تعريف الشرينج ومراحل تطورة للمبتدئين بالتفصيل الممل

ghool

عضو مميز
إنضم
10 سبتمبر 2007
المشاركات
665
مستوى التفاعل
167
bism.gif



نظام المشاركة بالكروت Card Sharing نظام تشغيلى ابتكره محترفو كسر شفرات القنوات الفضائية الخاصة لمشاهدة القنوات الفضائية المشفرة بطريقة المشاركة الجماعية فى بيانات كارت مشاهد شرعى, وتعمل فكرته على قراءة البيانات الأساسية المرسلة من جهة البث الى الكارت الشرعى, والتى تفيد فى معرفة تاريخ بداية ونهاية اشتراك المستخدم, وأيضا أسماء القنوات المشترك بها, ثم تخزينها وإرسالها إلى مجموعة من المستخدمين يتم ربطهم بجهاز الحاسب الشخصى للمشاهد الشرعى الذى أخذت بيانات كارت اشتراكه

نظام المشاركة لكروت الإردتو على الإنترنت من أنظمة المشاركة التى تستحوذ على اهتمام كبير من الراغبين فى مشاهدة القنوات المشفرة بطريقة غير شرعية خاصة بالمنتديات العربية .. ما هى القصة؟ وكيف تتم؟ وما الخطر الذى يهدد صناعة التشفير للقنوات الفضائية من جراء استخدام هذا النظام؟ هذا ما سنتناوله بالايضاح فى السطور القليلة القادمة.



برنامج المشاركة بالكروت( Card Sharing) على الجهازالخادم( Irdeto Server ) أو الجهاز المستخدم ( Irdeto Client )، .. يتيح لمائة فرد مشاهدة القنوات المشفرة بنظام الاردتو1، 2 بنظام المساهمة على كارت واحد.
يطبق هذا البرنامج عبر وسائل الاتصال المختلفة عبر الإنترنت, سواء كانت شبكات الربط المحلية DSL& ADSL أو خط الهاتف العادى.



الخطوات التى يتبعها هؤلاء المحترفون لتشغيل برنامج الكارت شيرنج:

-1 تثبيت البرنامج :

يفتح ملف على القرص الصلب ووضع البرنامج داخل الملف سواء على الجهاز الخادم أو الجهاز المستخدم.

يلاحظ أن هذا البرنامج معد بلغة الفيجوال بيسيك الذى يستلزم ملفين بامتداد ocx هما: MSCOMM32.OCX والذى يدعم نظام بوابة التوالى ( Serial port Routines ) والثانى هو MSWINSCK.OCX وهو عبارةعن روتين نظم الاتصال ( TCP/IP and UPD ).

أولا: طرف الحاسب الخادم Server:

* بعد تهيئة الحواسب، يتم تشغيل البرنامج على الحاسب الخادم ويتم ادخال كارت الاردتو فى مبرمجة فونكس تعمل عند تردد 6 ميجا هرتز.

* بعدها يتم تحديد بوابة التوالى( Serial com port ) ثم نضغط على اتصال( connect ) .. يقوم الحاسب الخادم Server بعدها بقراءة بيانات الكارت وتظهر هذه البيانات على شاشة الحاسب.. وبذلك يكون الحاسب الخادم Server معدا للاستخدام.

* الحاسب الخادم Serverبداخله ذاكرة كاش تستوعب أحدث مائة طلب من حواسب المستخدمين.. تتأثر سرعة الذاكرة الكاش والمبرمجة الفونكس بعدد المستخدمين وبالتالى تحد من عددهم..إذا كنت تستخدم حائط حماية ضد الهاكرز، يجب أن تعلم أن برنامج الحائط يسمح بالاتصال المزدوج UDP . ويستخدم الخادم Serverالبوابة 2014 للاستماع, أيضا يسمح لبواباته بالإجابة على المستخدم.

ثانيا:طرف الحاسب المستخدم:

أ‌-شغل الحاسب المستخدم Client ثم وصله الى واجهة السيزون المتصلة بالتالى بجهاز الاستقبال.

ب‌-اذهب للبرنامج وثبت الأوضاع المناسبة :

الرقم IP الصحيح للخادم ثم احفظ الأوضاع الصحيحة على الحاسب.

ت‌-عد مرة أخرى لموضع التهيئة setting واضغط على Get Setting from server , وسيقوم الخادم عندئذ بإرسال بيانات الكارت للمستخدم.

ث‌-احفظ البيانات واختر بوابة السيريال الصحيحة واضغط على start.

ج‌-ابدأ بتشغيل الجهاز حتى تشعر الكامة بكارت السيزون كالمعتاد، إما بإيقاف الجهاز وإعادة تشغيله, أو بإدخال وإخراج كارت السيزون عدة مرات، حتى يتم التقاط الصورة, وبعدها لن تحتاج مرة أخرى لإجراء هذه الخطوات, ويتم التشغيل بسرعة. ولاحظ أنه فى حالة ما إذا اسودت الشاشة فما عليك إلا إعادة الخطوات السابقة مرة أخرى.


الطريقة السابقة تمثل البديل للتوصيل الشبكى المستخدم فى القرى السياحية. وبالطبع يظهر أنها طريقه غير عملية أو غير اقتصادية. ولكنها كفكرة تبدو قابلة للتطبيق، وتمثل بديلا للشبكات الأرضية والشائعة. و فى الوقت الحالى فهى أيضا غير عملية فى مجتمعنا لأن شبكه الإنترنت لم تصل بعد لما هو متواجد بالخارج



المشاهدة بالمشاركة ؟

في هذه الطريقة يقوم أحد الأشخاص الحائزين لكارت إشتراك ساري الصلاحية لإحدى الباقات التى تعمل باى نظام فى العالم مثل الارتى والشوتايم والاوربت وجميع الباقات الاوربيه النوفا السيفرا واى باقه فى العالم الان على اى نظام، بعمل ما يعرف بالسيرفر المضيف ، حيث يقوم بإرسال معلومات هذا الكارت مع بعض المعلومات الأخرى عبر شبكة الانترنت , ليشاركه في المشاهدة عدد كبير من المشاهدين يعرفون بالضيوف ، وهم الذين يستقبلون تلك المعلومات على أجهزة الكمبيوترالخاصة بهم ثم يمدون بها رسيفراتهم بطريقة أو بأخرى ،ويتمكنوا من مشاهد قنوات الباقة أو الباقات التى يفتحها هذا الكارت لذلك تتطلب هذه الطريقةأن يظل كلا المضيف المرسل والضيف المستقبل متصلا بالإنترنت ليكون بينهما إرتباط مستمر .
وهى طريقة سهلة جداوأصبحت غير مكلفة بعدأن بدأ انتشارإشتراكات ال DSL

ويستطيع المستقبل مشاهده الباقات وكانه يمللك الكارت الاصلى تماما والتغيير فى القنوات المختلفه المتاحه على كارت الاشتراك الاصلى فى السيرفر ويستوعب السيرفر اكثر من 200 شخص بدون مشاكل حسب احتراف الفنى الذى يقوم بعمل السيرفر

مراحل تطور الشيرنج
مر الشيرنج باكثر من مرحله فى البدايه اعتمد على كارت السيزون انترفيس وجهاز كمبيوترلتشغيل البرنامج الذى يساعد فى عمليه Irdeto CLient.exe االاتصال واستقبال معلومات الكارت الاصلى وكان يستخدم برنامج

ثم بعد ذلك تم اصدار اكثر من نسخه للبرنامج الى ان وصلنا للبرنامج الجديد للسيزون وكان سهل الاستخدام واكثر ثباتا فى استقبال القنوات وبعد ذللك بدا اهتمام شركات الاجهزه بالشيرنج وبدا تصنيع اجهزه مجهزه خصيصا لاستقبال هذه الخاصيه بدون استخدام جهاز الكمبيوتر فى عمليه الاتصال مثل اجهزه الدريم بوكس واصبحت مجهزه بالبرامج داخلها مع السوفت وير للجهاز وبدا الشيرنج يدخل مرحله جديده ثم بدا بخاصيه اسمها الردجست ثم تطور لنظام اكثر تقدما عرف بالنيوكام ثم بدا استخدام الجى بوكس وكل هذه برامج وانظمه فى عمليه الاتصال ونقل المعلومات من السيرفر



ما مدى استفادتنا من الشيرنج

العالم كله الان يتجه نحو الشيرنج فهوالمستقبل فى عالم الستلايت فبه تستطيع مشاهده كل باقات العالم بسعر اقل بكثير من الاشتراكات الاصليه وتعددت الانظمه لتسهيل عمليه نقل البيانات بدون مشاكل وبسرعات كبيره تكاد تكون مثل الاشتراك الاصلى تماما واصبحت كل الباقات متاحه بمختلف انواع التشفيرعلى جميع الاقمارفالان لن تنتظر كسر نظام تشفيربل ستشاهد اشتراك اصلى وكانك مشترك تمامافقط يكون لديك خ انترنت وجهاز مجهز لاستقبال الشيرنج او استخدام الكمبيوتر او كروت الستلايت مع اكثر من نظام مختلف حسب رغبتك والذى ترتاح معه وسيهتم الموقع مع الذين يهتمون بهذا النظام والذين يريدون زياده معرفتهم بهذا النظام على مستوى العالم العربى وسنتفاعل معكم بكل ما هو جديد فى هذا العالم لانه فعلا المستقبل لعالم الستلايت



نظام النيوكام

النيوكام هوا احد الانظمه المعروفه فى الشيرنج وبرامجه متدواله ويعمل على الدريم بوكس وكرروت الستلايت وله عده اصدارات من البرامج لكروت الستلايت وله عده مزايا انه يعمل بنظام الباسورد واليوزر للمشتركين لكل مشترك على حد ا .
 
أعلى