1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

موضوع موحد لآخر تطورات الأوضاع بدولة اليمن

الموضوع في 'أرشيف الأخبار' بواسطة ismail1989, بتاريخ ‏1 مارس 2015.

  1. لوسين

    لوسين عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أكتوبر 2015
    المشاركات:
    528
    الإعجابات المتلقاة:
    370
      09-05-2016 08:41
    بقلم / صلاح القرشي
    عن صفحة متابعات تحت عنوان
    الشرعية الدوليه تشرعن إحتلال الدول

    انه الاستعمار الجديد فاليوم وبكل اريحية تقوم امريكا بانزال جيشها ومعداتها ومدرعاتها وطيرانها الحربي في جنوب اليمن ، في العند وفي عدن وفي المكلا وفي اي حزء تريده في جنوب اليمن وفي الجزر اليمنيه والممرات البحريه اليمنيه المهمه، وليس فقط امريكا وحدها وانما اي جيش حليف لها سوى السعودي او الاماراتي او السنجالي او السوداني او البريطاني او الفرنسي او الاسرائيلي المشارك بالفعل تحت غطاء الامريكين والبريطانين والسعودين وجيوش مرتزقة داني جروب وبلاك وتر.

    فلايستطيع اليوم من اليمنين الرافضين لهذا التدخل والاحتلال الامريكي ومنهم الجيش،واللجان الشعبيه في شمال الوطن ان يمنعوا هذا الاحتلال بعد ان ضمنوا الامريكيون وغيرهم بان هناك قوى من المرتزقه والمليشيات تتصدى لهم وتمنعهم من تحرير الجنوب من هذه الجيوش الدخيله

    فهناك مليشياتهم في تعز والضالع والبيضاء ومارب تقوم بهذه المهمه على اكمل وجه واستطاعت ان تكون حاجزا وسدا في وجهه شرفاء هذا الوطن الذين يعترضون ويرفضون احتلال الجنوب اليمني من قبل هذه الجيوش الاجنبيه. ، والذي قد يكون مقدمة للاحتلال اليمن بالكامل كما يحلمون.

    وايضا لا يستطيعون اليوم اخواننا في جنوب اليمن الرافضين. لهذا الاحتلال ايضا من قبل هذه الجيوش الاجنبيه ترتيب انفسهم وتكوين لجان شعبيه ومجموعات مقاومه تقوم بالتصدي لهذا الاحتلال الاجنبي بسبب وقوعهم تحت رحمة المجموعات والمليشيات ومايسمى الجيش الوطني الذي كونتها هذه الدول ومنها امريكا والسعوديه والامارات وقطر وغيرها ودعمتها لتقوم بهذه المهمه ،

    والجميع يعلم ان اي احدا من المواطنين هناك يعترض سيكون مصيره القتل والذبح ، وما تشهده عدن وكل المحافظات الجنوبيه والشرقيه من اغتيالات وتصفيات مستمره إلا يدخل معظمه من ضمن هذا المخطط للتصفية القاده او الفعاليات المحتمله اعتراضهم مستقبلا على هذا الاحتلال والمخطط الاجرامي
    لكن الذين خططوا (امريكا والسعوديه والامارات وبريطانيا واسرائيل وغيرها)
    سارعوا بشن حرب عدوانيه على اليمن وجيشه من اجل انجاح هذا المخطط وبحيث ييستطيعوا ادخال جيوشهم واحتلال اليمن تحت مبرر اعاده الشرعيه ومحاربة مايسمى القاعده واخواتها ،والجميع يعرف ان هذه المجموعات والمليشيات هي من صنع هذه الدول وهي من تدعمها تحت مسميات كثيره وهي من تستغلها ليس في اليمن فحسب وانما في كل الدول العربيه الذي تعمل امريكا وحلفائها على تدميرها و اعاده تشكيلها وتقسيمها وفرض النظام والصيغ الجديده في حكم هذه الدول التي تعطيهم امتلاك القرار في هذه الدول وابقائها ضعيفه في كل المجالات وغير مستقره وتابعة في كل شيء لهم، وثرواتها تنهب وتستغل وتدار من قبلهم وبطريقه مشرعنة
    .
    والجدير بالذكر ان كل ما نشاهده من مخطط اجرامي يرسم للتدمير اليمن وفي إحتلال اليمن بطريقه مباشره وغير مباشره ، كل هذا يحدث تحت تغطيه مجلس الامن الدولي ومايسمى الشرعية الدوليه ، فلم نسمع منها الى الان اي اعتراض على دخول الجيش الامريكي وبقية الجيوش لليمن واحتلاله

    ومن هو مجلس الامن الدولي هي الدول الاستعماريه نفسها والتي جيوشها تحتل اليمن وهي امريكا وبريطانيا وفرنسا والدول المتحالف ومنها السعوديه والامارات والسودان وجيوش الشرائك الامريكيه متعدد الجنسيات.

    ****انه الاستعمار القديم لكن اليوم بطريقة جديده يستخدم المجموعات الدينيه والمرتزقه من الاحزاب والمشايح وجيوش واموال حكام الدول العميله لهم في المنطقه ويتسلخ. بغطاء بقرارت (الشرعية الدوليه ومجلس الامن ) في استعمارالدول العربيه مره اخرى لكن هذه المره بصوره اكثر وحشية وخطيره جدا بحيث سوف يدخل الشعب العربي في هذه الدول العربيه في مرحلة طويله من الاستعمار قد تصل الى قرن او اكثر من الزمان قبل ان يستطيع ان يعيد ترتيب وتوحيد نفسه من جديد في سبيل التخلص من هذا الاحتلال والاستعمار القذر ، فعلا انه استعمار واحتلال خطير جدا بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى.
     
  2. لوسين

    لوسين عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أكتوبر 2015
    المشاركات:
    528
    الإعجابات المتلقاة:
    370
      09-05-2016 08:50
    إستشهاد 7 وإصابةُ 13 آخرين في قصف أَمريكي سعودي على سيارة مواطنين في نهم
    التاريخ: 2016-05-09 10:20

    [​IMG]


    متابعات/ خاص

    استشهد 7 مواطنين وأصيب 13 آخرون، في غارات جوية لطيران العدوان الأَمريكي السعودي استهدفت سيارةَ أحد المواطنين في الطريق العام بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

    وعاود طيرانُ العدوان عاود التحليق المكثّف في سماء العاصمة صنعاء ومحافظة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية وأنه شَنَّ عدة غارات في الأيام الماضي على مديرية نهم.

    وتأتي الغارات على نهم في إطار مساعي قوى الغزو في مساندة المرتزقة الذين حاولوا الأيام الماضية التقدم والزحف لتحقيق مكاسبَ في الميدان بالتزامن مع مفاوضات الكويت.

    وواصل الغزاةُ والمرتزقةُ، التمادّي وعدم الالتزام بوقف إطلاق النار، مخالفين كُلّ المعاهدات التي تم الاتفاق عليها في ظهران الجنوب بالسعودية.

    واستهدف مرتزقةُ العدوان مواقعَ أبطال الجيش واللجان الشعبية بمختلف أنوع الأسلحة المشجح وهيلان بالمحافظة، فيما واصل طيرانُ العدوان التحليق المكثَّف في سماء المحافظة.

    وفي تعز استهدَفَ مرتزقة العدوان بالمدفعية والرشاشات مناطق متفرقة من مديريتي ذباب والوازعية، فيما حلَّقَ طيران العدوان بكثافةٍ في سماء منطقتي البرح وجبل حبشي.
     
  3. لوسين

    لوسين عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أكتوبر 2015
    المشاركات:
    528
    الإعجابات المتلقاة:
    370
      09-05-2016 08:51
    10 شهداء بينهم 5 مسعفين وأكثر من 10 جرحى في قصف لطيران العدوان السعودي الأمريكي على معسكر العمالقة بحرف سفيان
    التاريخ: 2016-05-09 10:02

    [​IMG]


    متابعات../ خاص

    استشهد 10 بينهم 5 مسعفين وجُـــرح أكثر من 10 جراء الغارات التي استهدفت موقع قرن الدمم التابع لمعسكر العملاقة في حرف سفيان

    وشنَّ طيرانُ العدوان السعودي صباحَ اليوم الإثنين 9 مايو 2016م غاراتٍ عدوانية استهدف فيها موقع تابع للواء العمالقة بمنطقة قرن الدمم بمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، في جريمة جديدة تضاف لجرائم آل سعود بحق اليمنيين.

    وارتقى جراء هذه الغارات عددٌ من الشهداء والجرحى معظمهم من المواطنين المسعفين.

    تأتي هذه الغارات الإجرامية بعد ساعات من قتل وجرح أكثر من 20 مواطن بمديرية نهم محافظ صنعاء، وبالرغم من إعلان وقف إطلاق النار وتعهد مندوب الأمم المتحدة بالالتزام بهذا الإعلان إلا أن الغارات زادت من إجرامها والمرتزقة كثّفوا من تحشيداتهم وزحوفاتهم
     
  4. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.577
    الإعجابات المتلقاة:
    59.448
      22-05-2016 11:36
    :besmellah2:






    الجيش اليمني : مقتل 13 متشددا في مداهمة بجنوب البلاد





    عدن (اليمن) (رويترز) -
    قال الجيش اليمني إن قواته قتلت 13 متشددا في مداهمة لمنزل خارج مدينة المكلا بجنوب البلاد يوم الأحد وإن جنديين قتلا أيضا في إطار جهود لإعادة الأمن إلى المنطقة التي ظلت حتى الشهر الماضي تحت سيطرة تنظيم القاعدة.

    وذكر الجيش في بيان "تمت السيطرة على الموقع كاملا من قبل قوات النخبة والجيش وبمساندة جوية من قوات التحالف العربي بطائرات عمودية قامت بملاحقة المجموعات الإرهابية المنتشرة حول الموقع والهاربة من أرض المعركة.

    "وبعد التحقق أُكد أن هذه العناصر كانت في طريقها لتنفيذ هجوم إرهابي مفاجئ لبعض مراكز القيادة العسكرية فجر هذا اليوم."

    وقبل طردها من المدينة استغلت القاعدة حربا مستمرة منذ أكثر من عام بين الحوثيين المتحالفين مع إيران وأنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعوم من السعودية للسيطرة على أجزاء كثيرة من الساحل الجنوبي للبلاد بما في ذلك المكلا.

    ودربت الإمارات ومولت القوات اليمنية لشهور ودعمت عملية إعادة السيطرة على المكلا في 25 أبريل نيسان بالضربات الجوية.

    ونفذ متشددو تنظيم القاعدة في جزيرة العرب سلسلة هجمات انتحارية على كل أطراف الصراع اليمني وقتلوا 25 مجندا في الشرطة في تفجير خارج المكلا الأسبوع الماضي.





     
  5. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.577
    الإعجابات المتلقاة:
    59.448
      22-05-2016 11:39
    :besmellah2:






    وزير: الحكومة اليمنية تمنح محادثات السلام "فرصة أخيرة"






    القاهرة (رويترز) - قال وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي يوم السبت إن الحكومة ستمنح محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت "فرصة أخيرة" وذلك بعد أربعة أيام من تعليق وفد بلاده المشاركة في المحادثات التي تهدف لإنهاء الحرب المستعرة منذ عام.

    ويجتمع ممثلون من حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة من السعودية وخصومهم من الحوثيين المدعومين من إيران منذ شهر تقريبا في الكويت لإنهاء الحرب التي قتل فيها أكثر من 6200 شخص.

    وانسحبت الحكومة من المحادثات يوم الثلاثاء قائلة إنها لن تعود إلا إذا التزم خصومها بالانسحاب من المدن التي يسيطرون عليها منذ 2014 وسلموا أسلحتهم.

    وكتب الوزير على تويتر يوم السبت إن وفد الحكومة سيمنح المحادثات "فرصة أخيرة" بعدما عقد الرئيس عبد ربه منصور هادي اجتماعات مع أميري قطر والكويت والأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون.

    وتركز المحادثات على مطالب الحكومة للحوثيين بستليم أسلحتهم والانسحاب من المدن التي يسيطرون عليها وتشكيل حكومة جديدة تشمل المتمردين. وتتمركز الحكومة حاليا في مدينة عدن الجنوبية بينما يسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء.

    وبدأت محادثات السلام الشهر الماضي بعد وقف مؤقت لإطلاق النار ساهم في تقليل الاشتباكات.

     
  6. JSBM

    JSBM عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2012
    المشاركات:
    826
    الإعجابات المتلقاة:
    477
      26-06-2016 19:21
    مقتل 12 حوثيًا و3 من المقاومة بمعارك في صنعاء
    [​IMG]


    معارك عنيفة تدور منذ أمس بين الجيش اليمني مسنودًا بالمقاومة الشعبية وبين الحوثيين في مديرية نهم التي تعد البوابة الشمالية الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء.

    صنعاء ـ قتل 12 من مسلحي جماعة الحوثي وحلفائهم، و3 من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة، اليوم الأحد، في معارك بمديرية “نهم” شرقي العاصمة صنعاء.

    وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية في صنعاء، عبدالله الشندقي، إن “اشتباكات دارت اليوم بين مقاتلي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وبين مليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى، في منطقة ملح بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء إثر محاولة المليشيات الهجوم على أحد مواقع الجيش”.

    وأضاف “الشندقي”، في بيان صحفي، أن عناصر الجيش والمقاومة تمكنوا من التقدم والسيطرة على مناطق بنهم، وهي “رأس صله”، و”عيده” و”المنارة” و”جبل المنصاع”، المطل على منطقة “المديد” مركز مديرية “نهم”.

    وتدور منذ أمس، معارك بين الجيش اليمني مسنودا بالمقاومة الشعبية، وبين الحوثيين، في مديرية “نهم”، التي تعتبر البوابة الشمالية الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء.

    يأتي ذلك في وقت لم تحقق مشاورات السلام اليمنية المقامة في دولة الكويت منذ 67 يومًا، أي اختراق في جدار الأزمة، وينتظر اليمنيون خارطة حل سياسية ستقدمها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع الذي خلف أكثر من 6 آلاف قتيل، وفق إحصائيات أممية.
    [​IMG]
     
  7. Steiner

    Steiner عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏17 سبتمبر 2011
    المشاركات:
    901
    الإعجابات المتلقاة:
    410
      28-06-2016 15:42
    [​IMG]

    ذكرت مصادر عسكرية ومحلية وقبلية لوكالة فرانس براس الثلاثاء 28 جوان 2016 أن 80 شخصا بينهم 37 مدنيا قتلوا خلال 24 ساعة من المعارك والغارات الجوية في اليمن الذي يشهد مؤخرا تصعيدا في الوضع الميداني.

    وسجلت الحصيلة الاكبر في محافظة تعز (جنوب غرب) حيث أدت غارات للتحالف العربي بقيادة السعودية الداعم لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، إلى مقتل 34 شخصا على الأقل هم 19 مدنيا و15 عنصرا من المتمردين الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...