• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

موضوع موحّد لأخبار سوريا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

محمد عصام جاديبا، فلسطيني الجنسية،
من أبناء اليرموك بدمشق، قامت القوات الحكومية باعتقاله منذ نحو عام ، توفي تحت التعذيب داخل أحد الفروع الأمنية، وتم تسليم هويته الشخصية لأهله بتاريخ 11 كانون الأول_ديسمبر2014.
10712827_405239036290831_5927561757921912144_n.jpg

Mohammad Isam Jadyba, Palestinian, from Damascus - Al-Yarmouk camp, government forces arrested him one year ago, died under torture inside one of the Syrian regime detention centers, the authorities delivered his identification papers to his family on 11 December, 2014.

10350337_401102283371173_5981095359140482508_n.png

 
مدير المرصد : تنظيم "الدولة الاسلامية" يواصل محاولاته للسيطرة على مطار دير الزور العسكري، ويبدو ان هناك مخطط دولي لاستنزاف الاطراف المتقاتلة في عين العرب "كوباني"، التي انهار فيها تنظيم "الدولة الاسلامية" معنويا.

[ame="https://www.facebook.com/video.php?v=10152948359328115&set=vb.326766683114&type=2&theater"]المرصد السوري لحقوق الإنسان[/ame]
 
:besmellah2:






المرصد السوري: المعارضة قتلت 311 مدنيا "بمدافع جهنم"










بيروت (رويترز) - قال المرصد السوري لحقوق الانسان يوم الجمعة إن قوات المعارضة السورية التي تستخدم مدافع بدائية الصنع تعتمد في الأساس على اسطوانات غاز الطهي قتلت 311 مدنيا في الفترة من يوليو تموز الى ديسمبر كانون الأول هذا العام.
وأدان المرصد استخدام مثل هذه الأسلحة غير الدقيقة التي يطلق عليها اسم "مدافع جهنم".
وذكر أن ثلثي القتلى أي 203 قتلى سقطوا في مدينة حلب الشمالية حيث أطلق مقاتلو المعارضة "مدافع جهنم" على الأحياء التي تسيطر عليها الحكومة في ثاني أكبر المدن السورية.
وقال المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ويتابع مجريات الحرب الاهلية السورية من خلال شبكة من المصادر لدى الجانبين إن 42 طفلا و25 امرأة كانوا بين القتلى في حلب وأضاف أن أكثر من 700 شخص أصيبوا خلال نفس الفترة.
وقالت الوكالة العربية السورية للانباء يوم الخميس ان "ارهابيين" أطلقوا 11 قنبلة بدائية الصنع على مدينة درعا الجنوبية فأصابوا عددا من المدنيين.





 
ذكرت مصادر للمعارضة السورية، السبت، أن الجيش السوري أحبط هجوما جديدا لـ"تنظيم الدولة" على مطار دير الزور العسكري شرقي البلاد.

وقال ناشطون إن 9 من عناصر التنظيم قتلوا في الاشتباكات التي تلت الهجوم.

وكانت القوات الحكومية قد صدت الأسبوع الماضي، هجوما شنه داعش على مطار دير الزور، الذي يعتبر أحد آخر معاقل الجيش السوري في المحافظة، فيما تجدد الاشتباكات في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وفي حلب، شن الطيران السوري غارة على مدينة عندان في الريف الشمالي للمحافظة، وقال ناشطون إن الغارة أسفرت عن إصابة امرأة وعدد من الأطفال.

في المقابل، شن مسلحو المعارضة هجوما بالمدافع محلية الصنع والأسلحة الرشاشة على الجيش السوري في حي الراشدين بحلب، من دون ورود أنباء عن سقوط قتلى.

قصف للتحالف الدولي

من جانب آخر، شنت طائرات التحالف الدولي 27 غارة على أهداف لتنظيم الدولة في العراق وسوريا خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقال بيان للتحالف إن مواقع قتالية ومبان وتحصينات تعرضت لهجمات في 7 غارات قرب مدينة كوباني السورية، وفي محافظة حلب وعلى الحدود السورية مع العراق.

كما قـصف الطيران نحو 20 موقعا في العراق، قرب مدن الرمادي والرطبة والموصل.




%D8%B3%D9%83%D8%A7%D9%8A-%D9%86%D9%8A%D9%88%D8%B2-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-sky-news-arabia.jpg
 
:besmellah2:




المرصد السوري:تنظيم الدولة الإسلامية يذبح أربعة رجال بتهمة "سب الله"

بيروت (رويترز) - قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم السبت إن قوة الشرطة التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في غرب سوريا ذبحت أربعة رجال بتهمة "سب الله عز وجل".
وقال المرصد إن الرجال الأربعة ذبحوا في ريف حمص الشرقي على يد "الشرطة الإسلامية" التابعة للتنظيم.
ونشر المرصد الذي يراقب الصراع في سوريا بالاستعانة بمصادر على الأرض تقريرا عن واقعة مماثلة يوم الثلاثاء عندما ذبح التنظيم رجلا في ساحة بلدة بشمال البلاد.
ويقول سكان ونشطاء إن تنظيم الدولة الإسلامية ذبح ورجم الكثير من الأشخاص في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق بسبب أفعال يرون أنها تنتهك تفسيرهم للشريعة الإسلامية.
كما قتلوا مقاتلين من جماعات منافسة بأساليب مماثلة بعيدا عن ساحة القتال وشكلوا دوريات لمراقبة السلوك العام في مسعاهم لإقامة خلافة إسلامية.
كما ذكر المرصد يوم السبت أن التنظيم رجم رجلا وامرأة حتى الموت بتهمة الزنا في مدينة منبج بشمال سوريا بعد صلاة الجمعة.




 
ألقى الطيران الحربي السوري، السبت، أكثر من 16 برميلا متفجرا على مناطق في ريف درعا في جنوبي البلاد،فيما استهدف انفجار بحماة سيارة تابعة للقوات الحكومية، حسبما قالت مصادر في المعارضة.

وذكرت شبكة "سوريا مباشر" أن الطيران الحربي قصف المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في ريف المحافظة، مشيرة إلى تعرض مدن وبلدات في نفس الريف لقصف مدفعي وصاروخي.

كما أفادت مصادر إعلامية أن الطيران ألقى برميلين متفجرين على مدينة الشيخ مسكين، في ريف درعا الشمالي، وآخر على مدينة نوى، وبرميلين على مدينة جاسم المجاورتين.

وفي نفس الريف، شن الطيران المروحي غارات جوية بالبراميل المتفجرة، وألقى براميل متفجرة على بلدات إبطع وطفس والحراك وبرقا والفقيع وتل المصيح قرب دير العدس.

واستهدفت مدفعية القوات الحكومية المتمركزة في اللواء 52 مدينة الحراك بعدد من قذائف المدفعية، وتعرضت مدينة جاسم لقصف مماثل من اللواء 15.

وفي ريف محافظة حماة بوسط البلاد، تحدثت تقارير إعلامية عن مقتل خمسة جنود من الجيش في استهداف سيارة عسكرية بلغم أرضي في سهل الغاب.

فيما أعلن ناشطون معارضون مقتل أكثر من "15 عنصر من ميليشيات حزب الله ومليشيات إيرانية" على جبهة البريج في محافظة حلب.

من جهة أخرى أفاد "اتحاد تنسيقات الثورة السورية" المعارض بمقتل وإصابة عدد من القوات الحكومية في محافظة إدلب شمالي البلاد، نتيجة صاروخ سقط بالخطأ على معسكر الحامدية ومصدره حاجز جورين.




%D8%B3%D9%83%D8%A7%D9%8A-%D9%86%D9%8A%D9%88%D8%B2-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-sky-news-arabia.jpg
 

26 شهيد حتى اللحظة معظمهم في ادلب ودرعا

‏ارتفعت‬ حصيلة شهداء اليوم السبت الى 26 شهيد حتى اللحظة معظمهم في ادلب ودرعا ,
حيث ارتقى 6 مدنين جراء قصف مدفعي لقوات النظام استهدف معرة النعمان بريف إدلب ,
بين الشهداء سيدة و 5 اطفال وشهيد تحت التعذيب

ادلب : 7 بينهم طفل وسيدة
درعا : 5 بينهم طفلة شهيد تحت التعذيب
دمشق وريفها : 5 بينهم طفل
حمص : 4 بينهم طفل
حلب : 3 بينهم طفل
دير الزور : 2


المكتب الإعلامي - الهيئة العامة للثورة السورية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى