1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

موضوع موحد لآخر تطورات الأوضاع بدولة اليمن

الموضوع في 'أرشيف الأخبار' بواسطة ismail1989, بتاريخ ‏1 مارس 2015.

  1. abouchadi

    abouchadi نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏23 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    6.122
    الإعجابات المتلقاة:
    16.001
      13-02-2016 09:43
    [​IMG]

    تعز | 13 فبراير | المسيرة نت: أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم السبت، السيطرة الكاملة على جبل الشبكة بمديرية ذباب الساحلية في محافظة تعز.

    وقال مصدر عسكري لـ “المسيرة نت” إن أبطال الجيش واللجان الشعبية سيطروا – بعون الله وتأييده – جبل الشبكة بمديرية ذباب، بشكل كامل، رغم القصف الجوي الهستيري.

    وأكد المصدر مصرع وإصابة أعداد كبيرة من مرتزقة الغزو خلال دحرهم من جبل الشبكة.

    وأضاف أن قوات الجيش واللجان الشعبية دمرت آلية وأعطبت أخرى خلال عملية السيطرة على جبل الشبكة.

    يشار إلى أن معنويات المرتزقة تقهقرت بعد إعلان “بلاك ووتر” سحب عناصرها المرتزقة من جبهة العمري بمديرية ذباب.
     
    nabil99, ala77, hassinetn و 1 شخص آخر معجبون بهذا.
  2. abouchadi

    abouchadi نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏23 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    6.122
    الإعجابات المتلقاة:
    16.001
      13-02-2016 18:20
    الجوف | 13 فبراير | المسيرة نت: تواصل قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تقدمها في جبهة محافظة الجوف شرق البلاد، بالسيطرة على مواقع كان يسيطر عليها مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

    وقال مصدر عسكري لـ” المسيرة نت” إن الجيش واللجان الشعبية أكملوا اليوم السبت السيطرة على موقع الريحانة المطل على مديرية الحزم مركز المحافظة، مشيرا إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.

    واكد المصدر وقوع أسرى من المرتزقة خلال عملية تطهير موقع الريحانة.

    جدير ذكره أن السيطرة على معسكر الريحانة تعني السيطرة على مركز المحافظة وبوابة مديرية الحزم، وفقا لمحللين عسكريين.

    وفي مديرية خب والشعف بالمحافظة، أفاد المصدر بأن الجيش واللجان أفشل محاولة جديدة لمرتزقة العدوان التقدم باتجاه معسكر الخنجر وأن عملية إفشال التقدم أسفرت عن سقوط عددا من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة.

    وكان أفشل الجيش واللجان أمس الجمعة محاولة لمرتزقة العدوان التقدم باتجاه ذات المعسكر.
     
    ala77 و hassinetn معجبون بهذا.
  3. abouchadi

    abouchadi نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏23 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    6.122
    الإعجابات المتلقاة:
    16.001
      16-02-2016 17:04

    المحويت / 16 فبراير / المسيرة نت: أدانت الهيئة العامة للآثار والمتاحف والمخطوطات بالمحويت استهداف العدوان السعودي الأمريكي لمدينة كوكبان التاريخية في اليومين الماضيين والذي أدى إلى سقوط شهداء وجرحى ودمار كبير.

    وناشدت هيئة الآثار المنظمات العالمية لحماية الآثار من الصلف السعودي الأمريكي الذي يهدف إلى طمس تاريخ وحضارة اليمن التي يشهد بها العالم.

    إلى ذلك اطّلع مدير عام مكتب الهيئة العامة للآثار والمتاحف بمحافظة المحويت في زيارة ميدانية على حجم الدمار ومعرفة الأضرار الناجمة عن الغارات والذي أدى لتدمير كامل لبوابة وقشلة المدينة والعديد من المنازل والمباني السكنية والمصالح الخدمية، واستشهاد ما يزيد عن 6 مواطنين وجرح آخرين.

    وتعمّد طيران العدوان الأمريكي السعودي كما هو دأب مرتزقته من الجماعات التكفيرية تدمير المعالم الأثرية سواء كانت مدنا أو مساجد أو معالم تاريخية من معالم التراث والتاريخ الثقافي والحضاري لليمن ولليمنيين.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
  4. abouchadi

    abouchadi نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏23 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    6.122
    الإعجابات المتلقاة:
    16.001
      19-02-2016 11:17
    [​IMG]

    جبهات الحدود | 19 فبراير | المسيرة نت: لقي العشرات من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وجرح آخرون اليوم الجمعة وتم اغتنام وآليات عسكرية وأسلحة بصحراء ميدي على الحدود مع جيزان.

    وأوضح مصدر عسكري لـ “المسيرة نت أن الجيش اليمني واللجان الشعبية خلال العمليات العسكرية التي ينفذها لتطهير صحراء ميدي تمكن من قتل وجرح العشرات من مرتزقة العدوان.

    وأضاف المصدر أن الجيش واللجان تمكنوا من اغتنام آليات عسكرية وأسلحة مختلفة خلال عمليات استكمال تطهير صحراء ميدي.

    وكان لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصارعهم وجرح آخرون يوم أمس، كما تم اغتنام آليتين ومدرعة وأسلحة متوسطة وخفيفة بمنطقة ميدي.

    كما تمكن الجيش واللجان من تطهير أغلب التباب حول منطقة ميدي بعد طرد مرتزقة العدوان منها.

    جدير بالذكر أن الجيش واللجان تمكنوا بتأييد الله من كسر عدة زحوفات لعملاء الرياض، وبادروا إلى التقدم وتحقيق الانتصارات ضد مرتزقة الرياض وتمكنوا من قتل وأسر العديد منهم في المناطق الحدودية وكذا في الجبهات الداخلية خلال الأيام الماضية.
     
    أعجب بهذه المشاركة ridha
  5. Rebellis

    Rebellis عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏1 ماي 2014
    المشاركات:
    714
    الإعجابات المتلقاة:
    1.065
      22-02-2016 17:19
    اليمن:القوات الحكومية تستعيد مدينة ذوباب والحوثيون يستانفون هجوما واسعا نحو ميدي

    وصول طائرة اغاثة تابعة لاطباء بلاحدود الى مطار صنعاء الدولي عليها 67 طنا من الادوية والمستلزمات الطبية المخصصة لمشاريع ومستشفيات المنظمة الدولية في محافظات صعدة، عمران، حجة، تعز، اب، الضالع، وعدن. وتشمل الشحنة الاغاثية مواد طبية ومستلزمات جراحية لاقسام الطواريء، فضلا عن ادوية خاصة لمرضى الفشل الكلوي، وفقا لما افادت المتحدتة باسم المنظمة الدولية ملاك شاهر لمونت كارلو الدولية.

    *الامم المتحدة تعرب عن املها مجددا باعادة فتح مكتبها في مدينة عدن، في وقت اطلقت فيه المنظمة الاممية، نداء للمجتمع الدولي بتوفير 1.8 مليار دولار من اجل الاستجابة الانسانية في اليمن.
    منسق الشؤون الانسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك، اعرب عن اسفه لعدم تمكن المنظمة الدولية من إعادة فتح مكتبها في مدينة عدن التي اعلنتها السلطات عاصمة مؤقتة للبلاد، وإيفاد موظفين دوليين إليها، لدواع امنية على مايبدو.

    ماكغولدريك، اعتبر مكتب عدن " أولوية رئيسة لأهمية وجود أسرة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية قرب السكان المحتاجين للمساعدة".

    وتوجد مكاتب تابعة للوكالات الإنسانية بصنعاء وثلاثة مراكز أخرى، في صعدة، والحديدة، وإب.
    واكد ماكغولدريك، إن القتال الدامي في اليمن، ترك البلاد على حافة الكارثة، فيما يحتاج مجتمع العمل الإنساني 1.8 ملياردولار، لتقديم المساعدة الضرورية والمنقذة للحياة لحوالي 14 مليون شخص.

    اضاف: الاحتياجات الرئيسة للسكان هناك تتمثل في المساعدات اللازمة للبقاء على قيد الحياة وحماية حقوقهم الأساسية، وتوفير الخدمات الرئيسة مثل الصحة والتعليم، وفي نفس الوقت محاولة إيجاد سبيل للتكيف مع آثار النزوح".

    ويعاني أكثر من 14 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي، بينهم سبعة ملايين وستمائة ألف يواجهون انعداما حادا للأمن الغذائي.

    *الحوثيون يلوحون بالغاء عقود شركة"سبافون" للهاتف النقال، المملوكة لرجل الاعمال، والشيخ القبلي النافذ المناهض للجماعة والرئيس السابق، حميد الاحمر.

    وامر اجتماع تنفيذي لسلطة الحوثيين، وزارة الاتصالات، باتخاذ الاجراءات اللازمة ضد شركتي"سبافون"و "ام تي ان"، لعدم تجديد تراخيص تقديم الخدمة في اليمن، التي انتهت في يوليو العام الماضي.

    وكالة الانباء الخاضعة للحوثيين، قالت ان الشركتين المملوكتين للقطاع الخاص لم تفيا بما تقرر عليهما من التزامات قبل انتهاء مدة الترخيص، المتمثلة في سداد مبلغ 10 ملايين دولار ، من كل شركة كقيمة أولية عن فترة الخمسة الأشهر التالية لانتهاء اتفاقية الترخيص.

    وتعمل في اليمن اربع شركات ضخمة للهاتف النقال، ثلاث منها للقطاع الخاص، اضافة الى شركة حكومية بنظام الاكتتاب العام.

    ويتهم خصوم الحوثيين، سلطة الجماعة في صنعاء بمصادرة الاصول المالية والعقارية لرجال ومؤسسات الاعمال الموالية لحزب تجمع الاصلاح الاسلامي.

    *اليونسكو تدين مقتل اعلاميين يمنيين اثنين، بغارات جوية لطيران التحالف على العاصمة صنعاء منذ عشرة ايام.
    واعربت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، عن ادانة المنظمة الدولية للقصف الجوي الذي أودى بحياة المخرج في التلفزيون اليمني منير الحكيمي، وزوجته الموظفة الادرية بالتلفزيون سعاد حجيرة، فضلا عن أبنائهما الثلاثة، ودعت "جميع الأطراف إلى احترام الوضع المدني لوسائل الإعلام في فترات النزاع".

    وكان الحكيمي وحجيرة واطفالهما الثلاثة، قتلوا بغارة جوية استهدفت مستودعا تجاريا تحت منزلهما في منطقة السبعين جنوبي صنعاء في التاسع من فبراير/ نيسان الجاري.

    *الحوثيون يعلنون صد محاولة تقدم للقوات السعودية لاستعادة قرى تقول الجماعة، ان مسلحيها يسيطرون عليها شرقي مدينة الربوعة في منطقة عسير الحدودية مع اليمن.

    تعز:

    *القوات الحكومية تستعيد مركز مديرية ذو باب عند المدخل الجنوبي للبحر الاحمر، بعد نحو اسبوع من سيطرة الحوثيين وقوات الرئيس السابق على المنطقة الاستراتيجية، في اعقاب هجوم مباغت اجبر حلفاء الحكومة على الانسحاب باتجاه باب المندب .

    مصادر محلية، قالت لمونت كارلو الدولية، ان القوات الحكومية استعادت مدينة ذو باب، وواصلت تقدما الى نقطة المنصورة بالقرب من قيادة معسكر العمري الذي لايزال تحت سيطرة المقاتلين الحوثيين وحلفائهم.
    المصادر ذاتها، افادت ان المعارك الضارية لاتزال مستمرة منذ ظهر اليوم السبت، فيما تلقت القوات الحكومية دعما جويا من مروحيات الاباتشي التابعة لقوات التحالف.

    *الحوثيون يشنون هجوما عنيفا مسنودا بقصف مدفعي على مواقع القوات الحكومية وحلفائها المحليين في منطقة الاقروض شرقي مدينة تعز، في محاولة لاستعادة مديرية المسراخ التي اعلنت القوات الحكومية، فرض سيطرتها الكاملة عليها الخميس الماضي.

    مصادر اعلامية موالية للحكومة، قالت إن المعارك بين الطرفين استمرت ساعات طويلة، وأسفرت عن مقتل ستة حوثيين على الأقل، واثنين من عناصر القوات الحكومية.

    *غارتان لطيران التحالف على مواقع الحوثيين في منطقة الشريجة عند الحدود الشطرية السابقة بين محافظتي تعز ولحج ، على الطريق الممتد الى عدن جنوبي اليمن.

    عدن:

    *التوتر يسود مدينة عدن في اعقاب اغتيال شيخ قبلي بارز موال للحكومة برصاص مسلحين مجهولين شمالي مدينة المدينة الساحلية الجنوبية.

    مصادر محلية قالت، ان حشودا مسلحة دخلت عدن، من انصار الزعيم القبلي مازن العقربي، الذي قتل ومرافقه، صباح اليوم السبت برصاص مسلحين يعنقد انهم من المتطرفين الاسلاميين، في مديرية المنصورة شمالي المدينة.
    وكان مسلحين يستقلون دراجة نارية أطلقوا وابلا من الرصاص على العقربي وأحد مرافقيه، واردياهما قتيلين على الفور، حسب مصادر محلية.

    ومنذ استعادة مدينة عدن من الحوثيين وقوات الرئيس السابق، بدعم من تحالف عسكري تقوده السعودية منتصف يوليو الماضي، تصاعدت وتيرة الاغتيالات على نحو شبه يومي في المدينة الساحلية الجنوبية التي اعلنتها الحكومة اليمنية عاصمة مؤقتة للبلاد.

    وضاعفت جماعات اسلامية متطرفة على علاقة بتنظيمي القاعدة والدولة الاسلامية، من الفوضى الامنية والمخاطر على المسؤولين الحكوميين هناك، الامر الذي حال دون عودة الحكومة المعترف بها دوليا الى المدينة بصورة دائمة.

    شبوة:

    *مقتل 4 من القاعدة بغارة اميركية دون طيار استهدفت سيارتهم في منطقة العقلة النفطية بمديرية عرماء شمالي محافظة شبوة جنوبي شرق اليمن.

    الغارة جاءت بعد ساعات قليلة، من سيطرة التنظيم الجهادي على مديرية أحور الساحلية بمحافظة ابين المجاورة.
    مصادر محلية، قالت ان الغارة اسفرت عن احتراق السيارة، وتفحم جثث القتلى من مسلحي القاعدة المفترضين.
    وكان تنظيم القاعدة، سيطر في وقت مبكر صباح اليوم السبت، على مديرية أحور بمحافظة ابين، عند الحدود الادارية مع شبوة، على الطريق الساحلي الدولي الذي يربط بين محافظتي عدن، وحضرموت، مرورا بشبوة.

    سكان محليون قالوا ان مسلحي التنظيم، انتشروا عند مداخل مدينة احور، واعتلوا اسطح المباني الحكومية، بعد ان خاضوا اشتباكات مع أفراد نقطة أمنية، اسفرت عن مقتل 3 من عناصر اللجان الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

    وتشهد المحافظات الجنوبية، والشرقية، تصاعدا غير مسبوق لنفوذ التنظيمات الجهادية، من قبيل القاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية، يغذيها الفراغ الامني والسياسي، وضعف قدرات الحكومة اليمنية المدعومة من المجتمع الدولي، في تأمين المحافظات المستعادة من الحوثيين وحلفائهم في النظام السابق.

    وامس الجمعة اعرب مجلس الامن الدولي عن قلقه من تزايد نفوذ تنظيمي قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، والدولة الاسلامية في اليمن.

    ومطلع ديسمبر/كانون الثاني، سيطر عناصر ينسبون انفسهم لتنظيم الدولة الاسلامية، على مدينتي جعار وزنجبار كبرى مدن محافظة ابين، ثم مدينة عزان بمحافظة شبوة المجاورة، بينما يفرض تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب منذ ابريل العام الماضي، سيطرته على مدينة المكلا، عاصمة حضرموت كبرى المحافظات اليمنية شرقي البلاد.
    وتتزايد المخاوف من احتمال انقضاض الجماعات المتطرفة على مزيد من المدن الجنوبية بمافي ذلك العاصمة المؤقتة عدن، في ظل انشغال قوات التحالف الذي تقوده السعودية، بالحرب ضد الحوثيين والرئيس السابق شمالا.
    ومنذ اعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، سيطرته على مدينة المكلا في ابريل/ نيسان العام الماضي، بدأت جماعة انصار الشريعة، التوسع في معاقلها الرئيسة بمحافظتي ابين وشبوة، على خطى تنظيم الدولة الاسلامية.

    ومع تزايد شكوك الجماعات الاسلامية المتطرفة، من حملة عسكرية حكومية، بعد ان تضع الحرب ضد الحوثيين اوزارها، سارعت بنقل هجماتها الى مدينة عدن، في معركة مفتوحة قد تعصف بفرص استقرار الحكومة المعترف بها دوليا في عاصمتها البديلة.

    وتعكس التقارير الواردة من مناطق نفوذ الجماعات الجهادية، تحركات كبيرة للعناصر المتشددة، تمهيدا لهجمات محتملة في مدن جنوبية عدة.

    وتتهم حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، الرئيس اليمني السابق، بالوقوف وراء جماعات العنف في الجنوب، لتصعيب مهمة تطبيع الاوضاع هناك، واعطاء النزاع بعدا دوليا من بوابة مكافحة الارهاب.

    وثمة مخاوف حقيقية، من اجتياح التنظيمات المرتبطة بالقاعدة والدولة الاسلامية، مدن اضافية، او استهداف مقرات سيادية، باختراقات امنية مزلزلة.

    صنعاء:

    *الطيران الحربي يقصف معسكرات ومواقع متقدمة للحوثيين في محيط العاصمة صنعاء.
    الغارات استهدفت معسكرا للحرس الجمهوري ومواقع مفترضة للحوثيين والرئيس السابق في مديرية خولان شرقي صنعاء.

    يأتي هذا في الوقت الذي لاتزال فيه المعارك مستمرة بين القوات الحكومية، وحلفائها من جهة والحوثيين وحلفائهم من جهة اخرى في مديرية نهم عند البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء، وسط انباء عن وصول تعزيزات عسكرية جديدة لحلفاء الحكومة هناك.

    وكانت القوات الحكومية تمكنت خلال الاسابيع الماضية من استعادة معسكر الفرضة الاستراتيجي، والتمركز على بعد نحو 55 كيلو مترا من مطار صنعاء الدولي.

    وحسب مصدر عسكري حكومي، فان مدفعية القوات الحكومية استمرت بشن قصف عنيف على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق في نقيل "بن غيلان"، على الطريق الممتد الى صنعاء.

    ويواجه حلفاء الحكومة، صعوبات كبيرة في مواصلة التقدم نحو صنعاء، مع استماتة الحوثيين وحلفائهم الذين تركوا وراءهم مئات الالغام، فضلا عن الدمار الذي لحق بالطرق الممتدة بين صنعاء ومارب، جراء المعارك الطاحنة والضربات الجوية العنيفة لمقاتلات التحالف.

    واكدت القوات الحكومية، عزمها الذهاب نحو معركة استعادة صنعاء.
    وفي الاهداف المعلنة لهذه القوات، هو التقدم الى منطقة بني حشيش شمالي شرق صنعاء عبر نقيل "بن غيلان"، وصولا الى أطراف مديرية بني الحارث، وهي أولى مديريات العاصمة، التي يقع ضمنها مطار صنعاء الدولي، وذلك تزامنا مع حملة اخرى هدفها الوصول الى ذات المديرية من بوابتها الشمالية الغربية، عبر مديرية ارحب المجاورة لنهم.

    لكن وجهة الحكومة هذه، تبدو مليئة بالمتاعب بعد ان اعاد الحوثيون والرئيس السابق، فتح جبهات للقتال، نحو وادي ملح، وسلسلة جبال قرود، وصلب، ووادي حريب، خاصة مع احتفاظ الحوثيين وحلفائهم بمواقع هامة من مديريتي صرواح، وحريب القراميش غربي محافظة مارب المجاورة، عند خطوط امداد التحالف نحو صنعاء.

    والخميس، تحدث اعلام الحوثيين عن انتشال الصليب الاحمر نحو 220 جثة لحلفاء الحكومة، في اشارة الى الكلفة العالية لمعركة استعادة العاصمة.

    وتؤكد المصادر احتفاظ القوات الحكومية بسيطرتها على منطقة ملح، بينما يستميت الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق من اجل اعادة التمركز في مرتفعات جبلية قريبة من منطقة الفرضة، وهو المسعى الذي قد يهدد مكاسب القوات الحكومية هناك، بعد نحو اسبوع من استعادتها معسكر ونقطة الفرضة عند البوابة الشرقية للعاصمة اليمنية.

    الجوف:

    *القوات الحكومية وحلفاؤها، تعلن استعادة جبال الخرشه في محور صبرين بمديرية خب والشعف كبرى مديريات المحافظة الصحراوية الحدودية مع السعودية.
    مصادر ميدانية، قالت ان حلفاء الحكومة تمكنوا اسر سبعة مسلحين حوثيين خلال المواجهات.

    مأرب:

    *طيران التحالف يشن سلسلة غارات جوية على مواقع مفترضة للحوثيين في مديرية صرواح غربي مدينة مأرب.
    الحوثيون قالوا انهم رصدوا اكثر من 16 غارة جوية خلال الساعات الاخيرة على المديرية التي يخوض فيها مسلحو الجماعة معارك عنيفة، في محاولة لقطع خطوط امداد التحالف الى مواقع القوات الحكومية، عند المدخل الشرقي للعاصمة صنعاء.

    وكالة الانباء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، ذكرت ان الغارات الجديدة، طالت 7 منازل سكنية في قرية "الحماجرة "شرقي مديرية صرواح محافظة مأرب.

    اضافت: المنازل كانت خالية من السكان بعد نزوحهم جراء المعارك الدائرة في المنطقة.

    حجة:



    *قوات التحالف تصد هجوما واسعا للحوثيين باتجاه ميناء ميدي الاستراتيجي على البحر الاحمر شمالي غربي البلاد.
    مصادر محلية، قالت ان عديد القتلى والجرحى سقطوا في صفوف الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، خلال الهجوم الذي تلقت فيه قوات التحالف دعما جويا من مروحيات الاباتشي، استهدفت خطوط الامداد، و تعزيزات لمقاتلي الجماعة، كان متجهة عبر طرق فرعية نحو ميدي.

    كما شن الطيران الحربي غاراتين على طريق رئيس بين مديريتي ميدي، وحرض.
    في جبهة حرض استمرت المعارك عنيفة بين الطرفين، بينما قصفت مدفعية التحالف، مواقع للحوثيين عند الشريط الحدودي، تزامنا مع استمرار الغارات الجوية علئ منفذ، ومدينة حرض.

    اب:

    *مقتل قيادي ميداني بارز في جماعة الحوثيين وثلاثة من مرافقيه، بحادث سير عند اطراف مديرية الشعر جنوبي شرق مدينة اب، التي تشهد اشتباكات متقطعة بين مسلحي الجماعة ومقاتلين محليين موالين للحكومة.

    الضالع:

    *معارك متقطعة وتبادل للقصف المدفعي بين اللجان الشعبية المحلية الموالية للحكومة، والحوثيين شمالي مديرية قعطبة، وسط البلاد.

    عمران:

    *طيران التحالف العربي يشن 8 غارات جوية جديدة على مواقع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق في محافظة عمران، حوالى 50 كم شمال العاصمة صنعاء.
    الغارات استهدفت مجددا مستودعات أسلحة في جبل "مرحه" جنوب غربي عمران، ما تسبب بانفجارات عنيفة، وتصاعد كثيف لأعمدة الدخان.


    [​IMG]
     
  6. abouchadi

    abouchadi نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏23 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    6.122
    الإعجابات المتلقاة:
    16.001
      27-02-2016 19:59
    السبت27 فبراير 2016

    100 غارة على صنعاء


    [​IMG]
     
  7. abouchadi

    abouchadi نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏23 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    6.122
    الإعجابات المتلقاة:
    16.001
      27-02-2016 20:19


    تعز | 27 فبراير | المسيرة نت: أظهرت صور التقطتها عدسة كاميرا الإعلام الحربي نوع الطائرة التي أسقطها فريق متخصص من قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية أثناء تحليقها فوق منطقة عزان بمديرية ذباب غرب محافظة تعز يوم أمس الجمعة.

    ووفقا لمصور الإعلام الحربي، فإن الطائرة التي أسقطت هي طائرة استطلاع إماراتية تابعة لتحالف العدوان مزودة بمجموعة من الكاميرات للتصوير والتجسس وتحديد الأهداف وغيرها من الأغراض.

    وقد عثر جنود من الجيش واللجان على حطام الطائرة بعد بحث استغرق وقتا طويلا.

    وتعد هذه الطائرة هي خامس طائرة استطلاع تسقطها قوات الدفاع الجوي خلال أربعة أسابيع، حيث أسقطت آخر طائرة استطلاع بعد تحليقها في أجواء مديرية ميدي الحدودية بمحافظة حجة في الـ 12 من فبراير الجاري.
     
  8. afsus

    afsus نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ماي 2008
    المشاركات:
    19.481
    الإعجابات المتلقاة:
    42.987
      02-03-2016 01:32
    وصل صاروخ بالستي الى هدفه في معسكر تداوين بعد وصول معلومات عن وصول عتاد عسكري كبير ومنصات صواريخ ومدافع وراجمات صواريخ كبيره ودبابات ذاتية الحركه و 2000 مقاتل وضباط اجانب وخليجيين وعرب وقد تم سحق كل هؤلاء بضربه واحده كالصريم عشرات القتلى مع اسلحتهم المدمره كل من في مارب سمع الانفجار وهز الارض من تحتهم كان صاروخ من نوع خاص عملاق لم يبقى منهم ولم يذر جعلهم كالعصف الماكول ..واكثر من 30 سيارة اسعاف خرجت من المجمع الحكومي ومئات الشاصات لنقل جثثهم ...مجزره كبيره فعلاً.

    قوات الحرس الجمهوري اليمني
     
    أعجب بهذه المشاركة nabil99
  9. ridha

    ridha عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏25 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    469
    الإعجابات المتلقاة:
    440
      08-03-2016 14:11
    وصول دفعة من مرتزقة “داين جروب” إلى عدن بديلاً لـ “بلاك ووتر”

    وكالات – وصلت إلى مدينة عدن دفعةٌ أولى من مرتزقة شركة “داين جروب” الأمريكية خلال الأيام الأخيرة كبديل لمرتزقة “ #بلاك_ووتر .


    وقال مصدرٌ أمني يمني ” إن الإمارات قامت بتوقيع عقدٍ مع شركة “ داين جروب ”الأمريكية بقيمة 3 مليارات دولار شاملة مبالغ التامين للاصابات والوفاة ، وذلك لاستقدام مقاتلين منها إلى اليمن. وأكد المصدر وصول دفعة من مرتزقة شركة “داين جروب” إلى مدينة عدن، منها قوات بحرية خاصة وصلت إلى ميناء رأس عمران جنوب غرب محافظة عدن.

    وتعد شركة “داين جروب” هي المنافس الأبرز لـ”بلاك ووتر”، وتعتمد على تجنيد مرتزقة وإرسالهم لتنفيذ مهام عسكرية وقتالية في عدد من البلدان. وكانت شركة “بلاك ووتر” قررت الانسحاب من منطقة باب المندب ومحيطها بعد تلقيها ضربات قاصمة من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية، ما دفع قوات الاحتلال الإماراتية إلى جلب مرتزقة جدد من شركات أمنية أمريكية أخرى.
     
  10. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.474
    الإعجابات المتلقاة:
    59.406
      08-03-2016 23:02
    :besmellah2:





    مصادر: الحوثيون والسعوديون يبحثون إنهاء الصراع في اليمن






    القاهرة/دبي (رويترز) - قال مسؤولان في جماعة الحوثي اليمنية إن الجماعة المدعومة من إيران وخصومها السعوديين بدأوا محادثات في محاولة لإنهاء الصراع الدائر في اليمن وذلك فيما يبدو أنها أكثر المحاولات جدية من الطرفين لإغلاق فصل من التنافس السعودي الإيراني الذي يعمق الاضطرابات السياسية في أنحاء الشرق الأوسط.

    وأضاف المسؤولان أن وفدا من جماعة الحوثي موجود في السعودية في أول زيارة من نوعها منذ اندلاع الحرب العام الماضي بين قوات الحوثيين وتحالف عسكري تقوده السعودية.

    وتتزامن المحادثات مع هدوء واضح في القتال على الحدود السعودية اليمنية وهي من أكثر الجبهات دموية في الصراع. كما تراجعت الغارات الجوية التي يشنها التحالف على العاصمة اليمنية صنعاء.

    وفيما يسلط الضوء على الخلافات الإقليمية أشار مسؤول عسكري إيراني كبير يوم الثلاثاء إلى أن إيران قد ترسل مستشارين عسكريين لليمن لمساعدة الحوثيين.

    وأشار البريجادير جنرال مسعود جزايري نائب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية في مقابلة مع وكالة تسنيم للأنباء إلى أن إيران قد تدعم الحوثيين بنفس أسلوب دعمها لقوات الرئيس بشار الأسد في سوريا.

    وسئل جزايري عما إذا كانت إيران سترسل مستشارين عسكريين إلى اليمن مثلما فعلت في سوريا فقال "الجمهورية الإسلامية... تشعر بواجبها لمساعدة الشعب اليمني بأي وسيلة بوسعها ولأي مستوى ضروري."

    وتتهم السعودية إيران بدعم حركة الحوثيين التي أطاحت بالحكومة المعترف بها دوليا وهو ما دفع التحالف الذي تقوده المملكة للتدخل في مارس آذار العام الماضي.

    ‭*‬ستة آلاف قتيل

    وتقول الأمم المتحدة إن ما يقرب من ستة آلاف شخص قتلوا في الصراع الدائر في اليمن. وشرد مئات الآلاف.

    وقال المسؤولان الكبيران في اللجنة الإدارية التي تدير المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن إن الوفد الحوثي بدأ زيارته للسعودية‭ ‬يوم الاثنين تلبية لدعوة من مسؤولين سعوديين بعد أسبوع من المحادثات التحضيرية السرية.

    وأضاف المسؤولان أن الوفد الحوثي يقوده محمد عبد السلام المتحدث الرسمي الرئيسي باسم الجماعة والمستشار الكبير لزعيمها عبد الملك الحوثي.

    ورأس عبد السلام في السابق وفودا للحوثيين في محادثات أجريت في عمان مهدت الطريق للمحادثات التي أجريت برعاية الأمم المتحدة في سويسرا العام الماضي.

    ولم يرد متحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية على طلبات للتعليق على ما قاله المسؤولان. ويقاتل التحالف منذ العام الماضي لإعادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

    ولم يتسن أيضا الحصول على تعليق فوري من متحدث باسم وزارة الخارجية السعودية.

    وشأنه شأن سوريا أصبح اليمن ساحة صراع على النفوذ بين إيران والسعودية في الشرق الأوسط يقوم على أسس طائفية إلى حد بعيد.

    وتعتبر طهران الحوثيين السلطة الشرعية في اليمن لكنها تنفي تقديم أي دعم مادي لهم. ويقول الحوثيون إنهم يقاتلون في إطار ثورة على الحكومة الفاسدة وحلفائها الخليجيين.


     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...