ياهو: من السخافة أن نقبل عرض مايكروسوفت

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة ahmedkolsi, بتاريخ ‏15 جويلية 2008.

  1. ahmedkolsi

    ahmedkolsi عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1.465
    الإعجابات المتلقاة:
    2.700
      15-07-2008 10:25
    رفضت شركة "ياهو" مجددا، الأحد، محاولة من قبل عملاق البرمجيات "مايكروسوفت" لشراء عمليات البحث على الانترنت.وقالت ياهو في بيان لها، إن "مايكروسوفت" جهزت عرضا جديدا بمساعدة أكبر مستثمر في "ياهو" كارل إيكان، وهو ملياردير يحاول الإطاحة بمجلس إدارة "ياهو"، في اجتماع من المقرر عقده في الأول من أغسطس/آب المقبل.
    ودون تقديم توضحيات، قالت "ياهو" في بيانها إن "مايكروسوفت" جددت عرضها القديم لشراء محرك البحث من "ياهو"، ثم تحويل البقية إلى مجلس إدارة يسيطر عليه كارل إيكان.
    وأضاف البيان، أن "شركة ياهو تسلمت يوم الجمعة الماضي عرض مايكروسوفت، ومنحت مهلة 24 ساعة فقط للرد عليه."

    وقال روي بوستوك، رئيس "ياهو" إنه "من السخافة بمكان أن يقبل مجلس الإدارة مثل هذا العرض، ونحن لسنا متفاجئين بهذا السلوك الذي أصبحنا نتوقعه من مايكروسوفت، ولن يرغمنا أحد على اتخاذ قرار ليس في صالح حملة الأسهم."
    وكانت "مايكروسوفت" أعلنت الأسبوع الماضي، أنها مستعدة لاستئناف المحادثات من أجل شراء شركة "ياهو"، في حال انتخبت "ياهو" مجلس إدارتها الجديد.
    وادعت مصادر مقربة من "ياهو" بأنها ستعلن ترحيبها بالعرض الجديد في بيان رسمي.




    وفي مايو/ أيار، سحبت كبرى شركات البرمجيات، وبشكل مفاجئ، عرضها لشراء شركة مجموعة "ياهو"، والذي بلغ 46 مليار دولار، معلنة أنها لن تتقدم بعرض غير ودي.
    وقالت "مايكروسوفت" حينها، إن انهيار العرض جاء رغم تحسين عرضها السابق، وهو 33 دولاراً للسهم، أو ما يصل إلى خمسة مليارات دولار أعلى من القيمة الحالية للشركة، مقارنة بالسعر الذي تقدمت فيها بالسابق.
    [​IMG]



    وسبق لمنافسة "ياهو"، شركة "غوغل"، التي تعدّ صاحبة أكبر محرك بحث في العالم، أن أعربت عن قلقها من تأثر حرية تداول المعلومات على شبكة الإنترنت، في حال نجاح مؤسسة "مايكروسوفت" في الاستحواذ على شركة "ياهو" الأمريكية
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...