• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

شركة برتغالية وهمية تنهب أكثر من مليار ونصف مقابل «سلع افتراضية»!!

khlaifi

عضو
إنضم
14 جوان 2011
المشاركات
4.175
مستوى التفاعل
10.674
668_334_1426672479t45.jpg

علمت «الشروق» أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي أصدر في ساعة متأخرة من ليلة أوّل أمس الاثنين بطاقات إيداع بالسجن في حق أربعة أشخاص من بينهم رجل أعمال، على خلفية تورّطهم صحبة شركة برتغالية وهمية في التحيّل على 5000 شخص ونهبهم حوالي مليار ونصف بعد التغرير بهم.
وتفيد الأبحاث المجراة، أن شركة برتغالية وهمية ظهرت على شبكة الانترنات، وقدمت عروضا لاقتناء بضائع مختلفة من تونس، على أن تمكن الشخص الذي يقتني تلك البضاعة «الافتراضية» من ريع مالي حسب قيمة تلك البضاعة، وتصبح عملية الاقتناء لاحقا بمثابة الانخراط في الشركة الوهمية حيث يقدم العرض الوهمي على الأنترنات وعند موقع الشركة والاعراب عن الرغبة في الانخراط، ويتم مدّ الراغب بهوية ممثل الشركة في تونس ورقم هاتفه للاتصال به وربط الصلة معه.
كما أفادت الابحاث المجراة انه وبطريقة مشابهة لمؤسسة عادل الدريدي فإن طلبات الانخراط انهالت على الشركة ليصل عدد المنخرطين الى حوالي خمسة وستين الف منخرط حيث تم تمكين أعداد منهم من الارباح وهو ما أوقع بآلاف آخرين الى أن فوجئوا بإغلاق موقع الشركة على الانترنات واختفائها تماما. ووصل عدد الذين تم الايقاع بهم الى حوالي خمسة آلاف شخص.
وقد تفطنت الجهات المالية والأمنية المختصة الى عملية التحيل الضخمة وتم إيقاف أربعة أشخاص على ذمة الابحاث من بينهم رجل أعمال ومهندس وأحد مواطنينا بالخارج وتوصلت الابحاث الى أن جملة المبالغ الأولية التي تم نهبها من المنخرطين وصلت الى حوالي مليار ونصف من المليمات التونسية.
ومن المرجّح أن يكون المبلغ أكبر من ذلك بكثير. وبإحالة الموقوفين على قاضي التحقيق بالقطب القضائي، تولّى استنطاقهم الى ساعة متأخرة من ليل أوّل أمس الاثنين، وأصدر في حقّهم بطاقات ايداع بالسجن، في انتظار استكمال التحقيقات القضائية اللازمة ووجهت الى المتهمين تهم تتعلّق بجرائم التحيّل وممارسة عمل مصرفي خارج الأطر القانونية وبتبييض الأموال.

«الشروق»
 
حكاية فارغة طالما لم يتم التشهير بهاته الشركة
 
التونسي دغفة الي يعمل حكاية كيف هكة لازم فما شكزن وراه من الاداريين والمسييرين والفاسدين ووجب محاسبتهم بل اعدامهم لكي يكونوا عبرة لغيرهم من المتحيلين الهواة
واعود اقول القانون لا يحمي المغفلين
بصحتهم لعبوها صح
 
لقد بلغ شعبنا درجة من الوعي..........ستبقي اكبر كذبة في التاريخ
 
ليس للتونسى فقط جميع العرب يحلمون اما بمصباح علاء الدين او بمغارة على بابا هذين الاسطورتين هما الذين يلخصان سبب تراجع العرب.
عندنا فى تونس من يقبع تحت الزيتونة يلعب فى الورق و الخربقة و يركرك فى التاى همه الوحيد باش يشكبوش عليه بالحية و يرقد يرقد و يهمل ارضوا من بعد يقلك باش نمشى للمعتمد ناخوا اعانة..
البلدان الاروبية كل يوم ابحاث جديدة فى كل المجالات التطور العلمى فاتونا ب1000 سنة ضوئية وااستعمرونا استعمار جديد
استعمار تكنلوجى شوف لوكان سكانار يعدم كيفاش يتصلح بالعملة الصعبة و قداش يقعد عادم شوف و شوف..... و شوف تحبلى للعام الجاى نحكى....
العقلية يلزم تتتبدل و يلزم نصيروا مجتمع منتج موش مستهلك و بالطبيعة لوكان كل واحد يصلح روحوا راهوا البلاد الكل تصلحت
ربى يهدينا و يهديكم
 
أعلى