تعديل في دليل التوجيه الجامعي

الموضوع في 'أرشيف المنتدى التعليمي' بواسطة زوالي برشة, بتاريخ ‏16 جويلية 2008.

  1. زوالي برشة

    زوالي برشة كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مارس 2008
    المشاركات:
    2.593
    الإعجابات المتلقاة:
    15.822
      16-07-2008 14:04
    mercredi 16 juillet 2008 ملامح [​IMG] [​IMG]

    تعديل في دليل التوجيه الجامعي


    ادخلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا تعديلا على دليل التوجيه الجامعي الجديد لسنة 2008.. وبمقتضاه اضافت مرحلة تحضيرية مندمجة علمية الى شعب المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بسوسة وفتحت 35 مقعدا لحاملي باكالوريا تقنية بالنسبة الى الاجازة التطبيقية في تصميم المنتوج اختصاص اكساء بالمعهد العالي لمهن الموضة بالمنستير.



    واضافت مرحلة تحضيرية علمية بكلية العلوم بقابس ومرحلة تحضيرية علمية واخرى اختصاص بيولوجيا جيولوجيا بكلية العلوم بصفاقس. وشملت التحويرات ايضا مؤسسات التعليم العالي الخاص.

    الحافلات الخاصة
    منذ سنوات فتح المجال امام بعض الخواص للاستثمار في مجال النقل العمومي بشروط.. وقد مثلت حافلات الشركات الخاصة ولمدة الاستثناء في مجال الرفاهة والراحة واستحسنها البعض رغم ارتفاع اسعارها.. ولكن تراجعت هذه الرفاهة وتراجعت وسائل الراحة للمسافر.. فقد اشتكى ركاب احدى الحافلات الخاصة التي تؤمن الخط الرابط بين تونس وحي الغزالة مؤخرا من انعدام الراحة والرفاهة داخل هذه الحافلة التي لا تتوفر على ستائر واقية من الشمس الى جانب غياب التكييف خاصة ان هذه الحافلة اصبحت لا تتردد في اركاب من يشير اليها بحيث يكون في اغلب الاحيان الواقف اكثر من الجالس داخلها وهو امر ممنوع. فهل تراجع هذه الشركة خدماتها وتعيد لحافلاتها ولحرفائها الرفاهة المطلوبة؟

    الصولد الصيفي
    مازال لم يتحدد بعد موعد انطلاق «الصولد الصيفي» فهناك من يقترح ان يكون الانطلاق في بداية شهر اوت وهناك من يطالب بان يكون في منتصفه.. ويبدو ان لاقتراب موعد شهر رمضان دورا في هذا التردد.

    روائح كريهة تعم خزندار
    روائح كريهة منبعثة من وادي خزندار بباردو تنغص على المتساكنين عيشهم.. خاصة بعد ان تسربت كميات منها لتكتسح الشوارع.
    وقد سرّ الناس الاسبوع الماضي بخبر تطهير الوادي اذ انهم شاهدوا معدات ثقيلة تشتغل على مقربة منه.. لكنها سرعان ما انصرفت تاركة برك المياه النتنة على جنبات الطريق.. فلماذا كل هذا الاهمال للحي السكني بخزندار والى متى سيعاني سكانه من تلك الروائح الكريهة.

    دورة تكوينية في المعلوماتية والملتيميديا
    تنظم مدينة العلوم بتونس ابتداء من 17 جويلية الى 5 أوت القادم دورة تكوينية في المعلوماتية موجهة الى الطلبة والموظفين من مؤطرين من كوريا الجنوبية، وتسعى مدينة العلوم من خلال هذه الدورة الى دعم قدرات الشرائح المستهدفة من خلال هذا البرنامج التكويني على التعامل مع التكنولوجيات الحديثة.
    ويمكن للراغبين في التكوين في احد هذه الاختصاصات الاتصال مباشرة بمركز النفاذ الى المعلومة بمدينة العلوم بتونس.

     
    3 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...