1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

واشنطن: خطط اسرائيل لشن عملية عسكرية واسعة في غزة "دفاع عن النفس"

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة walid1751, بتاريخ ‏31 أكتوبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. walid1751

    walid1751 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5.865
    الإعجابات المتلقاة:
    385
      31-10-2006 10:29
    وصفت الولايات المتحدة الخطط الاسرائيلية بشن عملية عسكرية واسعة في قطاع غزة بانها مسالة "دفاع عن النفس" لا يحق سوى للدولة العبرية اتخاذ القرارات بشانها.

    وقال نائب اسرائيلي ان رئيس الوزراء ايهود اولمرت ابلغ أعضاء البرلمان ان الجيش الاسرائيلي "يعد لعملية عسكرية أوسع في قطاع غزة" بعد اربعة اشهر من عمليات التوغل التي خلفت 260 قتيلا فلسطينيا على الاقل.

    وردا على سؤال حول هذه التصريحات رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك الاثنين التعليق على العمليات العسكرية الاسرائيلية الا انه وضعها في اطار "حق اسرائيل في الدفاع عن النفس".

    وقال ماكورماك ان اسرائيل "دولة تتمتع بالسيادة. وهي لا تسعى ولا تحتاج الى اذن الولايات المتحدة للتحرك دفاعا عن النفس". واضاف "نحن لا نعطي ضوءا احمر او برتقاليا او اخضر".

    وكانت الولايات المتحدة تنضم في السابق الى شركائها في اللجنة الرباعية للشرق الاوسط (الاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة) لدعوة الاسرائيليين والفلسطينيين الى تجنب القيام بأعمال من شأنها زيادة التوترات في المنطقة.

    وربط ماكورماك التهديدات الاسرائيلية بعملية واسعة النطاق في غزة باحتجاز الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت الذي خطفته اواخر حزيران/يونيو مجموعات فلسطينية مسلحة قرب قطاع غزة.

    ودعا ماكورماك السلطة الفلسطينيةالى "الافراج بلا شروط عن الجندي الذي تعتقله في الوقت الراهن مجموعات او مجموعة في الاراضي الفلسطينية".
     
  2. cherifmh

    cherifmh كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جوان 2006
    المشاركات:
    17.701
    الإعجابات المتلقاة:
    42.491
      31-10-2006 20:18
    نعم فبعد أنّ مرّغ رجال حزب الله أنوف الصهاينة الملاعين في الأرض يبدو أنّهم يريدون استعادة بعضا من كرامتهم المبعثرة من خلال مجازر جديدة ضدّ الفلسطينيين خصوصا أنّ هؤلاء أصبحوا أهون الناس عند الأنظمة العربية التي تحاصرهم بل حتّى عملاء الداخل التابعين للرئاسة الفلسطينية التي لاتتوانى في طعن الحكومة من الظهر ومن الأمام

    فلندعو الله أن ينصر اخواننا الفلسطينيين
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...