موضوع موحد : آخر الأخبار و الإكتشافات و الدراسات الطبية 2015

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة NOURI TAREK, بتاريخ ‏12 مارس 2015.

  1. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.423
    الإعجابات المتلقاة:
    59.379
      12-03-2015 22:27
    [​IMG]
    [​IMG]





    تجدون هنا
    موضوع موحد لآخر الأخبار و الإكتشافات و الدراسات الطبية 2015



    في هذا الموضوع المتجدد و هو مفتوح للجميع .



    [​IMG]

    الرجاء الإطلاع على قوانين المنتدى قبل إضافة الردود


    مثبت : قوانين المنتدى الطبي

    [​IMG]





    نرجوا و نتمنى لكم المتعة و الإستفادة .
    [​IMG]


    [​IMG]
    [​IMG]



     
    أعجب بهذه المشاركة إسماعيل بوزيد

  2. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.423
    الإعجابات المتلقاة:
    59.379
      12-03-2015 22:32
    :besmellah2:



    علماء يطلقون حملة لتمويل بحوث تأثير العقاقير المخدرة على المخ






    لندن (رويترز) - لجأ العلماء البريطانيون الى إطلاق حملة للتمويل الجماعي لاستكمال أول دراسة علمية من نوعها لتصوير مخ شخص "تورط" في تعاطي عقار الهلوسة (إل إس دي).


    يشرف على هذه الدراسة -التي تجئ في إطار مشروع بحثي عن المهلوسات يقول العلماء إنه قد يحدث ثورة في فهم المخ البشري- علماء أعصاب بكلية لندن الملكية يحتاجون الآن إلى نحو 25 ألف جنيه استرليني (38 ألف دولار) للانتهاء من هذا المشروع.


    وقال العلماء في بيان بلندن إنه عند اكتمال العمل البحثي فانه سيتمخض عن أول صور في العالم للمخ البشري بعد تعاطي عقار الهلوسة وسيكشف النقاب عن طريقة عمل العقار بغية الاستعانة به في علاج أمراض كثيرة تضعف الجسم منها ادمان الكحوليات والاكتئاب والقلق.


    وقال ديفيد نات وهو استاذ في الطب النفسي وعلم الصيدلة النفسي بكلية لندن الملكية "على الرغم من الامكانات الهائلة لهذا العقار في مجال التعمق في فهم المخ إلا ان جانب الحرج السياسي أوقف البحوث".


    واتهم الممولين والحكومات "بإقحام السياسة في مجال العلوم الواعدة التي تعود بالفوائد الجمة".


    وعقار الهلوسة (إل إس دي) -واسمه الكيميائي ثنائي إيثيل أميد حمض الليسرجيك- واحد من أقوى العقاقير في مجال العلاج النفسي واستخدم إبان خمسينات وستينات القرن الماضي كعقار مكمل للعلاج النفسي لمختلف الامراض. ويبدو أن هذا العقار يحطم الدفاعات النفسية ويساعد المرضى على التحرر من القيود توطئة لتقبل العلاج.


    لكن تم حظر العقار فيما بعد وأصبح استخدامه غير مشروع في كل مكان تقريبا -بما في ذلك الولايات المتحدة واستراليا ونيوزيلندا ومعظم أرجاء اوروبا- بموجب معاهدة الامم المتحدة لمواد العلاج النفسي لعام 1971 .


    ويعني هذا الحظر أن أصبح من الصعوبة بمكان على العلماء إجراء بحوث على آثار العقار على البشر.


    وغالبا ما يصف من يتعاطون عقاقير العلاج النفسي احوالهم بعد تعاطيها بالشعور بحالة من "انبساط الوعي" وجلاء الرؤية كأنهم يعيشون حلما.


    وتضمنت هذه الدراسة اعطاء 20 متطوعا جرعة صغيرة من عقار الهلوسة (إل إس دي) مع الاستعانة باحدث تقنيات التصوير لرصد آثار العقار على المخ.


    وتمول هذه الدراسة حاليا بمبلغ 100 ألف جنيه استرليني من مؤسسة بيكلي وهي مركز بحثي في المملكة المتحدة يكرس جهوده للابحاث ذات الفوائد الطبية في مجال عقاقير العلاج النفسي.




     
  3. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.423
    الإعجابات المتلقاة:
    59.379
      12-03-2015 22:51
    :besmellah1:



    دراسة : البالغون يصابون بالانفلونزا مرتين كل عشر سنوات





    لندن (رويترز) - توصل العلماء إلى ان البالغين لا يصابون بالانفلونزا إلا مرتين في المتوسط كل عشر سنوات مشيرين إلى ان معظم نزلات البرد والسعال التي تمنع الملايين من التوجه لأعمالهم كل عام ليست سوى وعكات صحية تسببها كائنات دقيقة أخرى.


    وقال الباحثون الذين أجروا هذه الدراسة إن هذه النتائج تعمق الفهم بشأن كيفية انتشار الانفلونزا وما هي الشرائح الأكثر عرضة للاصابة وكيفية انتاج اللقاحات وتوزيعها لمكافحة المرض.


    وقال ستيفن رايلي من كلية لندن الملكية الذي شارك في الدراسة "بالنسبة للبالغين وجدنا ان الإصابة بالانفلونزا أقل شيوعا بالفعل مما يعتقد البعض. وتشيع بصورة أكبر خلال مرحلتي الطفولة والمراهقة وربما يرجع ذلك الى كثرة اختلاطنا بالآخرين".


    وحلل فريق البحث عينات دم من متطوعين من جنوب الصين بحثا عن مستوى الأجسام المضادة ضد سبع سلالات مختلفة من الانفلونزا التي شاعت خلال الفترة بين عامي 1968 و2009 .


    ووجدوا انه في حين ان الاطفال يصابون بالانفلونزا مرة كل عامين في المتوسط إلا ان الاصابة بها تقل مع التقدم في العمر.


    وقال الباحثون إن أمراضا أخرى شبيهة بالانفلونزا غالبا ما تصيب الناس نتيجة فيروسات أخرى منها فيروسات التهاب الانف وفيروسات كورونا ما يجعل الامر ملتبسا على الناس بحيث يعرفون ان كانت انفلونزا حقيقية أو غير ذلك.


    وعلاوة على تقدير عدد مرات الاصابة بالانفلونزا وضع فريق البحث الذي يضم باحثين من بريطانيا والولايات المتحدة والصين نموذجا رياضيا يبين كيف تتغير المناعة من المرض على مدى عمر الإنسان فيما يصابون بسلالات فيروسية مختلفة.


    وقد تساعد هذه النتائج التي وردت في دورية (بي إل أو إس بيولوجي)" PLOS Biology" الباحثين ومنتجي العقاقير في توقع كيفية تحور الفيروس في المستقبل وكيف تؤثر المناعة من سلالات تاريخية على طريقة عمل اللقاحات ومدى تاثيرها.







     
    منى لرقط ،hafedh1960 و ismail1989 معجبون بهذا.
  4. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.423
    الإعجابات المتلقاة:
    59.379
      12-03-2015 23:27
    :besmellah1:




    مستشفى ثان في لوس انجليس يكشف اصابات ببكتريا مقاومة للعقاقير



    [​IMG]



    لوس انجليس (رويترز) - قال مركز سيدارز-سايناي الطبي في لوس انجليس إن اربعة مرضى اصيبوا ببكتريا "‭‭Superbug‬‬" المقاومة للعقاقير اثناء جراحات باستخدام المناظير ربما عرضت 64 مريضا اخر للاصابة منذ اغسطس آب الماضي.


    وقال المركز في بيان إن احد المرضى المصابين مات لاحقا بسبب "مرض كامن" وليس بسبب تلك البكتريا.


    وجاء البيان بعد اقل من اسبوعين على اعلان مستشفى كبير اخر في لوس انجليس هو مركز رونالد ريجان الطبي التابع لجامعة كاليفورنيا أن 179 مريضا ربما تعرضوا للاصابة بنفس البكتريا المقاومة للعقاقير التي تصيب الامعاء (سي.آر.اي).


    وتأكدت اصابة سبعة من هؤلاء المرضى ومات اثنان منهم.


    وقال مركز سيدارز-سايناي الطبي إن جميع المرضى الثمانية والستين خضعوا لجراحات بالمناظير اجريت خلال الفترة من اغسطس آب 2014 إلى فبراير شباط 2015 باستخدام منظار اثنا عشري واحد هو اداة ربط بينها وبين انتقال عدوى البكتريا في جامعة كاليفورنيا وانحاء في ارجاء البلاد.


    واضاف المركز أنه بعث بخطابات هذا الاسبوع إلى جميع المرضى الثمانية والستين كاجراء احترازي وعرض عليهم اخذ عينات في منازلهم واعادتها للمركز لتحليلها.


    وقال إنه اوقف استخدام المنظار الذي قد يكون تسبب في الاصابة بالبكتريا.




     
    أعجب بهذه المشاركة أبو عبيدة ابن الجراح
  5. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.423
    الإعجابات المتلقاة:
    59.379
      13-03-2015 22:13

    :besmellah1:




    مستشفى في سان فرانسيسكو يجري سلسلة نادرة من عمليات زرع الكلى






    رويترز) - بدأ الأطباء بمستشفى سان فرانسيسكو يوم الخميس سلسلة نادرة من عمليات زراعة الكلى وصلت إلى ست جراحات يتبرع خلالها ستة أشخاص على قيد الحياة لستة آخرين.


    وقال دين فراير المتحدث باسم المركز الطبى (كاليفورنيا باسيفيك) إن سلسلة العمليات بدأت يوم الخميس وتستمر يوم الجمعة واستهلتها امرأة وصفت بانها متبرعة محبة للغير لا تمت باي صلة قرابة لأي ممن سيتلقون الكلى.


    وقال مسؤولو المستشفى إن سلسلة التبرع بدأت عندما عرضت زولي بروسارد (55 عاما) من سكرامنتو -التي توفي ابنها وزوجها بالسرطان- التبرع بكليتها لصديق قرر في نهاية المطاف الاستعانة بمتبرع آخر.


    إلا ان بروسارد أصرت على التبرع بكليتها حتى لو كان شخصا غريبا عنها وبدأت بالفعل الاجراءات الطبية لنقل الكلية الى رجل من بينيشيا في كاليفورنيا الأمر الذي أطلق سلسلة من التبرع بالكلى.


    فقد وافقت زوجة أخ هذا الرجل -التي لم تتوافق معه طبيا لاجراء العملية- على التبرع بكليتها لامرأة من منطقة فريسنو في حين قرر ابن المرأة الاولى التبرع بكليته لامرأة اخرى.


    وقالت بروسارد لمحطة (كيه ان تي في) التلفزيونية الاخبارية في سان فرانسيسكو عشية الجراحة "أشعر بان قوى علوية وراء حدوث ذلك كله. لم أدرك ان الامر بهذه الضخامة ولست سوى جزء بسيط من السلسلة".


    وهذه الجراحات التي تتضمن 12 شخصا هي أضخم عملية لزراعات الكلى يشهدها مركز كاليفورنيا لزراعة الاعضاء خلال تاريخه الذي يمتد 44 عاما.




     
    hafedh1960 و ismail1989 معجبون بهذا.
  6. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.423
    الإعجابات المتلقاة:
    59.379
      13-03-2015 22:26

    :besmellah1:




    ماذا يقتل النساء أكثر من الإيدز وسرطان الثدي؟ المياه الملوثة







    نيويورك (مؤسسة تومسون رويترز) - يقول باحثون إن الأمراض التي تنتشر عن طريق المياه الملوثة وسوء الصرف الصحي تعد خامس أكبر سبب لوفاة النساء في أنحاء العالم إذ تسبب وفيات أكثر من الإيدز أو مرض السكري أو سرطان الثدي.


    قالت منظمة (ووتر إيد) التي حللت بيانات من مركز أبحاث صحية مقره سياتل إن نحو 800 ألف إمرأة تلقى حتفها سنويا بسبب افتقارها لدورات مياه آمنة ومياه نظيفة.


    وقالت باربرا فروست المدير التنفيذي في منظمة ووتر إيد في بيان "هذا الوضع غير المقبول على الإطلاق يؤثر على تعليم النساء والفتيات وصحتهن وكرامتهن وفي النهاية كثيرا ما يؤدي إلى وفاتهن."


    ووفقا للتقرير فإن الأسباب الأخرى التي تعد من أكثر ما يؤدي إلى وفاة النساء الأزمات القلبية والسكتات الدماغية والإصابة بالتهابات في الجهاز التنفسي السفلي والانسداد الرئوي المزمن.


    وقالت ووتر إيد إن أكثر من مليار إمرأة أو واحدة من بين كل ثلاث نساء في أنحاء العالم تفتقر لدورات مياه خاصة وآمنة كما تفتقر 370 مليون إمراة أو واحدة من بين كل عشر نساء إلى مياه نظيفة.



    والمياه الملوثة وسوء الصرف الصحي هما جذور مشاكل بينها وفاة الأم والطفل والعنف الجنسي.


    وتلد كثير من النساء في الدول النامية في المنزل دون أن تتوفر مياه نظيفة مما يعرضهن هن وأطفالهن للاصابة بعدوى.


    ودون امتلاك دورات مياه تضطر النساء والفتيات إلى الخروج من المنزل لقضاء حاجتهن وكثيرا ما يكون ذلك ليلا مما يعرضهن للتحرش والاعتداءات الجنسية.


    كما أن جلب المياه في كثير من الدول الفقيرة يكون مسؤولية النساء والفتيات اللائي يمضين ساعات طويلة كل يوم في الذهاب والعودة من عند الآبار مما يحرمهن من الدراسة أو رعاية عائلاتهن.












     
    ahmed sa9er, hafedh1960, Ayoub khemiri و 1 شخص آخر معجبون بهذا.

  7. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.423
    الإعجابات المتلقاة:
    59.379
      13-03-2015 22:29
    :besmellah1:




    دراسة: الولادة تؤثر على الرغبة الجنسية لدى النساء سواء كانت طبيعية أو قيصرية







    رويترز) - ذكرت دراسة طبية أن تراجع الرغبة الجنسية لدى النساء اللواتي أنجبن حديثا لا ترتبط على الإطلاق بطريقة الولادة سواء كانت طبيعية أو قيصرية.


    وأشارت الدراسة إلى أن النساء اللواتي شاركن فيها شكون من مشاكل في العلاقة الجنسية بعد 12 أسبوعا من الانجاب بغض النظر عن الولادة سواء كانت طبيعية أو قيصرية على الرغم من الاختلاف في أنواع المشاكل بين الفئتين.


    وقال الطبيب تيمور مصطفى المشرف على الدراسة وهو أستاذ في أمراض الذكورة وعلم الجنس في جامعة القاهرة في مصر "رسالتنا إلى النساء الحوامل هي أن الخلل في الممارسة الجنسية... متوقع ولن يستمر."


    وجاء في الدراسة التي أعدها مصطفى وزملاؤه ونشرتها دورية انترناشونال جورنال أوف إمبوتنس ريسيرتش International Journal of Impotence Research‭ ‬إن الحمل والولادة قد يتسببان في تغيرات جسدية ربما تسبب الألم خلال العلاقة الجنسية وتراجع الرغبة في ممارسة الجنس وصعوبة بلوغ النشوة الجنسية والتعب.


    وأشار الباحثون إلى أن النساء اللواتي يعانين من مثل هذه الأعراض لا تلجأن إلى استشارة الطبيب على الرغم من رغبتهن في ذلك.


    وأجرى الباحثون مقابلات مع 200 إمرأة معظمهن ذوات تحصيل علمي عال ومن سكان المدن تتراوح أعمارهن بين 25 و30 عاما وذلك على مرحلتين الأولى بعد ستة أسابيع على الولادة والثانية بعد 12 أسبوعا.


    وأنجبت 45 في المئة من المشاركات في الدراسة بشكل طبيعي في مقابل 55 في المئة من طريق الجراحة القيصرية.


    وبعد ستة أسابيع على الولادة لاحظت 43 في المئة من النساء تغيرا في ممارستهن للعلاقة الجنسية مع شعور 70 في المئة منهن بالألم و30 في المئة بالتعب لكن بعد مرور 12 أسبوعا قالت 38 في المئة منهن إن حياتهن الجنسية تحسنت جراء المزيد من الحميمية وشعورهن بألم أقل.


    وبشكل عام فان مخاطر وجود مشاكل جنسية كانت متساوية بالنسبة إلى الفئتين من النساء إلا أن النساء اللواتي أنجبن قيصريا لاحظن تحسنا ملحوظا في رغبتهن الجنسية بعد مرور 12 أسبوعا.


    وقالت ساندي تنفيلد وهي ممرضة ممارسة في القسم النسائي وباحثة في جامعة لويولا في شيكاجو "كثير من النساء تشعرن بالرهبة من العودة لممارسة العلاقة الجنسية (بعد الولادة) واعتقد أن الخوف يلعب دورا في رغبتهن في الممارسة.


    "إذا كن قلقات من التغيرات التي طرأت على أجسادهن ويشعرن بالتوتر من كيفية شعورهن (حيال الجنس) بعد الولادة فهذا الخوف قد يقلل من الرغبة."


    ومضت تقول لرويترز هيلث نحن نطمئن النساء اللواتي تخضعن للفحص الطبي الروتيني بعد ستة أسابيع على الولادة "بأن كل شيء عاد إلى طبيعته وأن جراحهن تتمائل للشفاء لكن الكثيرات يدركن أن أجسادهن تغيرت خلال الحمل وبعد الولادة وتتساءلن كيف ستتعافين من التغيرات الجسدية الناجمة عن الحمل والولادة."


    وأشار مصطفى وزملاؤه إلى أن الحالة الذهنية للأب يمكن أيضا أن تؤثر على الممارسة الجنسية بعد الولادة.


    وقال مصطفى "دور الشريك مهم للغاية في تفهم هذه التغيرات جيدا والدعم والتشجيع وتفادي الانتقادات."


    في حين نصحت تنفيلد الأزواج بالبحث عن طرق أخرى للحميمية بديلة عن العلاقة الجنسية الكاملة خلال الأسابيع الستة التي تلي الولادة مباشرة.


    وقالت "هناك الكثير من الوسائل للشعور بالحميمية مع الشريك بعد الولادة مثل الإمساك باليد والعناق والتدليك... مشيرة إلى أن اللجوء إلى الوسائل البديلة للحميمية دون ممارسة العلاقة الكاملة قد يشكل علاجا جيدا للثنائي."







     
    hafedh1960 و ismail1989 معجبون بهذا.
  8. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.423
    الإعجابات المتلقاة:
    59.379
      13-03-2015 22:32
    :besmellah1:




    للمحرومين من النوم..القيلولة قد تساعد الجهاز المناعي








    رويترز) - قالت دراسة حديثة إن قلة النوم ترتبط بضعف الصحة لكن الغفوات القصيرة قد تبدد بعض الشيء هذا التأثير السلبي على من جافهم النوم.

    ويمكن أن يكون للحرمان من النوم تأثير سلبي على وظائف المخ وعملية التمثيل الغذائي والهرمونات والجهاز المناعي.

    وقال بريس فارو الباحث في مجال النوم في جامعة باري ديكارت سوربون بفرنسا إنه في الوقت الذي أظهرت فيه الأبحاث السابقة أن قيلولة لمدة 30 دقيقة بعد الظهر يمكنها أن تجدد شعور المرء باليقظة والانتباه فان الدراسة الجديدة هي الأولى التي تفحص ما إذا كان للغفوات أي تأثير على التوتر أو وظائف الجهاز المناعي.

    ودرس فارو وزملاؤه حالة 11 شابا أصحاء ينامون ما بين سبع وتسع ساعات كل ليلة ولا يدخنون ولا يأخذون غفوات في العادة.

    وشارك كل رجل في مجموعتين منفصلتين لاختبارات نوم معملية استغرق كل منها ثلاثة أيام حيث خضع تناول الطعام والاضاءة لقيود صارمة ولم يكن يسمح للمشاركين بتناول الكحوليات أو الكافيين أو أي علاج.

    وخلال احدى الجلستين نام المشاركون بشكل طبيعي في الليلة الأولى لكن بعدها لم يسمح لهم سوى بالنوم لمدة ساعتين في الليلة التالية. وسمح لهم بالنوم كما يشاؤون في الليلة الثالثة.

    وتم اتباع نفس الخطوات في الجلسة الثانية مع فارق واحد هو السماح للمشاركين بغفوة مدتها 30 دقيقة في اليوم الذي ناموا فيه لساعتين.

    وجمع الباحثون عينات من بول ولعاب المشاركين يوميا لقياس مستويات مادة نوريبينفرين التي تفرز طبيعيا حينما يتعرض الجسم للضغط العصبي. وتتسبب هذه المادة في زيادة ضربات القلب وضيق الأوعية الدموية ورفع الضغط ونسبة السكر في الدم.

    وزادت مستويات مادة نوريبينفرين لدى المشاركين لأكثر من المثلين بعد ظهر اليوم التالي للنوم لمدة ساعتين مقارنة باليوم التالي لليلة نوم طبيعية. ولم يحدث تغير في مستويات النوريبينفرين حينما سمح للمشاركين بغفوة قصيرة.

    كما أن قلة النوم تؤثر على جزيء منظم للمناعة يسمى انترلوكين 6 الذي انخفض عندما كان الرجال يحرمون من النوم لكنه ظل عند مستوياته العادية عندما سمح لهم بالقيلولة.

    وقال فارو في رسالة بالبريد الالكتروني يمكن أن تكون هذه القيلولة القصيرة نسبيا عاملا مضادا "قويا"" لقلة النوم. لكنه أضاف أن النتائج تحتاج للاختبار في مواقف الحياة الحقيقة.







     
    hafedh1960 ،ahmed sa9er و ismail1989 معجبون بهذا.
  9. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.423
    الإعجابات المتلقاة:
    59.379
      13-03-2015 22:51
    :besmellah1:





    جراحة زرع كلى جماعية شملت ستة متبرعين وستة مرضى في سان فرانسيسكو









    سان فرانسيسكو (كاليفورنيا) (رويترز) - أنهى فريق من الأطباء في مستشفى بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية سلسلة من جراحات زرع الكلى شملت ستة متبرعين أحياء وانتهت بزرع كلى سليمة لستة مرضى.


    وقال دين فراير المتحدث باسم مركز كاليفورنيا باسيفيك الطبي إن الاثني عشر متبرعا ومريضا وتتراوح أعمارهم بين 24 و70 عاما هم في فترة نقاهة بعد العملية.


    وأوضح ان المتبرعين الستة يمكن ان يغادروا المستشفى في غضون يومين أو ثلاثة وان الستة الذين خضعوا لجراحة زرع كلى يمكن ان يغادروا في غضون ثلاثة أو خمسة أيام.


    وذكر ان سلسلة الجراحات الجماعية استغرقت يومين وشارك فيها خمسة جراحين وعشرات من العاملين في المستشفى.


    بدأ الأمر بمتبرعة خيرية تدعى زولي بروسارد (55 عاما) من سكرامنتو في كاليفورنيا فقدت زوجها وابنها بعد معاناة مع السرطان وأرادت التبرع بكليتها الى صديقة.


    لكن المواصفات الطبية لم تنطبق ووجدت الصديقة متبرعا مناسبا وذهبت كلية بروسارد الى رجل آخر لا تعرفه من بينيسيا في كاليفورنيا. أما شقيقة زوجة هذا الرجل التي أصرت على التبرع ولم تكن كليتها تناسبه فقد ذهبت كليتها إلى مريضة أخرى بينما تبرع ابنها بكلية الى مريضة أخرى.


    وقال فراير إن هذه كانت أكبر عملية مبادلة جماعية للكلى في 44 عاما منذ انشاء مركز زراعة الكلى في مستشى كاليفورنيا باسيفيك.


    وذكر انه في عام 2011 أصبح المستشفى أول مستشفى في ولاية كاليفورنيا يجري جراحة جماعية شملت خمسة أشخاص.



     
    hafedh1960 و ismail1989 معجبون بهذا.
  10. NOURI TAREK

    NOURI TAREK مراقب منتدى الأخبار الطبية طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    53.423
    الإعجابات المتلقاة:
    59.379
      13-03-2015 22:55
    :besmellah1:




    علماء: "طنين" كهربي لمساعدة مرضى الشلل الرعاش







    جوتنبرج (السويد) (رويترز) - قال علماء سويديون إن جهازا يحفز الاتزان "بطنين" كهربي يرتديه مريض الشلل الرعاش (باركينسون) يمكن أن يساعد من يعانون من هذا المرض العصبي الذي يحدث خللا في النظام الحركي.


    وطور علماء أكاديمية ساهلجرينسكا بجامعة جوتنبرج جهازا محمولا حجمه يسمح بوضعه في الجيب لتحفيز القدرة على الاتزان في محاولة لتحسين حياة من يعانون من الشلل الرعاش.


    وقاد الباحثون الاستاذ الجامعي فيليب برجكويست الذي قال إن الجهاز البسيط يماثل العلاجات التي تستخدم تيارا كهربائيا لتخفيف الألم مثل تلك التي تستخدم في عمليات الوضع.


    وقال برجكويست "هذا حقا ليس جهازا معقدا على الاطلاق. إنه يشبه كثيرا الاجهزة المستخدمة لتخفيف الالم من خلال تحفيز كهربائي للعضلات والاعصاب او ما يعرف باسم تي.إي.إن.إس (ترانسكوتانيوس اليكتريك نيرف ستيميوليشن). الاختلاف هو اننا نستخدم تيارا خاصا يمكن ان يحفز اعضاء الاتزان."


    ويعمل الجهاز على تحفيز هذه الاعضاء من خلال وضع قطع لاصقة خلف أذن المريض وهو الموضع الذي توجد به منطقة الاعصاب التي تتحكم في الاتزان.







     
    hafedh1960 و ismail1989 معجبون بهذا.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...