• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

موضوع موحد لآخر تطورات الوضع بالشقيقة ليبيا

تبقات فئة من الشعب الليبي تحب تعيش بسلام بعيد على فجر ليبيا و طبرق و درنة لكنها مستضعفة و لا تملك من أمرها شيء
حزب "الكنبة" المستضعفون الذين لا حول لهم و لاقوة مع الأسف.
 
ان تابو فهم اخواننا هذه الجمله تلخص ضعف داعش ليبيا
 
حزب "الكنبة" المستضعفون الذين لا حول لهم و لاقوة مع الأسف.

لا حزب و لا والو عامة الناس من البسطاء ناس عياشة بلغتنا هي مستضعفة في ليبيا، تحت رحمة مليشيات إجرامية مثل فجر ليبيا
 
  • Like
التفاعلات: ridha
لا علم لي بآنتهاك فجر ليبيا للمدنيين.

أباي!!! ملا التوانسة إلي خطفوهم في طرابلس شكون خطفهم!! و غيرهم كثر إللي تشد و تعذب و تقتل جملة يا ولدي هذا الكل ما سمعتش بيه و لا ما تحبش تسمعو
 
تنسيق تونسي مع بلدية نالوت الليبية الحدودية

عبدالباسط بن هامل
ذكر مصدر مطلع لبوابة أفريقيا الإخبارية أن المجلس العسكري التابع لبلدية نالوت قام بنشر قواته على الحدود الليبية التونسية.


واكد عاطف عيسى برقيق عضو المجلس البلدي نالوت و المسؤول عن الملف الأمني بالمنطقة ان الجهات الرسمية فى تونس تواصلت معهم، وانه قد يكون ان امكانية دخول مجموعة من الشباب التونسي الى التراب الليبي و تحديدا عن طريق منطقة نالوت واردة.


و اوضح برقيق ان الجهات المعنية بالمنطقة قامت بإبلاغ الحرس الحدودي و مديري الامن و كتائب الثوار للمراقبة و القاء القبض على كل من يشتبه فيه .


واشار برقيق ان المنطقة الى حد هذه الساعة لم تسجل اي تحركات مشبوهة لهذه العناصر التونسية التى غادرت تراب وطنها و اضاف ان القوات الامنية الموجودة في نالوت لم تلقي القبض على اي عنصر يشتبه فيه و ان جميع التونسيين الموجودين في المنطقة وضعهم قانوني.

 
حكومة طرابلس: ليبيا ضحية الإرهاب الذي تعاني منه تونس

طرابلس -بوابة افريقيا


اعتبرت الحكومة الليبية الموازية في طرابلس، أن ليبيا ضحية الإرهاب الذي تعاني منه تونس وأنه ليس من المنطق بأن تلقي الحكومة التونسية باللوم على ليبيا من الإرهاب الصادر منها.


وقال نائب رئيس الحكومة وزير الداخلية "محمد شعيتر" في مؤتمر صحفي عقده مساء الاثنين، إن أي إجراء يخص تأمين الحدود بين ليبيا وتونس ينبغي أن يكون نتيجة تحاور وتنسيق بين البلدين ، معتبرة أن أي إجراء أحادي لا يحقق الاستقرار والأمن المنشود بين البلدين.


واستنكر نائب رئيس الحكومة، توجيه الاتهامات لليبيين بخصوص أعمال العنف في تونس قبل إجراء التحقيقات واستيفائها وتحديد المتهمين، مؤكدا أن مثل هذه التصريحات تضر بالعلاقة بين الشعبين .


ودعا "محمد شعيتر" السلطات التونسية لتكوين لجان تحقيق مشتركة للتحقيق في الحوادث الارهابية، محذرا من توجيه الاتهامات للشعب الليبي بدون أدلة.


وأشار " شعيتر" إلى بعض العمليات الارهابية التي تعرضت لها تونس قبل الثورة وبعدها، بدءا من أحداث باب سويقة والقصبة والاعتداء على باص الجزيرة بجربة وصولا إلى عملية باردو الأولى ، وأحداث جبل الشعانبي وعملية سوسة الأخيرة، وقال" كل ذلك يُبين وبوضوح ان تونس كانت ولازالت تُعاني من هذا الإرهاب منذ مدة ".

كما دعا نائب رئيس الحكومة الموازية، السلطات التونسية إلى الحوار والتنسيق مع السلطات الليبية لتأمين الحدود بين البلدين، مستغربا تردد السلطات التونسية ومماطلتها في التنسيق الامني الحدودي مع ليبيا.

وطالب"محمد شعيتر"، الإعلام التونسي بالابتعاد عن الخطاب الاستفزازي وبأن يتحرى الخطاب المتزن المسؤول الذي يُعالج المشاكل وليس تأجيجها وذلك خدمة لصالح الشعبين الشقيقين .
 
مقتل 10 جنود ليبيين خلال قتال إسلاميين ببنغازي


r


بنغازي (رويترز) - قال مسعفون ومسؤولون عسكريون إن عشرة جنود ليبيين قتلوا خلال قتال جماعات إسلامية في مدينة بنغازي التي مزقتها الحرب يوم الاثنين.

وقال الناطق باسم القوات الخاصة بالجيش العقيد ميلود الزوي في المدينة الساحلية إن خمسة جنود قتلوا وإن ستة آخرين اصيبوا عندما تعرضوا لهجوم شنه مقاتلون إسلاميون على منطقة في المدينة.

وذكر مسعفون ومصدر عسكري إن خمسة جنود آخرين قتلوا في انفجار قنبلة زرعها فيما يبدو إسلاميون بشقة سكنية.

وتقاتل القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا في ليبيا جماعات إسلامية في ثاني أكبر مدينة في البلاد منذ أكثر من عام في إطار صراع أوسع منذ الإطاحة بمعمر القذافي وقتله في عام 2011.

واستعادت قوات الجيش المدعومة من قبل السكان المسلحين بعض الأراضي التي خسرتها في بنغازي العام الماضي لكن منتقدين يقولون إن استخدامها للطائرات الحربية والمدفعية حول أجزاء من بنغازي إلى أنقاض دون تحقيق مكاسب كبيرة على أرض الواقع.

وقال الزوي "القوات الخاصة تصدت لهجوم عنيف في محور بوعطني واستخدمت فيه جميع الأسلحة الخفيفة والثقيلة."

ويسلط القتال في بنغازي الضوء على الفوضى في ليبيا حيث تدعم جماعات مسلحة حكومتين تتنافسان من أجل السيطرة على البلاد. ويقيم رئيس وزراء الحكومة المعترف بها دوليا في الشرق منذ أن بسطت جماعة منافسة سيطرتها على العاصمة طرابلس وشكلت حكومتها الخاصة.

واستغل تنظيم الدولة الإسلامية الفوضى واستولى على عدد من البلدات وقتل بعض الأجانب وشن هجمات على سفارات في طرابلس.



رويترز
 
أعلى