1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

موضوع موحد لآخر تطورات الأوضاع بدولة اليمن

الموضوع في 'أرشيف الأخبار' بواسطة ismail1989, بتاريخ ‏1 مارس 2015.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.612
    الإعجابات المتلقاة:
    59.503
      08-03-2016 23:09
    :besmellah2:





    وكالة: روسيا تقول إنها سجلت 7 انتهاكات لاتفاق وقف القتال في سوريا






    موسكو (رويترز) - نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها يوم الثلاثاء إنها سجلت سبعة انتهاكات لاتفاق وقف القتال في سوريا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

    وأضافت الوزارة أن أربعة انتهاكات سجلت في محافظة حلب وسجل اثنان في إدلب وواحد في اللاذقية.
     
  2. ridha

    ridha عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏25 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    480
    الإعجابات المتلقاة:
    441
      09-03-2016 09:47
    صالح يبلغ الإدارة الأمريكية برغبته في الخروج من اليمن

    تناقلت وسائل إعلام يمنية أمس خبر مطالبة الرئيس السابق علي عبدالله صالح بإتاحة مخرج آمن له ولأسرته. وذكرت مصادر يمنية أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح وجه رسالة خطية للأمريكيين يطالب فيها بتوفير فرصة لخروجه من البلاد.

    ويتزامن ذلك مع ما كشفه مصدر مطلع من جماعة أنصار الله (الحوثيين)، عن مفاوضات “سرية” مباشرة، تجري بين جماعته والسعودية، برعاية عُمانية، أثمرت عن تسليم أسير سعودي، وتبادل جثامين، ووقف لإطلاق النار على طرفي الحدود.

    ونقلت وكالة “الأناضول عن المصدر قوله، “أن المفاوضات التي بدأت منذ أسبوع، في منفذ “علب” الحدودي، أسفرت أيضا عن وقف تام لإطلاق النار على جانبي الحدود، لليوم الخامس على التوالي، وخصوصا المناطق التي تربط معاقل الحوثيين في صعدة، شمالي اليمن، مع الأراضي السعودية، إضافة إلى تبادل جثامين بين الطرفين.
    ووصف المصدر المفاوضات، بـ”اختبار حسن النوايا”، على أن يعقبها جولة أخرى تؤدي إلى وقف تام لإطلاق النار.
     
  3. GSMSOFTWAR

    GSMSOFTWAR عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏20 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1.248
    الإعجابات المتلقاة:
    1.454
      12-03-2016 14:09
    صالح يبلغ الإدارة الأمريكيةبرغبته في الخروج من اليمن

    تناقلت وسائل إعلام يمنية أمس خبر مطالبة الرئيس السابق علي عبدالله صالح بإتاحة مخرج آمن له ولأسرته. وذكرت مصادر يمنية أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح وجه رسالة خطية للأمريكيين يطالب فيها بتوفير فرصة لخروجه من البلاد.

    ويتزامن ذلك مع ما كشفه مصدر مطلع من جماعة أنصار الله (الحوثيين)، عن مفاوضات “سرية” مباشرة، تجري بين جماعته والسعودية، برعاية عُمانية، أثمرت عن تسليم أسير سعودي، وتبادل جثامين، ووقف لإطلاق النار على طرفي الحدود.
     
  4. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.612
    الإعجابات المتلقاة:
    59.503
      12-03-2016 23:08
    :besmellah2:






    أمريكا تثير إمكانية التوصل إلى وقف لإطلاق النار في اليمن على غرار سوريا







    حفر الباطن (السعودية) (رويترز) - قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير جون كيري أثار يوم السبت إمكانية التوصل إلى وقف لإطلاق النار في اليمن على غرار الترتيبات التي طبقت في سوريا.


    وكان كيري يتحدث في حفر الباطن بالسعودية خلال اجتماع مع نظيره عادل الجبير الذي تقود بلاده تحالفا عربيا لإخراج الحوثيين المتحالفين مع إيران من مناطق سيطرت عليها في اليمن العام الماضي.


    وقال وزير الخارجية الأمريكي إن الجانبين اتفقا على العمل سويا في الأيام القادمة "لاستكشاف سبل التوصل إلى حل سياسي."


    وأضاف كيري "اتفقنا على أنه سيكون من المحبذ أن نرى إن كان بوسعنا إيجاد نهج مشابه مثلما فعلنا في سوريا بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار."


    وتابع "لذا فسوف نواصل العمل في هذا الشأن بهدوء ولدينا فريقا من الأشخاص الذين سيواصلون العمل سويا من أجل هذا الغرض."


    وقال الجبير إن السعودية تعتقد أن أي تسوية سياسية تضمن التزام الحوثيين بالتفاهمات المشتركة التي تم التوصل إليها قبل سيطرتهم على صنعاء ستمهد الطريق لإيجاد حل.


    وأضاف الجبير "أكدنا مجددا لوزير الخارجية الأمريكي تعهداتنا التي عبر عنها زعماء دول مجلس التعاون الخليجي للبدء في عملية إعادة إعمار طويلة المدى وخطة للتنمية فور انتهاء العمليات القتالية."


    وقال "نحن مصممون على حماية الشرعية في اليمن وملتزمون أيضا بعملية سياسية في اليمن."




     
  5. م العبيدي

    م العبيدي عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2014
    المشاركات:
    65
    الإعجابات المتلقاة:
    104
      13-03-2016 14:32
    تمكنت المقاومة الشعبية في مدينة تعز، فجر أمس، من كسر الحصار الجائر الذي ظلت ميليشيات الحوثيين تفرضه على المدينة منذ عدة أشهر، وأدى إلى وفاة المئات بسبب نقص الأغذية والأدوية، بعد أن تعنتت الميليشيات كثيرا ورفضت السماح بإدخالها، مما أدى إلى وفاة عدد من المرضى الذين كانوا بحاجة ماسة إلى إجراء عمليات جراحية، لم يتمكن الأطباء في معظم المستشفيات من القيام بها، بسبب نقص الأوكسجين، وعدم وجود الأدوية والمعينات الطبية.
    ولم تتجاوب الميليشيات الانقلابية مع كافة المناشدات الدولية التي تقدمت بها العديد من المنظمات الدولية والهيئات المانحة للسماح بإدخال تلك الأدوية والأغذية التي ظلت الشاحنات التي تحملها على أعتاب المدينة، في انتظار السماح لها بالدخول، إلا أن غالبيتها فسدت بسبب طول الانتظار، كما استولى الانقلابيون على الجزء المتبقي وحولوه إلى مصلحتهم الخاصة.





    انهيار قوى الانقلاب
    كشفت مصادر ميدانية أن مقاتلي المقاومة الشعبية وعناصر الجيش الموالي للشرعية تمكنوا فجر أمس من تحقيق تقدم كبير أدى إلى فك الحصار من الناحيتين الغربية والجنوبية. مشيرة إلى سقوط أكثر من 64 مسلحا حوثيا وإصابة العشرات بجروح، وأعلن الجيش الوطني تحرير مديرية المسراخ بالكامل عقب الانتصارات التي تحققت في جبهة الأقروض، وهو التقدم الذي يرجح إمكان رفع الحصار عن كامل المدينة خلال الفترة القادمة.
    وأحكمت المقاومة المدعومة بالجيش الوطني القبضة على مبنيي نادي الصقر وشرطة مديرية المظفر في حي دير باشا وسط فرار الميليشيات من المطار القديم في ضاحية الحصب، وهو مؤشر على عملية انهيار وشيكة في صفوف الميليشيات.
    بدوره، قال المركز الإعلامي للمقاومة إن الجيش الوطني والمقاومة سيطرا على منطقة السجن المركزي وبير باشا ومطار تعز القديم، وبسطا سيطرتهما على معسكر تابع للواء 35 مدرع وجامعة تعز في المدخل الغربي للمدينة. مشيرا إلى أن فلول الانقلابيين شنوا هجوما عنيفا مضادا في الجهة الشرقية لتعز عقب خسائرهم الجهة الغربية، وسُمع دوي انفجارات عنيفة، وفقا لشهود عيان.




    إدخال المساعدات الإنسانية
    كشف نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء، خالد بحاح، أن جهود إغاثة مواطني تعز انطلقت فور كسر الحصار من الجهة الغربية، مشيرا إلى أن القوات الموالية للشرعية شرعت على الفور في عمليات التمشيط وملاحقة ما تبقى من مسلحي الميليشيات غرب وجنوب المدينة. كما تواصل مقاتلات التحالف العربي تصفية جيوب الانقلابيين في المنطقتين، وقصفت طائرات التحالف منصات إطلاق صواريخ في شارع الستين شمال المدينة.
    وبالتزامن مع عمليات التمشيط قصفت المقاومة الشعبية والجيش الوطني مواقع للميليشيات على الجبهة الشرقية من تعز، كما تمت محاصرة أعداد أخرى من قناصة التمرد في بعض المباني التي تحصنت بها.
    وأصدر بحاح تعليماته بمواصلة إدخال المواد الغذائية والدوائية للمدنيين، مشيرا إلى أن اتصالات مكثفة تجري مع العديد من المنظمات الدولية للإسهام في هذا المجال، مؤكدا أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية شرع فعليا في إرسال كميات كبيرة من المساعدات.


    الوطن اون لاين
     
  6. Tilki

    Tilki نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏31 أوت 2015
    المشاركات:
    5.936
    الإعجابات المتلقاة:
    5.791
      27-03-2016 22:01
    الحوثيون يتبادلون الأسرى مع السعودية




    الدوحة- رويترز – قالت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الأحد إنها تبادلت أسرى مع السعودية، في أول خطوة باتجاه إنهاء أزمة إنسانية، سببها صراع مستمر منذ عام، أسفر عن مقتل 6000 شخص على الأقل.

    وقال محمد عبد السلام المتحدث باسم الجماعة، في بيان، إن أولى خطوات التفاهم والاحترام للجانب الإنساني من الصراع هو تبادل الأسرى الذي جرى اليوم.

    وسلم الحوثيون تسعة أسرى سعوديين مقابل مئة من مقاتليهم.

    ودخلت الرياض والتحالف العربي الحرب الأهلية في اليمن قبل عام في مسعى لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، بعد أن أطاح به الحوثيون، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من الحكم.
     
  7. JSBM

    JSBM عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2012
    المشاركات:
    852
    الإعجابات المتلقاة:
    495
      14-04-2016 19:16
    مقتل 13 جندياً يمنياً في هجوم للحوثيين قُرب صنعاء
    [​IMG]
    أشارت مصادر حكومية يمنية إلى إن ميليشيات «الحوثيين» سجلت انتهاكاً جديداً للهدنة المعلنة قبل أيام، بشنّها هجوماً على مواقع تابعة للقوات الحكومية شمال شرقي صنعاء، ما أدى إلى مقتل 13 عنصراً من الجيش الوطني.

    وقالت المصادر الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي: «قُتل 13 عنصراً على الأقل من الجيش الوطني أمس في هجوم واسع شنه الحوثيون وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح على مواقع للقوات الحكومية في مديرية نهم شمال شرقي صنعاء».

    وأشارت المصادرإلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات خلال إحباط الهجوم الذي استهدف مواقع مستحدثة من القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية.

    من جانبها، اعتبرت وزارة الدفاع اليمنية «عدم جدية الانقلابيين في البلاد بالسير نحو السلام» .

    وقالت في بيان لها إثر مقتل عميد ركن في القوات الحكومية وعدد من الجنود التابعين له خلال تصديهم لهجوم للميليشيات على مواقع الجيش في منطقة نهم أمس «على رغم التزام الجيش الوطني بالهدنة إلا أن الميليشيات واصلت خروقاتها، وهو ما يؤكد عدم جديتها في السير نحو السلام وتجنيب الشعب اليمني ويلات الحرب والدمار».

    وأشار البيان إلى مقتل عدد من عناصر المقاومة الشعبية في ذات الهجوم في الوقت الذي ما زال الجيش الوطني ملتزم بالهدنة التي تم تطبيقها في العاشر من شهر نيسان (إبريل) الجاري.

    وكانت مصادر عسكرية أفادت أمس بمقتل ضابط برتبة عميد ركن في القوات الحكومية وإصابة 6 عناصر آخرين في رصاص قنص وقذائف «هاون» أطلقها المتمردون في منطقة نهم، وأفاد مسؤول محلي وآخر طبي بمقتل ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و10 سنوات بسبب سقوط قذيفة «هاون» أطلقها المتمردون على قرية في منطقة عسيلان بمحافظة شبوة.

    يأتي ذلك على رغم دخول وقف لإطلاق النار حيز التنفيذ منتصف ليل الأحد - الاثنين يُمهد لاستئناف مباحثات سلام برعاية أممية في 18 نيسان (أبريل) الجاري في الكويت، لكن هذه الهدنة تعرضت لعشرات الخروقات من جانب الميليشيات على رغم تعهدهم باحترامه.
    [​IMG]
     
  8. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.612
    الإعجابات المتلقاة:
    59.503
      18-04-2016 21:50
    :besmellah2:








    الجنوبيون في مظاهرة حاشدة بعدن يدعون لسرعة الانفصال والاستقلال







    عدن (رويترز) - احتشد عشرات الآلاف من محافظات الجنوب اليمني في عدن يوم الاثنين لتوصيل رسالة سياسية إلى كافة الأطراف الدولية ودول الخليج مفادها أن للجنوبيين قضية سياسية منفصلة يتوجب حلها بالتزامن مع بدء محادثات السلام بالكويت لإنهاء النزاع اليمني.

    ووصلت مواكب من السيارات تحمل الآلاف من المناطق الحضرية والريفية منذ يوم السبت إلى عدن تلبية لدعوة من الحراك الجنوبي وقيادات جنوبية بارزة للمشاركة في هذه التظاهرة التي أطلق عليها "مليونية التحرير والاستقلال خيارنا".





    ورفع المحتشدون الذين تجمعوا في ساحة العروض في قلب مدينة عدن كبرى مدن الجنوب اليمني أعلام دولة الجنوب السابقة بكثافة وفي أسطح المنازل والسيارات وفي مختلف انحاء المدينة ورددوا شعارات تؤكد تمسك الجنوبيين بحق تقرير المصير واستقلاله وحريته وتدعو إلى سرعة إعلان الانفصال وإعلان قيام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية دولة منفصلة عن الجمهورية العربية اليمنية.

    وساد الهدوء ساحة الاحتفال ولم تحدث أي مواجهات أو اشتباكات مع قوات الأمن التي اتخذت إجراءات أمن مشددة ودفعت بقوة كبيرة لتأمين المتظاهرين.

    وأكد المشاركون في التظاهرة الحاشدة الأولى من نوعها بعدن على المضي نحو استقلال دولتهم وطرد التواجد الشمالي من كامل تراب بلادهم بحدود ما قبل مايو أيار 1990.

    وتأتي التظاهرة الكبيرة التي أجمعت عليها جميع الفصائل والمكونات والقيادات الجنوبية في الداخل والخارج وخاصة المطالبة بانفصال جنوب اليمن في ظل متغيرات شهدتها المحافظات الجنوبية بدعم مباشر من تحالف عربي تقوده السعودية لمحاربة ما تعتبره تمددا للنفوذ الإيراني في شبه الجزيرة العربية.

    وقال مدير امن مدينة عدن اللواء شلال علي شائع وهو أحد القيادات البارزة للحراك الجنوبي ان الهدف الذي تجمع عليه كل جماهير الجنوب اليوم هو استقلال الجنوب وأكد في كلمه له أمام الجماهير المحتشدة ان الجنوب شعبا وقيادة تمد يدها للعالم لأجل المحبة والسلام واستقرار المنطقة.

    وأشار إلى ان للجنوبيين اليوم قضية لايمكن تجاوزها وإنها فرضت بتضحيات الشرفاء من أبناء الجنوب.

    ويقصف تحالف عربي تقوده السعودية المقاتلين الحوثيين المدعومين من ايران ووحدات من الجيش متحالفة معهم وموالية للرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح منذ مارس اذار 2015 في حملة تستهدف إعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي للسلطة. وأعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عدن عاصمة مؤقتة للبلاد منذ سقوط صنعاء بيد الحوثيين وحلفائهم في سبتمبر أيلول 2014.


     
  9. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.612
    الإعجابات المتلقاة:
    59.503
      18-04-2016 21:54
    :besmellah2:





    دي ميستورا: المعارضة السورية علقت المحادثات الرسمية وستبقى في جنيف






    جنيف (رويترز) - قال ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا يوم الاثنين إن المعارضة الرئيسية لن تشارك بعد الآن في المحادثات بالأمم المتحدة في جنيف احتجاجا على تدهور الوضع على الأرض لكنها ستبقى في المدينة السويسرية لإجراء محادثات غير رسمية.

    وأضاف دي ميستورا أن الفجوة بين الهيئة العليا للمفاوضات والحكومة السورية لا تزال "واسعة بوضوح" برغم أن الجانبين يتحدثان عن الانتقال السياسي.

    وقال للصحفيين "سنقيم المناقشات يوم الجمعة.. سنراجع ما وصلنا إليه بعدما علمنا من كل جانب موقفه.. ثم سنقرر كيف ومتى يمكن المضي قدما بشأن ما يتوقع على أي حال أن تكون سلسلة من المناقشات المتقطعة من أجل التركيز على الانتقال السياسي."









     
  10. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.612
    الإعجابات المتلقاة:
    59.503
      18-04-2016 21:56
    :besmellah2:






    الكرملين: بوتين وأوباما اتفقا على مواصلة التنسيق بشأن سوريا







    موسكو (رويترز) - قال الكرملين في بيان يوم الاثنين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي باراك أوباما اتفقا في اتصال هاتفي على الاستمرار في تعزيز التنسيق بشأن سوريا بما في ذلك من خلال وكالات المخابرات ووزارتي الدفاع بالبلدين.

    وقال البيت الأبيض أيضا إن أوباما وبوتين عقدا "محادثات مكثفة" شملت سوريا وأوكرانيا.

    وقال الكرملين إن بوتين شدد على ضرورة أن تنأى المعارضة السورية المعتدلة بنفسها وبسرعة عن تنظيمي الدولة الإسلامية وجبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة وضرورة إغلاق الحدود السورية مع تركيا "التي يدخل منها المقاتلون والأسلحة إلى المتطرفين".

    وطرحت روسيا مرارا مسألة الحدود التي تقول موسكو إن متشددين يعبرون من خلالها من تركيا إلى سوريا.

    وقال الكرملين إن أوباما شكر بوتين على مساعدة روسيا في تحرير المواطن الامريكي كيفن داويس الذي كان محتجزا في سوريا. كانت وزارة الخارجية الأمريكية قالت في السابق إن روسيا لعبت دورا في إطلاق سراحه.

    وقال الكرملين إن الرئيسين تبادلا وجهات النظر أيضا بشأن الموقف في أوكرانيا حيث عبر بوتين عن أمله في أن تبدأ الحكومة الأوكرانية الجديدة "في اتخاذ خطوات ملموسة نحو تنفيذ اتفاقات مينسك".


     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...