سوريا بدم بارد كأننا نعيش بين وحوش الغابات لأن المجتمع الدولي لا يدعم ايقاف قتل الشعب السوري[/ame]
 
إنضم
17 ديسمبر 2013
المشاركات
8.820
مستوى التفاعل
7.228

استشهاد المزيد من النشطاء الإعلاميين في بلدة الشيخ مسكين بريف درعا‎

https://fbexternal-a.akamaihd.net/safe_image.php?d=AQDjf-H00sn9N7mh&w=484&h=253&url=http%3A%2F%2Fwww.***********%2Fwp-content%2Fuploads%2F2014%2F12%2F1.jpg&cfs=1

ارتفع إلى 2 عدد النشطاء الإعلاميين الذين استشهدوا اليوم خلال تغطيتهم للاشتباكات في بلدة الشيخ مسكين بين قوات النظام وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة، والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى، وكان قد استشهد أمس الأول ناشطان إعلاميان وشاب كان برفقتهما، أثناء تغطيتهما للاشتباكات في بلدة الشيخ مسكين.

المرصد السوري لحقوق الإنسان
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى