1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

أوائل ثانوية غزة: تفوقنا يا إسرائيل

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة AlHawa, بتاريخ ‏21 جويلية 2008.

  1. AlHawa

    AlHawa كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    5.523
    الإعجابات المتلقاة:
    10.749
      21-07-2008 10:24
    أوائل ثانوية غزة: تفوقنا يا إسرائيل
    علا عطا الله



    أسماء نصر أبو نمر


    غزة- شمعة انعكس نورها على الكتاب.. الأحرف بدت صغيرة تائهة وثمة دمعة كبيرة تكورت في عين أسماء.. بأطراف أصابعها أزاحتها بعيدا ولم تعطِ العبرات الأخرى تأشيرة الهطول..
    رفعت بصرها للسماء وتمتمت بثقة: "سنهزم الحصار.. ونُحقق أعلى النتائج".. أمسكت القلم بين أناملها بحبٍ وارتياح لتبدأ معركة من نوعٍ خاص.

    اليوم وبعد عامٍ طويل من أيام التعب وقلق الانتظار تحمل أسماء قلمها تُقبله على ما أنجز من انتصار.. تسمح لدموع الفرح أن تنسكب.. تحتضن شهادة تفوقها وقلبها يُردد: "حتما لن يقصفوا الأحلام".

    "أسماء نصر أبو نمر" طالبة الثانوي الأولى على فلسطين والحاصلة على مُعدل 99.3% استقبلت "إسلام أون لاين.نت" بوجهٍ باسم وبصوتٍ لم تألف نبراته النبأ السعيد بعد.
    تفوقنا يا إسرائيل

    على كرسي متواضع في بيتها الواقع شرق خان يونس جنوب قطاع غزة تنفست بعمق وبعد أن حمدت الله كثيرا على هذه الهدية قالت: "كان عاما دراسيا قاسيا.. الحصار الخانق أرهقنا.. الدراسة على ضوء الشموع.. والقلق النفسي لم يكن يغادرنا".

    قبل عامين هدم الاحتلال منزل أسماء المكون من أربعة طوابق، حزمت هي وعائلتها أمتعتهم وانتقلوا إلى منزل آخر بالإيجار ولم يمنعها وجع التشرد وقسوة الحصار من إكمال المسيرة: "لقد تفوقت رغم أنف إسرائيل.. أخرجت كُتبي من تحت الأنقاض.. وبرداء العزيمة والإصرار قطفت ثمار النتيجة الرائعة".

    وكانت نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" قد خرجت للنور صباح الجمعة الماضي في مؤتمر صحفي مشترك ومُوحد بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

    أسماء ترجع بذاكرتها إلى أيام الدارسة والحصار يطل برأسه قائلة: "للأمانة كلمة (صعبة) تكاد تكون لا شيء أمام ما عايشناه.. أزمة وقود.. مواصلات.. لا ماء ولا كهرباء.. كل تفاصيل الحياة شوهها الحصار.. كان البحث عن جو هادئ نقي أقصى أحلامنا".

    ولفتت أسماء -الحافظة لكتاب الله- إلى أن تفوق طلبة غزة دليل على قوة إرادتهم وانتصار لحقوقهم وثوابتهم قائلة: "للعالم كله نقول إننا من رحم الحصار نحصد النجاح ونتخطى الصعاب".

    وتطمح الأولى على فلسطين أن تكون طبيبة ناجحة تداوي جرح وطنها: "أريد أن أكون بلسما للجرحى الذين أراهم وهم ينزفون.. أخفف من ألمهم ودمائهم".

    عرس التوجيهي

    رئيس الوزراء الفلسطيني المُقال إسماعيل هنية قرر دعم ومساعدة عائلة الطالبة أسماء بمبلغ 10 آلاف دولار لتسديد تراكمات إيجار المنزل وتعهد ببناء بيت أبو نمر من جديد.

    وقال هنية في احتفال لتكريم أوائل طلبة الثانوية العامة إن هذه الخطوة أقل ما تُقدمه الحكومة لأسماء المتفوقة.

    وأكد أن عرس "التوجيهي" رسالة لمحاصري الشعب على أنهم فشلوا في قتل الإرادة والعزيمة والإصرار، ووأد الأحلام والآمال العريضة.

    وأعلن هنية عن منحة للدراسة الجامعية قدمتها حكومة غزة لأوائل القطاع، إلى جانب مكافأة مالية نقدية، معربا عن فخره بهذه الكوكبة رغم كل التحديات.

    غزة المحاصرة أهدت فلسطين ستة طلبة احتلوا المراكز المتقدمة ضمن المراتب العشر الأولى لأوائل فلسطين المحتلة في الفرعين "الأدبي والعلمي"، انتزعوا تفوقا من براثن الحصار.

    "حنان" تربح التحدي




    "حنان بشير رجب " الحاصلة على المرتبة الأولى مكرّر على مستوى الوطن بنسبة 99.3% في الفرع العلمي رسمت هي الأخرى على شفتيها ابتسامة التفوق.
    وتمنت حنان أن يسأل العالم كيف تألق طلبة غزة وسط هذا الحصار المؤلم وبصوتٍ حزين تضيف في حديثها لـ"إسلام أون لاين.نت": "هل يدركون ماذا يعني أن ندرس في الظلام.. تمر أيام ولا نجد الشموع.. تشتد الحرارة ولا كهرباء تأتي لتُخفف عنا.. نذهب لمدارسنا البعيدة سيرا على الأقدام".

    لم تستسلم حنان لساعات الحصار وببسمة أضاءت وجهها قالت: "كتبنا بأنامل الإرادة أننا سنتفوق رغم الحصار وسنكسب هذا التحدي مع الاحتلال.. وبفضل الله لم ننحن وكان لنا ما نريد".

    "ياسمين مصلح الحلو" الحاصلة على نسبة 99.1% والسادسة على فلسطين (الفرع العلمي) قالت إن طلبة غزة انتزعوا التميز من أنياب حصارٍ ظالم وقالت لـ"إسلام أون لاين.نت": "جميل أن تتفوق غزة وهي التي ما نامت العام الماضي إلا على نور الشموع وأضواء خافتة".

    وأكدت ياسمين أن الحصار نغص وقتها لكنها تسلحت بالصبر والإيمان لتتخطى ما اعترضها من صعاب وعقبات: "بلغنا الأماني.. وقهرنا الاحتلال".

    إسلام عبد الله أبو مر صاحبة المركز العاشر على فلسطين بمعدل 98.1 في المائة بفرع العلوم الإنسانية (الأدبي) قالت إن الحصار دفعها إلى التفوق: "شعرت أني أمام تحدٍ.. يجب أن أنتصر على هذا الخصم.. في البداية كنت أذرف الدمع وسرعان ما ودّعت الإحباط ورميته جانبا".

    ولم ينتزع أوائل غزة تفوقهم من قلب الحصار فقط، بل عانقوه وذاكرتهم لم تنسَ أشرس عدوان إسرائيلي تعرضت له مدينتهم التي ودّعت أكثر من 140 شهيدا في أيام قاسية وموجعة.
     
    11 شخص معجب بهذا.
  2. polo005

    polo005 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    5.415
    الإعجابات المتلقاة:
    10.529
      21-07-2008 10:37
    شيء يثلج الصدر و يبعث رسالة لمن تعلتهم ظروف صعبة و لهم مشاكل ...
    و لكن أخي مذا بعد التفوق و التميز, أين سيدرس هؤلاء و أين سيواصلون. أغلب الظن أنهم سينتقلون لدول أخرى لتحتضنهم و كثير منهم لن يعود


    هذا العدو الغاشم لن يتركهم بسلام ... لكم الله أبناء قدسٍ شريف
     
    5 شخص معجب بهذا.
  3. AlHawa

    AlHawa كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    5.523
    الإعجابات المتلقاة:
    10.749
      21-07-2008 11:29
    العديد منهم الذين درسوا هنا كانوا مؤثّرين في مدينتي أسّسوا المساجد و الأنشطة الرّياضيّة و الثّقافيّة و عادوا إلى غزّة و هم عنصر فعّال في غزّة و يزوروننا كلّ عام! و أبناؤهم يدرسون الآن هنا!
     
    6 شخص معجب بهذا.
  4. polo005

    polo005 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    5.415
    الإعجابات المتلقاة:
    10.529
      21-07-2008 12:10
    الحمد لله
    الخير في هذه الأمّة باقٍ إلى يوم الحساب.
     
    4 شخص معجب بهذا.
  5. ابن الجنوب

    ابن الجنوب عضو مميز بالمنتدى العام

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جوان 2007
    المشاركات:
    2.179
    الإعجابات المتلقاة:
    1.512
      21-07-2008 12:17
    ما يزال الخير في هذه الدنيا
    الحمد لله
     
    1 person likes this.
  6. khaldoun

    khaldoun كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏25 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    15.771
    الإعجابات المتلقاة:
    36.150
      21-07-2008 12:36
    عظيمة أنتِ يا فلسطين بشعبك بمقاومتك بطلابك بأطفالك ..حقّا من رحم المعاناة يولد الإبداع.
    عندما أشاهد الأحداث اليوميّة في فلسطين أتساءل متى وأين وكيف يدرس هؤلاء الأطفال..
    لكم الله خير مُعين ومُثبِّت وخير ناصر ومُغيث

    [​IMG]





     
    6 شخص معجب بهذا.
  7. achill2005

    achill2005 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 جويلية 2006
    المشاركات:
    2.679
    الإعجابات المتلقاة:
    7.602
      21-07-2008 18:14
    تشكر أخي , كلام صائب, و يذكرني بآبائنا حين درسو على ضوء القازة(ثلاثة نقاط فوق القاف) و الشمعة و نجحوا و رباونا .
    كله عزيمة و إيمان و رغبة . موش.....لواه زايد الحديث, إنتي و الإخوة ما قصرتوش
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...