تحكيــم: الفضيحة الكبرى

yasserca83

عضو مميز
إنضم
18 أفريل 2012
المشاركات
1.182
مستوى التفاعل
1.771
Arbitre-Tunisie.jpg


متابعة لما كتبناه في عدد الأمس عن عدم نشر إدارة التحكيم لتعيينات الرابطة نعود لنفس الموضوع لنشير إلى أن لقاء النادي الهلالي وأمل حفوز لم يدر بسبب غياب الطاقم التحكيمي المعيّن لإدارته والمتركب من هيكل بن سالم وأمين برك الله وياسراللطيفي ونصر الدين الدرعي كحكم رابع ويعود غياب الطاقم التحكيمي لعدم إعلامه من طرف رابطته (تونس) وقد اتصلت «التونسية» بالـ«حاج» علي الثابتي رئيس لجنة التحكيم برابطة تونس لمعرفة سبب عدم إعلام الطاقم والحال أن طواقم أخرى من نفس الرابطة تم إعلامها على غرار الطواقم المصاحبة لكريم محجوب وكريم الخميري ومحرز المالكي وقد صرّح الثابتي أنه « تم مدّ الرابطة بالتعيينات بعد الظهر وقد حاول إداري اللجنة بالرابطة بلحسن النجار الاتصال بالحكام ولكنه لم يتمكّن من الاتصال بهم جميعا مع العلم أن الخط الهاتفي للرابطة مفصول بسبب عدم خلاصه وعندما جاءني بإحدى كاتبات إدارة التحكيم أعلمتني أن الانترنات خارج الخدمة لعدم الخلاصه أيضا» ونحن نتساءل كيف يتم نشر تعيينات الرابطة 2 بالانترنات ولا يتم ذلك بالنسبة للرابطة 3 ؟ من جهة أخرى أعلمنا الحاج أنه يجد صعوبات جمّة لإعلام الحكام بمقابلاتهم بكل الأصناف وهذا يتطلّب مجهودا شخصيا وهو لا يلوم العون الإداري بما أن الهاتف القار مفصول وليس بمقدوره الاتصال بكل الحكّام على حسابه الخاص وهو ما يقوم به شخصيا أسبوعيا. صراحة إنها فضيحة كبرى أن يصل الأمر إلى هذا الحد. فهل أن الجامعة مفلسة إلى هذا الحدّ حتى لا تقدر على دفع فواتير الهاتف أم أن خللا إداريا بموقع ما هو السبب ؟ أما السؤال الأهم فهو من سيتحمّل مصاريف تنقّل أمل حفوز مرّة ثانية إلى قصر هلال في ظل الصعوبات المالية الكبيرة التي تعرفها فرق الأقسام السفلى ؟ صحيح أن الخطأ بشري ووارد ونحن من خلال هذه الأسطر لا نرغب في التشهير بأحد ولكن أن يحصل مثل هذا التقصير سنة 2015 وفي عصر تطوّر وسائل الاتصال فذلك يعدّ فضيحة كبرى.
ماذا عن «محجوب» ؟
وقد نجا كريم محجوب من مشقة التنقل من جربة للعاصمة ومنها لأم العرائس حتى يكون بالملعب يوم السبت على الساعة الواحدة بعد الظهر في الموعد حيث تم إعلامه أنه مطالب بالتحوّل مباشرة إلى قفصة أين قضّى ليلة المباراة ومنها تحول يوم السبت لأم العرائس أين أدار لقاء هلال الرديف وأمل بوشمة. ومثلما أعلم الدبابي محجوب بمقابلته لماذا لم يعلم بقية الحكاّم وكفى الله المؤمنين شرّ القتال خصوصا وأنه كان على علم بالصعوبات على مستوى الاتصال بإدارة التحكيم ؟ صراحة نعجز أحيانا عن تفسير بعض الأشياء.
ثلاثة طواقم تحكيمية إفريقية بكأس العالم للأواسط
اختار الاتحاد الدولي الحكام والمساعدين الذين سيديرون لقاءات كأس العالم للأواسط (-20 سنة ) والتي ستحتضنها زيلاندا الجديدة من 30 ماي إلى 20 جوان 2015 . ولئن كان التحكيم التونسي ممثلا على المستوى القاري بفوزي الجريدي في السينغال بكاس إفريقيا للأمم فإنه لن يكون ممثلا في هذه التظاهرة العالمية حيث اختار الاتحاد الدولي ثلاثة طواقم تتألف من السيشالي برنار كاميل بمساعدة الجنوب إفريقي زاخيلي سي والإيفواري ماريوس طان والمصري جهاد أبو جريشة بمساعدة السوداني وليد أحمد والأريتري برهي تيسافاجيورجيس والغابوني إيريك أوتوغو بمساعدة الكامروني ألفيس نوبو والنيجيري (نيجر ) يحيى محمدو. كما سيكون طاقم عربي حاضرا عن الاتحاد الآسيوي من خلال الحكم السعودي فؤاد المرداسي بمساعدة مواطنه عبد الله الشلواي والعماني أبوبكر سليم العمري.
«زياد كرير» يدير لقاء الإفريقي وبن عروس
يدير الحكم زياد كرير اللقاء الودّي الذي سيجمع بعد ظهر اليوم النادي الإفريقي بنادي بن عروس بمساعدة بشير الضيفي وأيمن الرياحي ونذكّر بأنّ محمد بن شريفة أدار يوم أمس الأحد لقاء المنتخب الأولمبي ومنتخب اللاعبين الأجانب الناشطين في البطولة التونسية وساعده وليد الحرّاق وفاروق بن فرحات بينما كان أسامة بن فرحات حكما رابعا.
تعزية لـ«عاشور»
علمنا ببالغ الأسى والحسرة بنبإ وفاة والد الحكم المساعد مراد عاشور وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم له بأحرّ التعازي.
attounissia
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى