1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

موضوع موحد لآخر تطورات الوضع بالشقيقة ليبيا

الموضوع في 'أرشيف الأخبار' بواسطة SATCOM, بتاريخ ‏4 ديسمبر 2014.

  1. لوسين

    لوسين عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أكتوبر 2015
    المشاركات:
    528
    الإعجابات المتلقاة:
    370
      25-06-2016 12:10
    تواصل قوات #الجيش_الليبي قتالها لليوم الثالث في معركتها النهائية لتحرير #مدينة_بنغازي في الوقت الذي استعادت فيها مواقعها من المجموعات المسلحة الارهابية جنوب اجدابيا.

    وبحسب مصادر عسكرية لـ"العربية نت" فإن قوات الجيش استعادت السيطرة على عمارات قاريونس وقرية الجوازي واتجهت إلى منطقة قنفودة لتسيطر على مقري شركة الجوف ومعسكر الدرع فيها.

    وقالت المصادر إن السيطرة على الاجزاء الغربية الاخيرة من منطقة قنفودة بما فيها البوابة الغربية للمدينة قد اقترب.

    وأفادت المصادر أن الاعلان الرسمي لتحرير المدينة سيتم بعد السيطرة على كامل قنفودة، بالاضافة للإجهاز على #خلايا صغيرة متبقية في حي الصابري وخلية أخرى تنتقل من خلال مباني سوق الحوت.

    وقالت المصادر إن المشاة والمدفعية وسلاح الجو بالاضافة لمشاة #البحرية تشاركها بكل قوتها في المعركة النهائية بالمدينة بعد أن أعلنت القيادة العامة للجيش الاربعاء الماضي من وحداتها سرعة انهاء وجود المجموعات الارهابية بشكل نهائي من المدينة.

    وفي أجدابيا تمكنت قوات الجيش من استعادة السيطرة على منطقة خزانات المياه ومقر شركة#الصرف_الصحي بعد أن سيطرت يوم أمس على مقر مصنع الدقيق وطردت المجموعات الارهابية من المزارع الواقعة جنوب المدينة.

    وقال مسؤولون عسكريون من المدينة في تصريحات صحافية ان سلاح الجو لا يزال يلاحق المجموعات الارهابية الفارة باتجاه الصحراء على الطريق المؤدي الى مدينة جالو.

    وأعلن ذات المسؤولين عن وصول تعزيزات عسكرية إلى #المدينة بقصد إحكام السيطرة عليها وملاحقة بقايا المجموعات الارهابية الفارة إلى الجنوب.

    وفي سياق منفصل أعلنت عملية البنيان المرصوص عبر صفحتها الرسمية عن وفاة اربعة من عناصرها خلال معارك اليوم وسط #سرت ضد مقاتلي تنظيم #داعش.

    وقال محمد الغصري المتحدث باسم عملية البنيان المرصوص التابعة للمجلس الرئاسي ان التنظيم محاصر داخل سرت في مربع لا يتجاوز مداه خمسة كيلومترات مربعة.

    وأكد محمد الغصري في تصريح لـــ"العربية نت" ان القتال داخل الاحياء السكنية رغم صعوبته حيث يستخدم داعش مدافع الهاون والقناصة الا ان تقدم قوات الرئاسي لا يزال مستمرا.

    وأضاف أن القتال يعتمد في الوقت الحال على العمل المخابراتي أكثر من العمل العسكري بسبب صعوبة القتال في اماكن آهلة بالسكان.
     
    آخر تعديل: ‏25 جوان 2016
  2. MoI AhMeD

    MoI AhMeD نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جانفي 2012
    المشاركات:
    2.640
    الإعجابات المتلقاة:
    2.726
      30-06-2016 19:23
    [​IMG]
     
    SABRIGSM. و Hackoo معجبون بهذا.
  3. MoI AhMeD

    MoI AhMeD نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جانفي 2012
    المشاركات:
    2.640
    الإعجابات المتلقاة:
    2.726
      06-07-2016 16:11
    إطلاق سراح سيف الإسلام القذافي


    أعلن محامو سيف الإسلام القذافي عن إطلاق سراحه بالعفو، حسبما أفادت به محطة "فرانس 24" صباح الأربعاء .


    و كانت محكمة جنائية في طرابلس أصدرت فى جويلية العام الماضي حكما بحق 10 ممثلي نظام معمر القذافي بمن فيهم سيف الإسلام القذافي بتهمة الحث على قتل متظاهرين، وتشكيل الفصائل لقمع التظاهرات في أيام الثورة لعام 2011، إضافة إلى جرائم الفساد
     
  4. Joker_Ghost

    Joker_Ghost مرشح للإشراف بقسم مستجدات الهاتف الجوال

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جوان 2016
    المشاركات:
    2.759
    الإعجابات المتلقاة:
    4.010
      06-07-2016 18:20
    لقى قائد طائرة تابعة للجيش الليبي مصرعه جراء سقوطها اليوم الأربعاء 6 جويلية 2016 في محور القوارشة بمدينة بنغازي شرق ليبيا.
    وقال قائد غرفة عمليات سلاح الجو الليبي طيار محمد منفور في تصريح صحفي ان الطيار إدريس العبيدي كان في مهمة قتالية بالمحور الغربي لمدينة بنغازي دون إعطاء أي تفاصيل إضافية حول سقوط الطائرة.
    وكان مصدر عسكري ليبي قد صرح في وقت سابق بان طائرة حربية تابعة لسلاح الجو الليبي قد سقطت بعد تنفيذها طلعات قتالية في منطقة القوارشة وتم نجاة طاقمها.
    وأضاف المصدر أن سلاح الجو الليبي يواصل غاراته الجوية المكثفة على مواقع وتجمعات التنظيم لافتا إلى أن غرفة عمليات سلاح الجو الليبي ورئاسة الأركان الجوية ستعلن لاحقا عن التفاصيل.

    [​IMG]

    المصدر: في الصورة
     
  5. cabiste120

    cabiste120 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏11 أكتوبر 2014
    المشاركات:
    900
    الإعجابات المتلقاة:
    828
      08-07-2016 22:44
    [​IMG]
    Reuters
    خليفة حفتر

    نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تقريرا يؤكد فيه وجود قوات بريطانية وفرنسية وأمريكية وإيطالية في قاعدة بنينا في مدينة بنغازي لمساندة قوات خليفة حفتر قائد الجيش والتنسيق ضد داعش.

    وزود الموقع تقريره المنشور، الجمعة 8 يوليو/ تموز، بتسجيلات طيارين في غرفة القيادة، وجاء فيه: "القوات الغربية الموجودة في ليبيا لا تقوم فقط بمهام المراقبة والاستطلاع، كما هو معلن في التصريحات الرسمية لتلك الدول، لكنها تشارك في تنسيق وتنفيذ الضربات الجوية إلى جانب قوات الجنرال خليفة حفتر لمساعدته في السيطرة على شرق ليبيا من الجماعات المتطرفة".

    وحمل أحد التسجيلات الصوتية عملية التنسيق لضربة جوية استمرت ساعة، ويمكن تمييز بوضوح أصوات الطيارين والمراقبين الجويين يتحدثون بلهجات عربية وبريطانية وفرنسية وإيطالية وأمريكية.

    وظهر صوت طيار بريطاني بوضوح في أحد التسجيلات وهو يقول: "بنغازي، صباح الخير، اسكوت 9908، اسكوت 9908، نعلمكم بأننا على اتصال مع المجال الجوي في بنغازي".

    وفي تسجيل صوتي آخر: "اسكوت 9908 معكم مجددا من بنينا". وفي تسجيل ثالث "هنا اسكوت 9908 نحن في بنينا بالكامل ووجهتنا التالية هي ليما غولف سييرا الفا".

    ويتضح من خلال التسجيلات أن الناطقين باللغات الفرنسية والإيطالية هم من يوجهون الحركة الجوية من غرفة القيادة. واستخدم الأمريكيون إشارتين هما "برونكو71" و"موستانج 99" وهي طرازات سيارات أمريكية كلاسيكية.

    وظهرت أيضا عدة أصوات تنطق باللهجة الليبية، إذ جاء في أحد التسجيلات "لقد تم التعامل مع الهدف الأول، الهدف كان في سوق الحوت"، وتابع "تأملنا مع الهدف الثاني. ونسعى خلف الثالث بإذن الله" وجاء رد غرفة القيادة "تقدموا خلف الهدف".

    ويرى مراقبون أن آثارا ضارة قد تلحق بالأطراف الدولية المشاركة، لأن حفتر يرفض دعم حكومة الوحدة المدعومة من قبل الأمم المتحدة في طرابلس، وهو يقاتل بعض المجموعات المشاركة في الحملة المدعومة غربيا ضد تنظيم "داعش".

    وكان مجلس الأمن الدولي خول قوة بحرية أوروبية فرض حظر الأسلحة على ليبيا، واعتراض السفن التي يشك بوجود أسلحة على متنها.

    يذكر أن حظر السلاح فرض على ليبيا في عام 2011 غير أن المراقبين الدوليين تحدثوا عن شحنات من مصر وتركيا والإمارات والسودان للمجموعات المختلفة أحدها بقيادة حفتر، التي هدد الاتحاد الأوروبي بشملها بالحظر لمحاولاتها إضعاف الحكومة المدعومة دوليا.

    وكانت "ميدل ايست آي" كشفت في مارس/ اذار الماضي أن عناصر من القوات الخاصة البريطانية "إس إيه إس" تدعمها قوة أردنية تعمل في ليبيا ضد "داعش".

    يذكر أن حفتر يقود منذ 2014 عملية عسكرية أطلق عليها "معركة الكرامة" شن خلالها هجوما بالأخص ضد المسلحين في مدينة بنغازي ليتحالف في وقت لاحق مع الحكومة الشرقية التي تتخذ من طبرق مقرا لها.

    وتحدثت تقارير عديدة منذ زمن عن تلقي حفتر الدعم من قوى خارجية، لا سيما مصر والإمارات العربية المتحدة، الذين يعتقد أنهم مسؤولون عن غارات جوية ليلية على مواقع تسيطر عليها قوات متشددة. وكان حفتر اعترف في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية، أن قواته تلقت الدعم من قوى خارجية في حربه ضد المتشددين.

    المصدر: وكالات
     
  6. Mrkamin

    Mrkamin نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏18 فيفري 2016
    المشاركات:
    2.701
    الإعجابات المتلقاة:
    6.367
      08-07-2016 23:10
    با ارهابي يا حفتر.
    كان اخرج منها انت ليبيا هتاو تنظاف يا مسخ
     
    أعجب بهذه المشاركة noncommittal

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...