1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

و لم تنتهي الحكاية بالإفراج عن الأسرى و لكن إبتدأت!!!

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة AlHawa, بتاريخ ‏20 جويلية 2008.

  1. AlHawa

    AlHawa كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    5.523
    الإعجابات المتلقاة:
    10.749
      20-07-2008 10:00
    بمطالعتي العديد من الصّحف نستخلص أنّ الصّفقة التي أبرمها حزب الله لم تفعل سوى فتح شهيّة المفاوضين في ملفّات أسرى آخرين مثل حماس من جهة و فتح من جهة أخرى و فتح ملفّات مغلقة يبيّنها هذا المقال! و دروس أخرى في المقاومة و أنّها ليست حكرا على حد!

    القنطار يدعو لتحرير أسيرين مصري وسعودي

    خالد أبو بكر




    دعا سمير القنطار عميد الأسرى العرب في السجون الإسرائيلية، الذي أفرج عنه ضمن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحزب الله، القاهرة والرياض للعمل على تحرير أسير لكل منهما في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
    وقال سمير القنطار في تصريح خاص لـ"إسلام أون لاين.نت" اليوم السبت: "يوجد في سجون إسرائيل أسيران عربيان.. أحدهما مصري والثاني سعودي الجنسية.. ولذلك أطالب الحكومتين المصرية والسعودية بالعمل على الإفراج عنهما والاهتمام بهما".

    وأضاف القنطار بقوله: "الأسير المصري اسمه إياد أبو حسن.. وتم أسره في عام 1989.. وهو مسجون الآن في سجن هادرين.. الذي كنت فيه قبل تحريري وعودتي إلى لبنان".

    ومضى يقول: "أبو حسن اعتقل هو ورفيق آخر له تم الإفراج عنه منذ فترة طويلة، ولذلك لا أتذكر اسمه.. وتم أسرهما حين قررا تخطي الحدود الدولية بين مصر وقطاع غزة لمساندة ودعم المقاومة الفلسطينية.. وهي مبادرة طيبة من جانب هذين الشابين".

    ولم يتسن لنا حتى مساء اليوم الحصول على تعليق من الخارجية المصرية بخصوص ما قاله القنطار بشأن "أبو حسن".

    وبسؤاله عن مواطنين مصريين آخرين فقدا في صحراء سيناء عام 1974.. اسمهما زيد سالمان سلامة أبو عكفة، ومراحيل سلمان هويشل أبو عكفة، واللذين يتحدث أهلهما لوسائل إعلام مصرية على فترات مختلفة عن تشككهما في وجودهما في سجون إسرائيل، قال القنطار: "لم أسمع عن هذين الشابين طيلة حياتي.. لقد تنقلت بين أكثر من سجن إسرائيلي، لكني لم أر أو أسمع عن أي منهما".

    وبعد توقيع مصر على اتفاقية السلام مع إسرائيل عام 1979 أفرجت إسرائيل عن عدد من الأسرى المصريين لديها منذ حربي يونيو 1967 و 1973.

    وكان من أواخر الأسرى الذين تم الإفراج عنهم شيخ الأسرى المصريين محمود سليمان السواركة، الذي اعتقلته إسرائيل عام 1978؛ لأنه قتل بمفرده 18 جنديا إسرائيليا عام 1967 بإلقاء قنبلة يدوية، وحكمت عليه "إسرائيل" بـ500 سنة، قضى منها 21 عاما، حتى أطلق سراحه في نهاية التسعينيات، ولا يزال يعالج حتى الآن من آثار التعذيب وسوء المعاملة على أيدي الإسرائيليين.

    وتتحدث تقارير إعلامية عن عدد محدود من الأسرى المصريين في إسرائيل.

    الأسير السعودي

    وعن الأسير السعودي قال القنطار: "أؤكد أنه يوجد في سجون إسرائيل أسير سعودي.. أنا لم أره.. لكني سمعت عنه من أكثر من أسير.. قابلوه في سجون مختلفة".

    وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن وجود أسير سعودي الجنسية اسمه عبد الرحمن العطيوي، قالت إنه تم اعتقاله عندما حاول التسلل إلى الأراضي الفلسطينية عن طريق الأردن.

    وتحدثت التقارير عن أنه كشف النقاب عن أسر العطيوي بطريق الصدفة حين تعرف عليه أسرى فلسطينيون كانوا في إحدى المستشفيات الإسرائيلية المخصصة لعلاج الأسرى، واتضح لهم أن الأسير سعودي وأدخل المستشفى جراء تردي حالته الصحية بسبب إضرابه عن الطعام لمدة أسبوعين بعد تعرضه لظروف عزل قاسية وتحقيق مستمر لمدة أشهر.

    وأكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في مؤتمر صحفي عقد بالرياض في 4-4-2006 وجود أسير سعودي لدى الاحتلال، موضحا أن بلاده تعمل مع المنظمات الدولية من أجل إعادته إلى بلاده.

    وتسلم حزب الله اليوم الأربعاء 16-7-2008 خمسة من أسراه لدى إسرائيل، في مقدمتهم القنطار، فضلا عن رفات 8 من مقاتليه و4 مقاومين فلسطينيين بينهم دلال المغربي، فيما تسلمت إسرائيل رفات جنديين إسرائيليين أسرهما حزب الله في يوليو 2006.
     
    13 شخص معجب بهذا.
  2. al moh

    al moh نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2006
    المشاركات:
    13.087
    الإعجابات المتلقاة:
    38.655
      20-07-2008 10:14
    أعتقد أخي أن المشكل الأكبر ليس الأسرى بل المهجرين والاجئين في عديد من بقاع الأرض لأن الأسير هو طالب شهادة لا يهمه الأسر بينما المبعد والمهجر عن ارضه ووطنه يعيش غربة لا تنتهي وفي كثير من الأحيان أبعد قصرا واغتصبت أرضه ,ارض آبائه وأبنائه
    ان تحرير الأسرى نصر كبير وعودة رفات الشهداء مكسب هام لكن العرب والمسلمين جميعهم لا زالوا يطوقون الى العودة
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. نسرقرطاج

    نسرقرطاج عضو مميز بالقسم العام

    إنضم إلينا في:
    ‏6 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    3.182
    الإعجابات المتلقاة:
    7.721
      20-07-2008 10:33
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحكاية فعلا لم ... ولن تنتهي
    بل ربما هناك بدايات للعديد من الحكايات
    وهذا ما قراته باحد المواقع


    إسرائيل تهدد باغتيال سمير قنطار وتشن حملة إعلامية ضد حزب الله .. وكتائب أبو العباس تحذر

    هدد مصدر أمني إسرائيلي مسؤول، يوم الخميس، باغتيال وتصفية الأسير اللبناني المحرر سمير قنطار، وقال المصدر لصحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية "إن قنطار أصبح مرشحاُ للتصفية والقتل من قبل إسرائيل" .
    مضيفاُ أن سمير قنطار الذي حرر يوم الأربعاء في إطار الصفقة مع حزب الله أصبح ابن موت وأن إسرائيل ستصل إليه وهو سيصفى".
    وأكد المصدر " أن أسرة الاستخبارات الإسرائيلية لن تهدأ إلى أن يصفى القنطار. فليس لنا، بعد خروجه من السجن، أي التزام تجاه القنطار فهو قاتل سافل ، وسيصفى الحساب معه حتى النهاية"..حسب قوله.
    وفي سياق متصل أفاد مصدر رسمي أن إسرائيل بدأت الخميس حملة إعلامية دولية للتشديد على الطابع "الإرهابي" لحزب الله اللبناني غداة عملية تبادل الأسرى والرفات مع الحركة الشيعية اللبنانية.
    ووضعت الأجهزة الإعلامية التابعة لرئيس الوزراء أيهود أولمرت فضلاُ عن وزارة الخارجية الإسرائيلية والوكالة اليهودية (منظمة شبه حكومية للهجرة إلى إسرائيل) تحت تصرف وسائل الإعلام العالمية أفلاما ووثائق تشدد على قيم الدولة العربية الأخلاقية وتظهر وجه سمير القنطار الحقيقي على ما قال المصدر.
    وبثت وزارة الخارجية على موقع يوتيوب شريطاُ يشرح فيه الناطق باسم الوزارة عوفير غندلمان باللغة العربية من هو "حقا" سمير القنطار.
    وأضاف أن "حزب الله يستقبل بصيحات الفرح قاتل أطفال. انه مجرم وحشي ترون فيه انتم المتطرفين بطلا" ، مؤكداُ أن "حزب الله منظمة إرهابية متطرفة تعمل برعاية إيرانية وحزب الله يفتخر بعبادة القتلة بالدم البارد".
    ومن جانبها حذرت كتائب الشهيد أبو العباس الجناح العسكري لجبهة التحرير الفلسطينية من المساس بعميد الأسرى العرب سمير القنطار من قبل الجانب الإسرائيلي، مؤكدةً إنها سنرد عليه بشكل ومؤلم وقوي.
    وقالت الكتائب في بيان لها "إننا في كتائب الشهيد أبو العباس نرى بأن تهدد المصدر الأمني الصهيوني باغتيال وتصفية الأسير المحرر القائد سمير القنطار سيشكل عاصفة جديدة في المنطقة لم يشهد لها مثيلا، وسيكون ردنا في كل مكان" .
    وهنأت الكتائب سمير القنطار مشيدة بمواقفه الوطنية وتمسكه بفلسطين مؤكدة إنها ستبقى إلى جانب المقاومة وخيارها كما كان رمز الجبهة وأمينها العام الشهيد القائد أبو العباس وقائد ورمز المقاومة الشهيد القائد عماد مغنية.
    وعاهدت الكتائب شهداء الجبهة وفلسطين إبطال العمليات بأنها مستمرة على طريق النضال التي تعلمناها من القادة الشهداء أبو العباس وسعيد اليوسف وعماد مغنية، طريق المقاومة حتى تحرير الأرض والإنسان.
     
    5 شخص معجب بهذا.
  4. achill2005

    achill2005 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 جويلية 2006
    المشاركات:
    2.673
    الإعجابات المتلقاة:
    7.586
      20-07-2008 12:20
    سلام
    أخي أرجو عدم خلط الأمور, المهجر معاناته قد تكون احاسيس و مشاعر و قد يكون يعيش في رغد و رفاهة لكنه مبعد أما الأسير فهو يحيى العذاب. لا يمكن بأي حال من الأحوال تشبيه شخص ييتعرض للتعذيب و التنكيل و يحجز داخل زنزانة, يهان أمامه كتاب الرآن و و تهان أمامه أصوله و أعراضه تنتهك, و لا يقدر على فعل شيء, و بين شخص يتمتع باللجوء في دولة أخرى و يحظى باتيازاات معينة و في أسوء الحالات يعيش حياة غير مرفهة.
    الأسرى هم الأولوية لأنهم في حالات حرجة و يموتون موتا بطيئا

    المهم ربّي يفرّج كربة كل أسير
     
    3 شخص معجب بهذا.
  5. al moh

    al moh نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2006
    المشاركات:
    13.087
    الإعجابات المتلقاة:
    38.655
      20-07-2008 12:39
    القضية بأكملها منذ البداية كانت قضية أرض وتـاريخ وشعب مهجر
    أخي لعلك تعرف جيدا بما عاقب الله بني اسرائيل انها التيه في الأرض اربعين سنة

    قال الله تعالى: (َإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ أَرْبَعِينَ سَنَةً يَتِيهُونَ فِي الأَرْضِ فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ) المائدة26.
    وعذاب النفس أشد من عذاب الجسد
    أخي المبعدون المهجرون أعدادهم كبيرة جدا
    ولا أعتقد أنه يوجد انسان بعيد عن أرضه غصبا يعيش سعيدا ولم تكن السعادة في الرفاهية أخي
     
  6. AlHawa

    AlHawa كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    5.523
    الإعجابات المتلقاة:
    10.749
      20-07-2008 13:16
    آه لقد فهمتك الآن! أنت تتحدّث عن حقّ العودة للفلسطينيّين المهجّرين! أو بأكثر دقّة اللاجئين!


     
    1 person likes this.
  7. zleza

    zleza مشرف سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏16 أوت 2006
    المشاركات:
    8.528
    الإعجابات المتلقاة:
    10.128
      20-07-2008 18:47
    اللهم فرج على جميع أسرى المسلمين و أعدهم لديارهم غانمين

    اللهم أمين
     
    1 person likes this.
  8. neelz

    neelz نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏16 جوان 2007
    المشاركات:
    1.963
    الإعجابات المتلقاة:
    1.262
      20-07-2008 18:51
    اللهم فرج على جميع أسرى المسلمين و أعدهم لديارهم غانمين

    اللهم أمين
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...