1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

اعتقال مجرم الحرب الصربي رادوفان كراديتش

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة cortex, بتاريخ ‏22 جويلية 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      22-07-2008 03:12
    متهم بقتل عشرات الآلاف من مسلمي البوسنة
    اعتقال مجرم الحرب الصربي رادوفان كراديتش


    علنت الرئاسة الصربية عن اعتقال زعيم الحرب الصربي السابق رادوفان كراديتش المطلوب بتهمة اقتراف جرائم حرب والتصفية العرقية اثناء الحرب الاهلية. وقالت الرئاسة ان كراديتش احيل على محكمة جرائم الحرب الدولية في لاهاي بموجب قانون يخص التعاون مع المحكمة.وجاء في بيان عن الرئيس الصربي بوريس تادتش ان "رجالا من قوات الأمن الصربية حددت مكان كراديتش المسؤول عن قتل آلاف المسلمين واعتقلته." واضاف البيان ان كراديتش احيل على قاضي تحقيق محكمة جرائم الحرب في بلغراد، كما ينص على ذلك قانون الاتفاق مع المحكمة الدولية من اجل يوغوسلافيا سابقا. يذكر ان كراديتش، الذي كان يتزعم صرب البوسنة اثناء الحرب التي دارت رحاها بين سنتي 1992 و1995، مطلوب من قبل المحكمة بتهمة اقتراف جرائم حرب والابادة الجماعية.
     
    15 شخص معجب بهذا.
  2. MRASSI

    MRASSI كبير مراقبي المنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    43.122
    الإعجابات المتلقاة:
    83.132
      22-07-2008 03:27
    الله يمهل و لا يهمل ..لا يزال الكثير و العديد من مجرمي الحرب يعيثون فسادا أو مختفين تحت ظلّ حماية الصرب الذين حصدوا المسلمين و رموهم في مقابر جماعية في البوسنة و الهرسك و اخيرا في كوسوفو...انها جرائم ضد الانسانية و للاسف تساهل معهم الغرب و لم يفرض تدخله لانهاء المجازر الاّ كما يقول المثل ..بعد خراب عدن..
     
    13 شخص معجب بهذا.
  3. Abuyassine

    Abuyassine كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏1 جانفي 2008
    المشاركات:
    6.041
    الإعجابات المتلقاة:
    18.934
      22-07-2008 03:31
    نرجو ان تاخذ العدالة مجراها لياخذ كل ذي حق حقه...
     
    11 شخص معجب بهذا.
  4. نسرقرطاج

    نسرقرطاج عضو مميز بالقسم العام

    إنضم إلينا في:
    ‏6 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    3.182
    الإعجابات المتلقاة:
    7.721
      22-07-2008 22:21
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    [​IMG]

    ذكر مكتب الرئاسة الصربية أن قوات الأمن الصربية اعتقلت أمس الاثنين زعيم صرب البوسنة الهارب رادوفان كارادزيتش الذي يوصف بأنه أحد أبرز شخصيتين متهمتين بارتكاب جرائم حرب أثناء حرب البوسنة. وقال مكتب الرئيس الصربي بوريس تاديتش في بيان مقتضب إن كارادزيتش /63 عاما/ اعتقل مساء الاثنين ومثل أمام قاض بمحكمة لجرائم الحرب في بلغراد دون ذكر مكان احتجازه.
    وتوجه المحكمة الجنائية الدولية ليوغسلافيا السابقة اتهامات لكارادزيتش بارتكاب أعمال إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية وخرق قواعد الحرب التي تتضمنها اتفاقية جنيف على خلفية الاشتباه في قيامه بدور في عمليات تطهير عرقي لغير الصرب أثناء الحرب الأهلية في البوسنة التي دارت رحاها بين عامي 1992 و1995 . ومن المتوقع أن يُنقل كرادزيتش سريعا إلى محكمة جرائم الحرب في لاهاي.

    إشادة أوروبية بجهود صربيا

    [​IMG]
    الفرحة تغمر شوارع سرايفو عقب الإعلان عن نبأ اعتقال كارادزيتش

    وجاء القبض على كرادزيتش عشية اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي من المقرر أن يناقش توثيق العلاقات مع صربيا بعد تشكيل حكومة جديدة مؤيدة للغرب يقودها الحزب الديمقراطي بزعامة تاديتش. ورحب الاتحاد الأوروبي بالقبض على كرادزيتش ووصفه بأنه "علامة فارقة" في طموحات صربيا للانضمام إلى الاتحاد.
    ويأتي اعتقال كارادزيتش بعد أسابيع قليلة من أداء حكومة صربية جديدة اليمين الدستورية. وحددت الحكومة الجديدة أهدافا طموحة لهذه الدولة التي طال انعزالها من أجل الانضمام إلى التكتل الأوروبي، وهو هدف يتطلب التعاون الكامل مع المحكمة التابعة للأمم المتحدة ومقرها لاهاي. يذكر أن تقديم كارادزيتش للعدالة شرط أساسي لانضمام صربيا إلى الاتحاد الأوروبي. ومن جهته رحب الأمين العام للأمم المتحدة باعتقال كارادزيتش معتبرا أنه "لحظة تاريخية". وجاء في البيان الذي أصدره مكتبه الإعلامي "أنها لحظة تاريخية للضحايا الذين انتظروا 13 عاما أن يحال كرادجيتش أمام القضاء".

    واشنطن ترحب باعتقال كارادزيتش

    [​IMG]
    كارادزيتش مع الجنرال الفار ملاديتش المتهم أيضا بارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية

    ومن ناحيتها رحبت واشنطن باعتقال كارادزيتش واعتبرت أنه يعكس التزام صربيا بتقديم المشتبه في ارتكابهم جرائم حرب للمحاكمة. وأشارت دانا برينو المتحدثة باسم البيت الأبيض أمس الاثنين إلى أن كارادزيتش لعب دورا في "حملة وحشية من التطهير العرقي" ضد غير الصرب وكذلك ارتكاب جرائم قتل جماعي ضد مسلمي وكروات البوسنة من العزل. وقالت برينو : "هذه العملية برهان مهم على تصميم الحكومة الصربية على الوفاء بالتزامها فيما يتعلق بالتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية حول يوغوسلافيا السابقة". ومضت المتحدثة باسم البيت الأبيض قائلة : " ليس هناك من إجلال لأرواح ضحايا فظائع الحرب أكثر من تقديم مرتكبي (هذه الفظائع) للعدالة".
    وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة مارست على مدار سنوات ضغوطا على صربيا لاعتقال كارادزيتش وتقديمه للمحكمة الجنائية الدولية حول يوغوسلافيا السابقة في لاهاي. وفي بعض الأحيان حجبت الإدارة الأمريكية مساعداتها المالية عن الحكومة الصربية.

    دويتشه فيله + وكالات (ط. أ)
     
    4 شخص معجب بهذا.
  5. زوالي برشة

    زوالي برشة كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏25 مارس 2008
    المشاركات:
    2.593
    الإعجابات المتلقاة:
    15.822
      23-07-2008 01:56
    زعيم صرب البوسنة السابق رادوفان كراديتش


    كان ينتحل شخصية ممارس للطب البديل


    كراديتش كان يتنقل بحرية في المدينة ويتكسب

    من الطب البديل. وهذه الصورة التي أقدمها

    اليكم يصعب التعرف فيها عليه وقد بدا نحيلا

    وأطال شعره الأبيض ولحيته وارتدى نظارة

    ليخفي وجهه.

    مع العلم وانه حضر مؤتمرا طبيا بهذه الشخصية المزيفة وصورته الكاميراهات دون ان يكتشف أمره في فترة سابقة.

    []

    [​IMG]
     
    4 شخص معجب بهذا.
  6. منجي05

    منجي05 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏14 أفريل 2006
    المشاركات:
    3.486
    الإعجابات المتلقاة:
    2.129
      23-07-2008 02:13
    اظن ان هذه الصورة غير حقيقية وليست صورته والله اعلم
     
  7. tayaa-mtb

    tayaa-mtb نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 جويلية 2007
    المشاركات:
    3.489
    الإعجابات المتلقاة:
    2.284
      23-07-2008 02:15
    شفتو الفيديو الي هو في المؤتمر
    والله شيء اضحك
    سبحان الله مغير الأحوال
     
    1 person likes this.
  8. نسرقرطاج

    نسرقرطاج عضو مميز بالقسم العام

    إنضم إلينا في:
    ‏6 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    3.182
    الإعجابات المتلقاة:
    7.721
      24-07-2008 08:25
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    كما هو معلوم تم يوم الاثنين الماضي القبض على الجزار رادوفان كراديتش بعد اختفاء دام اكثر من 13 سنة

    والصورة التي اعتمدت في كل وسائل الاعلام لا تدل على انها اخذت حال الاعتقال بل هي صورة قديمة نسبيا

    وتضهره في احسن حال


    [​IMG]

    واذا سلمنا بهذا ثمة اذن من كان يعرف مخبأه ....فلماذا الآن ؟؟؟

    لماذا تم القبض عليه في هذا الوقت بالذات ؟؟؟

    لماذا الآن والمدعي العام لمحكمة لاهاي، لوي مورينو أوكامبو يوجه الاتهام للرئيس السوداني عمر البشير بارتكاب جرائم

    ضدّ الإنسانية والإبادة الجماعية ؟؟؟


    [​IMG]
    الرئيس عمر البشير

    هل هي مصادفة ؟؟؟ ام هي رسالة موجهة للسودان ومن ورائه كل العرب والمسلمين ؟؟؟

    انتظر ردودكم ...
     
    1 person likes this.
  9. cherifmh

    cherifmh كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جوان 2006
    المشاركات:
    17.701
    الإعجابات المتلقاة:
    42.491
      24-07-2008 13:12
    سوف نقع في فكر المؤامرة حينها وهو أمر يوهّن الشعوب
    بالنسبة لكاردزيتش فقد عبئا على صربيا نفسها حيث أنّ كل معاهدتها مع الإتحاد الأروبي مرتبطة بتعاونها مع المجكمة الدولية كما أنّه بطل قومي لكلّ الصرب وبالتالي هو محمي من قبل الشعب بالإضافة إلى القوة الخاصة الّتي تحميه في تحرّكاته
    أمّا عن الصورة فكلّ ما في الأمر أنّهم يحترمون السجناء وليس كما فعل بالشهيد صدّام لدى اعتقاله

    بالنسبة للرئيس البشير فهو يعلم أنّ الإدّعاء عليه ليس سوى ابتزاز سياسي وزوبعة في فنجان سرعان ما تنتهي بتغيّر المصالح الدولية المتقلبة بطبيعتها خصوصا مع الدعم العربي والإفريقي والإسلامي له
     
    2 شخص معجب بهذا.
  10. zleza

    zleza مشرف سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏16 أوت 2006
    المشاركات:
    8.528
    الإعجابات المتلقاة:
    10.128
      24-07-2008 13:22
    الحمد لله أن تم القبض على هذا المجرم السفاح اعنة الله عليه و على أمثاله

    و أملنا أن تتم محاكمته بشكل عادل و منصف لمسلمي البوسنة و عوائل الضحايا رحمة الله عليهم.
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...