موضوع موحد : آخر الأخبار و الإكتشافات و الدراسات الطبية 2015

747474.gif

8052.gif






تجدون هنا
موضوع موحد لآخر الأخبار و الإكتشافات و الدراسات الطبية 2015



في هذا الموضوع المتجدد و هو مفتوح للجميع .



efbf9455a21.gif


الرجاء الإطلاع على قوانين المنتدى قبل إضافة الردود


مثبت : قوانين المنتدى الطبي

731589fasla.png





نرجوا و نتمنى لكم المتعة و الإستفادة .
731589fasla.png


logo_tunisia-sat.png

56527858.gif




 
شكرا ;)
 
:besmellah2:





خبراء: أمراض قاتلة ينقلها البعوض قد تهدد بريطانيا خلال عقود




لندن (مؤسسة تومسون رويترز) - قال خبراء الصحة يوم الاثنين إن الأمراض القاتلة التي ينقلها البعوض مثل حمى الدنج وفيروس غرب النيل يمكن أن تنتشر في بريطانيا خلال عقود بسبب تغير المناخ.
وجاء في دراسة نشرت في دورية لانسيت للأمراض المعدية ان ارتفاع درجة الحرارة وتزايد الأمطار هما أحوال مثالية للبعوض المسمى (اشيان تايجر) حتى يتكاثر وينتشر في بريطانيا.
ووثق هذا النوع من البعوض لأول مرة في الولايات المتحدة عام 1985 وهو صغير الحجم لونه أسود وبه نقاط بيضاء ويبلغ طوله 1.4 بوصة وينشر فيروسات منها حمى الدنج ومرض شيكونجونيا الذي ينقله فيروس بنفس الاسم.
وجاء في الدراسة ان الامراض المنقولة التي تنقلها الحشرات مثل البعوض أو القراد آخذة في الصعود على مدى العشر سنوات الماضية وانتشرت في مناطق جديدة في أوروبا من بينها اليونان وايطاليا وفرنسا.
وقال ستيف ليتش من ادارة الرد على حالات الطواريء في الجهاز الحكومي المسؤول عن تحسين الصحة العامة "الدروس المستفادة من تفشي فيروس غرب النيل في أمريكا الشمالية وفيروس شيكونجونيا في الكاريبي تؤكد الحاجة الى تقييم مخاطر الأمراض المنقولة واعداد فرق الطواريء لاي تفش في المستقبل."





......
 
دعوة لقياسات جديدة لأدوية الأطفال بدلا من الملاعق

640739


قال أطباء أطفال أميركيون إنه يتعين قياس أدوية الأطفال السائلة بالوحدات المترية لتجنب تناول الجرعات الزائدة التي تشيع عند استخدام الملاعق الصغيرة والكبيرة في تقدير كميات الدواء.

وقال أيان بول -أخصائي الأطفال بمستشفى ميلتون هيرشي للأطفال بجامعة بنسلفانيا وكبير المشرفين على دراسة خاصة بالإرشادات الجديدة للجرعات المترية من الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال- إن عشرات الآلاف من الأطفال ينتهي بهم المطاف كل عام في وحدات الطوارئ بعد تعاطي جرعات زائدة من الأدوية دونما قصد، وغالبا ما يكون السبب عدم وضوح الملصقات على علب الأدوية أو غموض الإرشادات الطبية.

وقال بول إنه رغم علمنا بأن الوحدات المترية هي الأكثر أمنا والأدق لا يزال الكثيرون من مقدمي خدمات الرعاية الطبية يكتبون الجرعات الطبية باستخدام الملاعق، مضيفا أنه يستخدم بعض الآباء الملاعق المنزلية لتقدير الجرعات وهو ما يمكن أن يؤدي إلى أخطاء فادحة.

وقال إنه على سبيل المثال فإن استخدام ملاعق المائدة بدلا من ملاعق الشاي يزيد الجرعة بواقع ثلاثة أمثال.

ولتجنب الوقوع في الأخطاء الناجمة عن استخدام ملاعق المنزل تطالب هذه الإرشادات بتعاطي الأدوية السائلة عن طريق الفم باستخدام الملليلترات مع اتباع التوجيهات الخاصة بكسور الملليلتر.

ورغم أن الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال تسعى لتوخي الدقة في جرعات الدواء منذ سبعينيات القرن الماضي فإن هذه الإرشادات تنطوي على دعوة أشمل للالتزام بالجرعات المترية مع توصيلها إلى الجهات المصنعة للأدوية وتجار التجزئة والصيدليات والأطباء وهيئات التمريض.

وقال بول إنه من أجل تفعيل ذلك فنحن لا نحتاج إلى مجرد إعادة توجيه الوالدين والأسر للنظام المتري بل أيضا مقدمي الدواء والصيادلة.

من جهته قال الصيدلاني في مجال الأطفال بمستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن، لويس باركر، إنه لتجنب الأخطاء الخاصة بالجرعات الزائدة يتعين تسجيل الوزن ودرجة الحرارة باستخدام وحدات الكيلوغرام والدرجات المئوية بدلا من الرطل "الباوند" والفهرنهايت.

المصدر: رويترز
شكرا
 
أعلى