كيف تموت الملائكة ؟؟؟

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة imfimo, بتاريخ ‏20 جويلية 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. imfimo

    imfimo عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏11 فيفري 2008
    المشاركات:
    1.198
    الإعجابات المتلقاة:
    1.001
      20-07-2008 13:14
    :besmellah1:

    :wlcm:
    كيفتموتالملائكة؟؟؟


    بسم الله الرحمن الرحيم‎ .. والصلاة و السلام على خيرالبرية محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .... قال تعالى في محكم التنزيل ((كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام)) كل من على الدنيا هالك لا محالة إلا الله عز وجل لا اله إلا هو سبحانه ... فسأذكر لكم أحبتي في الله عن كيفيه موت الملائكة عليهم السلام ... كما نقل في كتاب (بستانالواعظينورياضالسامعين) لإبن الجوزي رحمة الله عليه.

    مقدمة
    ‎:

    بعدما
    ينفخ اسرافيل عليه السلام في الصور النفخة الأولى تستوي الأرض من شدة الزلزلة فيموت أهل الأرض جميعا و تموت ملائكة السبع سموات و الحجب و السرادقات و الصافون و المسبحون و حملة العرش و أهل سرادقات المجدو الكروبيون و يبقى جبريل و ميكائيل و اسرافيل و ملك الموت عليهم السلام ‎ .

    موت جبريل علية السلام

    يقول
    الجبار جل جلاله : يا ملك الموت من بقي ؟وهو أعلمفيقول ملك الموت : سيدي و مولاي أنت أعلم بقي إسرافيل و بقي ميكائيل و بقي جبريل و بقي عبدك الضعيف ملك الموت خاضع ذليل قد ذهلت نفسه لعظيم ما عاين من الأهوال . فيقول له الجبار تبارك و تعالى : انطلق إلى جبريل فأقبض روحه فينطلق الى جبريل فيجده ساجدا راكعا فيقول له : ما أغفلك عما ي رادبك يا مسكين قد مات بنو ادم وأهل الدنيا و الأرض و الطير و السباع و الهوام و سكان السموات و حملة العرش و الكرسي و السرادقات و سكان سدرة المنتهى و قد أمرني المولى بقبض روحك ‎ ! فعند ذلك يبكي جبريل عليه السلام و يقول متضرعا إلى الله عز وجل : يا الله هون علي سكرات الموت ( يا الله هذا ملك كريم يتضرع و يطلب من الله بتهوين سكرات الموت وهو لم يعصي الله قط ) فيضمه ضمه فيخر جبريل منها صريعا فيقول الجبار جل جلاله : من بقي يا ملك الموتوهو أعلمفيقول : مولاي و سيدي بقي ميكائيل و إسرافيل و عبدك الضعيف ملك الموت

    موت ميكائيل عليه السلام (الملك المكلف بالماء والقطر)

    فيقول الله عز وجل انطلق الى ميكائيل فأقبض روحه فينطلق الى ميكائيل فيجده ينتظر المطر ليكيله على السحاب فيقول له : ما أغفلك يا مسكين عما يرادبك! ما بقي لبني ادم رزق ولا للأنعام و لا للوحوش ولا للهوام , قد أهل السموات و الارضين و أهل الحجب و السرادقات و حملة العرش و الكرسي و سرادقات المجدو الكروبيون و الصافون و المسبحون وقد أمرني ربي بقبض روحك ,فعند ذلك يبكي ميكائيل و يتضرع إلى الله و يسأله أن يهون عليه سكرات الموت , فيحضنه ملك الموت و يضمه ضمة يقبض روحه فيخر صريعا ميتا لاروح فيه , فيقول الجبار جل جلالة : من بقي وهو أعلميا ملك الموت ؟ فيقول مولاي و سيدي أنت أعلم. بقي إسرافيل و عبدك الضعيف ملك الموت.

    موت إسرافيل عليه السلام (الملك الموكل بنفخ الصور)


    فيقول
    الجبارتباركوتعالى: انطلق إلى إسرافيل فاقبض روحه. فينطلق كما أمره الجبار إلى إسرافيل (واسرافيلملكعظيم) , فيقول له ما أغفلك يا مسكين عما يرادبك! قد ماتت الخلائق كلها و ما بقي أحد و قد أمرني الله بقبض روحك, فيقول إسرافيل: سبحان من قهر العباد بالموت, سبحان من تفرد بالبقاء, ثم يقول مولاي هون علي مرارة الموت. فيضمه ملك الموت ضمه يقبض فيها روحه فيخر صريعا فلو كان أهل السموات و الأرض في السموات و الأرض لما تواكلهم من شدة وقعته ‎ .


    موت ملك الموت عليه السلام (الموكل بقبض الأرواح) ‎

    فيسأل الله ملك الموت من بقي يا ملك الموت؟ وهواعلم فيقول مولاي و سيدي أنت اعلم بمن بقي. بقي عبدك الضعيف ملك الموت فيقول الجبارعزوجل : وعزتي و جلالي لأذيقنك ما أذقت عبادي انطلق بين الجنة والنارومت, فينطلق بين الجنة و النار فيصيح صيحة لو لا أن الله تبارك و تعالى أمات الخلائق لماتوا عن أخرهم من شدة صيحته فيموت . ثم يطلع الله تبارك و تعالى إلى الدنيا فيقول : يا دنيا أين أنهارك أين أشجارك و أين عمارك؟ أين الملوك و أبنا الملوك و أين الجبابرة و أبناء الجبابرة؟ أين الذين أكلوا رزقي و تقلبوا في نعمتي وعبدوا غيري, لمن الملك اليوم؟ فلا يجيبه أحد فيرد الله عزوجل فيقول: الملك لله الواحد القهار

    (سبحان الواحد القهار سبحان الفرد الصمد سبحان الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفءً احد)
     
    1 person likes this.
  2. cherifmh

    cherifmh كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جوان 2006
    المشاركات:
    17.701
    الإعجابات المتلقاة:
    42.491
      20-07-2008 13:18
    6 شخص معجب بهذا.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...