غوغل تقاضي مايكروسوفت بشأن فيستا

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة ahmedkolsi, بتاريخ ‏15 جويلية 2008.

  1. ahmedkolsi

    ahmedkolsi عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1.471
    الإعجابات المتلقاة:
    2.709
      15-07-2008 10:32
    أقامت شركة "غوغل"، المالكة لأكبر محركللبحث على الانترنت، دعوى ضد شركة "مايكروسوفت" العملاقة للبرمجيات متهمة اياها بخرق اتفاقية تسوية قانونية للحد من هيمنة نظام "ويندوز" على السوق.وقالت أسوشيتد برس إنّ غوغل "قدمت شكوى في 18 أبريل/نيسان أمام وزارة العدل مؤلفة من 49 صفحة تقول فيها إن مستخدمي نظام ويندوز"فيستا" يحرمون من بعض المميزات اذا قاموا بتحميل أداة البحث التابعة لغوغل.
    وبرنامج ويندوز "فيستا" الذي تملكه شركة مايكروسوفت، شبيه بنظام غوغل وهو برنامج يسمح لمستخدميه بالعثور على المعلومات بشكل سريع على القرص الصلب الخاص به.
    وضخّت شركة مايكروسوفت افي الأسواق منتجها الجديد "ويندوز فيستا" بعد أن تأجل طرحه مرات عدة، مذن يناير/كانون الثاني.
    ويتضمن البرنامج عدة نسخ من ضمنها "ستارتر" نسخة المبتدئين المخصصة لدول العالم الثالث و"إنتربرايز" النسخة الخاصة بالشركات الكبرى بالإضافة إلى نسخة "فيستا ألتيميت" المشابهة لنسخة ويندوز إكس بي بروفشونال والتي ستتضمن عدة إضافات جديدة على نظام التشغيل.
    وقد أكد أكسيل فالديك من مجلة سي تي المتخصصة في مجال الكمبيوتر أن المستخدم العادي يمكنه شراء نسخة "هوم بيزيك" أو "هوم بريميوم" مضيفا أن ميكروسوفت عملت على ضمان أمن برنامجها الجديد الذي تم تزويده بآلاف الوظائف الجديدة ولم تظهر أي مشكلات كبيرة على نسخ الاختبار من هذا النظام إلى حد الآن.
    وكانت شركة مايكروسوفت قد رفضت الشكوى المقدمة التي أردفتها غوغل بأخرى، اشتكت فيها من أنّ أحدث نسخ نظام تشغيل ويندوز "فيستا" يعمل ببطء إذا ما كان المستخدم يعمل على برامج بحث على سطح المكتب من إنتاج شركات منافسة مثل غوغل، حيث أنه من المستحيل ابطال عمل محرك بحث ويندوز "فيستا" على سطح المكتب.
    ومايكروسوفت ملزمة باتفاق تسوية مع هيئات مكافحة الاحتكار في أوروبا والولايات المتحدة وذلك بسبب شكاوى سابقة ضدها.
    واعتبر محللون أنّ الدعوى تعدّ رداً على دعوى قانونية منفصلة أقامتها شركة "مايكروسوفت" في وقت سابق ضد "غوغل" بسبب هيمنتها على سوق الإعلانات الالكترون
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...