استمتعي بشباب دائم وحيوية بعد «الأربعين»

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏22 جويلية 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      22-07-2008 02:13
    تشعر المرأة بعد الأربعين بالقلق من تقدم العمر وظهور علامات الشيخوخة المبكرة حيث تبدأ التقلبات الهرمونية الأنثوية، وكي تقضي على هذا الشبح عليكِ معرفة طبيعة هذه المرحلة ومتطلباتها .

    تسمى فترة ما بعد الأربعين بسن اليأس بسبب حدوث تغيرات فسيولوجية تؤثر على المرأة من كل الجوانب ، وما يتبع انقطاع فى الدروة الشهرية من مشاكل نفسية وصحية قد تحدث خلال هذه الفترة الممتدة مابين سن الأربعين وحتى سن الخمسين من العمر هو ما يحتاج إلى عناية خاصة فى هذه الفترةً.

    وكل ما تحتاجه المرأة في هذه السن هو اجتياز هذه المرحلة بنجاح والتقليل من حدة هذه الأعراض مع الاهتمام بالرشاقة والصحة لشباب دائم .

    وتذكري أن الحياة بإيقاعاتها الجميلة تبدأ بعد الأربعين حيث الاستقرار والهدوء والاستمتاع بكافة مظاهر الحياة ، ولضمان الاستمتاع الكامل بالحياة ، يوصيكِ الأطباء بالاستمتاع بالصحة عن طريق الوصايا التالية :

    1 - حاولي السيطرة على السعرات الحرارية بتقليلها ، لذا يجب الحرص على نوعية الطعام وليس الكمية, حيث انها لابد أن تبتعد عن المأكولات الدسمة والمقلية عموما,ً كذلك لابد لها من الإكثار من الخضروات.

    2 - لابد من توفر عنصر الكالسيوم حيث يساهم في سلامة العظام والعضلات ومن أهم مصادره الحليب واللبن والزبادي وبعض الأجبان وخصوصاً منزوع الدسم أو قليل الدسم.

    3 - حافظي على استهلاك كمية جيدة من السوائل مثل المياه والعصائر مثل عصير التفاح والمشروبات العشبيه مثل الشاي الأخضر.

    4 - لا داعي للإكثار من المشروبات التي تحتوي على كافين مثل القهوة والمشروبات الغازية والشاي الذي يحتوي على كمية من السكريات.

    5 - لابد من مزاولة النشاط الحركي مثل المشي والجري والسباحة وغيرها من الرياضات الأساسية والمهمة.

    6 - المحافظة على السلامة النفسية مع التركيز على ماهو مهم في حياتها العملية , والأسرية وكذلك استغلال الوقت بالأمور المهمة التي تبعد عنها الضغوط النفسية وتركز فيما يهمها ويفيدها, وأسرتها ومجتمعها فالمرأة أساس المجتمع ونجاح المجتمع من نجاح المرأة وسلامتها.

    ولا شك أن الشباب الدائم هدف يمكن تحقيقه عن طريق إمداد الجسم بالعناصر المهمة التى من الممكن أن تفقد مع تقدم العمر ‏، لا بد من اتباع نصائح يومية وهي تناول فصين من الثوم وقرص أسبرين أطفال وكبسولة من فيتامين هـ‏,‏ لأنه يعيد حيوية الخلايا ويمنع الاصابة بالتجلطات‏هذا إلى جانب تفاحة يوميا لأنها تعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي والمشي نصف ساعة يوميا على الأقل أو ممارسة أي نوع من الرياضة لأنها تحمي الجسد من الاصابة بارتفاع ضغط الدم والكولسترول والسكر وتصلب الشرايين وتحسين الدورة الدموية في الأطراف وتعالج الاكتئاب‏.‏





     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...