تحالف إلكتروني كبير لتسهيل العمل المشترك للينوكس وويندوز

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة ahmedkolsi, بتاريخ ‏15 جويلية 2008.

  1. ahmedkolsi

    ahmedkolsi عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1.480
    الإعجابات المتلقاة:
    2.734
      15-07-2008 10:34
    أعلنت كبرى شركات الكمبيوتر والبرمجيات العالمية "مايكروسوفت" Microsoft و"ديل" Dell و"نوفيل" Novell الأحد عن تشكيل تحالف تنسيقي فيما بينها، بهدف تسهيل وتنسيق العمل المشترك لبرامج ويندوز Windows ولينوكس Linux التشغيلية الواسعة الانتشار.وأعلنت مايكروسوفت أنها ستقدم لزبائنها المشتركين فرصة ترخيص برامج ويندوز العاملة لديهم ضمن حزمة برمجيات تتضمن خدمات الصيانة والدعم من منصة لينوكس.
    كما أشارت إلى أن "ديل" وافقت على شراء إجازة خدمات لينوكس من مايكروسوفت، وأنها ستبدأ بإطلاق برامج خدمية وتسويقية لمنح الزبائن خدمة الاتصال بمنصة "المصدر المفتوح" التي ستتيح لهم الانتقال إلى خدمات Suse Linux الجديدة.
    وقال ريك بيكر نائب رئيس شركة "ديل" في بيان خاص بالمناسبة إن شركته "أصبحت أول مشغّل أنظمة رئيسية يشارك مايكروسوفت ونوفيل في هذا التحالف التنسيقي الجديد" معرباً عن أمله في قيادة القطاع في هذا المجال.
    وكانت مايكروسوفت ونوفيل قد أطلقتا مباحثات تنسيقية على أعلى مستوى منذ فترة نظراً لانتشار الاستخدام المزدوج لبرامجهما في أنظمة الشركات الكبرى والوكالات الحكومية حول العالم.
    وقدمت مايكروسوفت لفتة خاصة في هذا الإطار إذ تعهدت بعدم رفع أي دعوى تتعلق بالقرصنة أو بالحقوق الفكرية تجاه عمليات دمج تكنولوجيتها بتكنولوجيا برامج لينوكس عبر منصة "المصدر المفتوح."
    ويعتقد الخبراء أن إعلان مايكروسوفت هذا يهدف إلى طمأنة الشركات الكبيرة التي يحول خوفها من دعاوى الملكية الفكرية دون اقتناء برامج لينوكس وفقاً للأسوشيتد برس.
    وشرحت سوزان هايستي، نائب رئيس التحالف الإلكتروني الجديد، هدف المشروع بوضوح قائلة "إن انضمام ديل إلى تحالف نوفيل ومايكروسوفت يؤشر بصورة مباشرة إلى الواقع الجديد للسوق .. إن برامج لينوكس ووندوز هي برامج المستقبل وزبائننا يرغبون برؤيتنا نعمل معاً."
    يذكر أن مايكروسوفت أعلنت أنها أصدرت حتى الآن أكثر من 40 ألف رخصة للبرنامج الجديد لمجموعة من كبرى الشركات العالمية وفي مقدمتها "دوتشيه بنك" و"كريدي سويس" وسلسلة مخازن وول مارت."
    يذكر أن الشركة كانت قد طرحت مطلع العام الجاري برنامجها التشغيلي الجديد "فيستا"، الذي انتظره مستخدمو الكمبيوتر طويلاً، بعد تأخرها في طرحه في الأسواق لمشكلات تقنية.
    ورغم ذلك، لم يكن عدد المشترين كما كان متوقعاً، فقامت الشركة بتقديم عروض للزبائن بهدف جلب المزيد منهم، حيث قدمت حسومات قوية وعروض أخرى مثل الطابعات وأقراص DVD مجانية لمن يرغب في شراء النظام الجديد.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. summd5

    summd5 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    360
    الإعجابات المتلقاة:
    368
      16-07-2008 00:19
    هل تنتقل مايكروسوفت الى البرمجيات الحرة المفتوحة المصدر لا أظن ذلك
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...