أودي تطلق طراز A4 الجديدة لسنة 2009

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة TURBNOS, بتاريخ ‏16 جويلية 2008.

  1. TURBNOS

    TURBNOS عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏4 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    214
    الإعجابات المتلقاة:
    144
      16-07-2008 23:18
    أودي تطلق طراز A4 الجديدة لسنة 2009</STRONG>
    اطلقت شركة اودي الالمانية لصناعة السيارات سياراتها الجديدة الصالون الرياضية Audi A4 التي تعتبر خطوة هامة في مستقبل اودي. وقد جاء طرح السيارة الجديدة استجابة لتحدي المعايير الجديدة لفئة مهمة في الأسواق، وهي فئة السيارات متوسطة الحجم. وتدخل Audi A4 الجديدة الأسواق واثقة من تفوق قوتها وتصميمها الرياضي ومفهومها التقني المبتكر.

    وسوف توفر Audi A4 العديد من الأنظمة المتطورة تكنولوجياً التي لم تكن متوفرة حتى الآن سوى في سياراتها الفخمة وكبيرة الحجم، مثل نظام Audi drive select الذي يغير وضعيات قيادة سياراتAudi A4 ويحولها بلمسة زر من وضعية القيادة الرياضية إلى القيادة المريحة، في خطوة ثورية توفرها الشركة لسياراتAudi A4 الجديدة أولاً، بدلاً من توفيرها لسياراتها الأكبر والأفخم أمثال Audi A8 أو Q7

    وإضافة إلى العديد من التجهيزات القياسية المتكاملة، تتوافر لهذه السيارة تشكيلة كبيرة من التجهيزات الاختيارية التي تتيح للزبائن تصميم سياراتهم الصالون Audi A4 بالشكل الذي يواكب تطلعاتهم وشخصياتهم من دون أية مساومات.

    وبذلك، باتت سيارات Audi A4 الصالون الجديدة تشكل معياراً متميزاً تقتدي به سائر سيارات هذه الشركة الألمانية التي اشتهرت بحرصها الدائم على الريادة، والتي تسعى الآن إلى توسعة حضورها وحصتها في جميع فئات السيارات في أسواق الشرق الأوسط، بما فيها فئة السيارات المتوسطة والصغيرة.

    ويجسِّد الهيكل الخارجي للسيارة التطور التكنولوجي الكبير الذي طرأ عليه، فهو أصلب وأكثر أماناً من الطراز السابق بكثير، ولكنه أخف وزناً منه بشكل ملموس، بفضل التكنولوجيا الذكية لتخفيف الوزن، من دون التأثير بالثبات والأمان. ومع تدني معدل مقاومتها للهواء إلى 0،27. تشق Audi A4 طريقها في الهواء بمنتهى اليسر والسهولة يسبب ديناميكية التصميم، بينما تمتلك صندوق أمتعة يبلغ حجمه 480 لتراً، هو الأكبر بين جميع منافساتها في الفئة نفسها.

    وفي الداخل، تتمتع Audi A4 بأجواء رحبة ومشرقة لا يمكن توقع وجودها سوى في السيارات الأكبر حجماً بكثير، لتجسِّد بذلك عناصر قوة Audi التقليدية الشهيرة والقائمة على تميز المظهر الخارجي وعدم المساومة على الجودة العالية لمهارات التصنيع والاهتمام الفائق بأدق التفاصيل وتوفير أجهزة تحكم منطقية وبديهية، لضمان سهولة تحكم السائق بالسيارة وتوفير أقصى درجات الراحة له ولركاب سيارته.


    وتتمتع Audi A4 الجديدة بخيار واسع من محركين فائقي القوة والتطور، يستخدمان تكنولوجيا FSI الموثوقة للحقن المباشر للوقود. وقد تم تزويد المحرك TFSI سعة 1،8 لتر بقوة 160 حصاناً، بنظام "multitronic" لنقل الحركة بشكل متغير باستمرار وبنظام دفع بالعجلتين الأماميتين.

    كما تم تزويد المحرك FSI V6 كواترو سعة 3،2 لتر بقوة 265 حصاناً، بناقل حركة أوتوماتيكي "tiptronic" وبنظام كواترو أكثر تطوراً للدفع المستمر بالعجلات الأربع يتركز جانب كبير من قوة دفعه في المؤخرة. وتوفر هذه المحركات بفضل سلاسة وقوة اندفاعها، متعة قيادة لا تضاهى لسائقي سيارات Audi A4 الجديدة، خاصة وأنه تم تقديم موقعي الترس التفاضلي والمحور الأمامي إلى الأمام لتوفير المزيد من التوازن بين أحمال المحورين، بينما تم تزويد السيارة بنظام تعليق ديناميكي جديد بالكامل. من ناحية أخرى، سمح استخدام العديد من المكوِّنات المصنوعة من الألمنيوم، بمنح نظام التعليق والمقود والعجلات المعدنية والمكابح وزناً فائق الخفّة.

    وجهزت Audi سيارتها الصالون الرياضية الجديدة Audi A4 بالعديد من الأنظمة المتطورة تكنولوجياً والتي لا تتوفر حتى الآن سوى في السيارات الفخمة وكبيرة الحجم. وتشمل تلك الأنظمة المجهزة قياسياً على السيارة، نظام الإنارة التلقائي النهاري منخفض الشدة LED لتسهيل رؤية وتمييز السيارة نهاراً، نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي ثلاثي المناطق، المقاعد الأمامية المزودة بمساند ظهر طبية وتهوية، المفتاح الذكي الذي يخزِّن معلومات صيانة السيارة ونظام بانج آند أولفسن السمعي المتفوق.

    وبغية تعزيز الأمان لدى تغيير المسارات على الطريق، توفر Audi A4 الجديدة نظام المساعدة الجانبية Audi side assist، كما توفر نظام Audi parking system المتطور لرصف السيارة والمزود بكاميرا للرؤية الخلفية تعزز سهولة عملية التراجع والرصف.

    ولتعزيز متعة تجربة القيادة، توفر هذه السيارة فائقة التطور لسائقها نظامين تكنولوجيين مبتكرين، هما نظام Audi Drive Select الذي يتيح للسائق التحكم بأطوار تشغيل المحرك وناقل الحركة الأوتوماتيكي والمقود وتخميد الصدمات بما يوافق أفضلياته، ونظام Audi dynamic steering الذي يتحكم بمعدل فعالية المقود وفقاً لسرعة السيارة على الطريق، ويتعاون مع نظام ESP لضمان استقرار وتوازن السيارة حين تقترب من سرعتها القصوى.

    تجمع Audi A4 الجديدة بين العديد من العناصر المتميزة، حيث نجد أن شكلها الخارجي المعبِّر والمتوثِّب والديناميكي وخطوطها فائقة الدقة والتطور، تؤكد ريادة Audi الحاسمة في هذا المجال. فقد عمد المصممون إلى تعديل أبعاد هذه السيارة بالمقارنة مع الطراز السابق ليتحفونا بشكل رياضي جديد تماماً، يتميز بنتوء مقدمة أقصر وغطاء محرك وقاعدة عجلات أطول بشكل واضح. وهكذا باتت Audi A4 بطولها الإجمالي البالغ 4،70 متر، سيارة صالون كبيرة الحجم تتميز بحضور مهيب بالفعل على الطريق.


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
مشكل frein AUDI A4 ‏30 أكتوبر 2016
Audi A4 ‏21 نوفمبر 2016
شاحنة أودي 2016 ‏5 جويلية 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...