• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

★☚★ ملف سفيان الشورابي ونذير القطاري : آخر المستجدات... ★☛★

أوّل مرة نسمع الدواعش يقتلوا و يدفنوا...!!! رواية مشكوك فيها و لها أهداف أخرى لا فائدة من ذكرها و الدخول في التفاصيل لأنها مُعقدة جدا..
أتمنى السلامة الإعلاميين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري و العودة إلى أرض الوطن سالمين


مع إحترامي خويا عندك عام تحكيلنا على أهداف أخرى لا فائدة في ذكرها

كيف هي لا فائدة في ذكرها آش دخلها في الموضوع ؟؟؟
يا أعطينا معلوماتك يا خلينا بربي ماناش ناقصين تفلسيف و قرائات شخصية

معلوماتك عندك عام محتفظ بيها لنفسك و ما تبدل شيء
تفضل نورنا شنوة تعرف على الحكاية ولا تحاشى التلميح من هنا فصاعدا بأنك تعلم ما لا يعلم الآخرون
 
كانوا الدواعش يتباهون بقتل وحرق واعدام امخطوفيها اما اليوم فتعاطفت مع الشعب التونسي وقتلت الصحفيين دون ان تبث اي فيلم ترويجي و ترويعي ؟؟!
 
  • Like
التفاعلات: samm
يقول المفسدون في اﻷرض أنه وقعت ثورة في ليبيا! وأنه تم تحرير ليبيا !وأنهم أعانوا إخوانهم ثوار الناتو المفسدون في اﻷرض.. والآن يلومون وزارة الخارجية..ماذ ستفعل الخارجية بعد "تحرير ليبيا" ؟ وينتظرون تأكيد الخبر . وأصبحوا يتناقشون في دفن التكفيريين جماعة حبوب الهلوسة ثورا الناتو لضحاياهم . ؟؟ متى تنتهون من النفاق وتناول حبوب الهلوسة؟.. .
 
في الدقيقة 3:13 يقول في التاسع والعشرون من شهر ماي فهل هو خطا او ان الفيديو فيه ريب
 
قالت رئاسة الحكومة في بلاغ لها على موقعها الرسمي منذ قليل” إثر تواتر أخبار غير مؤكدة بشأن مصير الصحفيين التونسيين المختطفين في ليبيا سفيان الشورابي ونذير القطاري انعقدت خليّة الأزمة عشيّة اليوم في قصر الحكومة بالقصبة بإشراف السيّد الحبيب الصّيد رئيس الحكومة وبحضور وزيري الداخلية والخارجيّة لمتابعة الموضوع.كما التقى رئيس الحكومة بوالدي الصحفيين المختطفين وعبّر لهما عن تعاطفه وتضامنه وتضامن الحكومة معهما وأكّد لهما أنّه يتابع شخصيّا المستجدّات بخصوص وضعيّة ابنيهما.
 
بيان وزارة الخارجية على موقعها الرسمي
30.04.2015

على إثر تداول بعض وسائل الإعلام التونسية خبر مقتل الصحفيين التونسيين المختطفين في ليبيا سفيان الشورابي ونذير القطاري، بادرت وزارة الشؤون الخارجية بالاتّصال بالقنصلية العامة للجمهورية التونسية بطرابلس وبالبعثة الليبية بتونس للتثبت من صحّة الخبر.

ومن جهته، أفاد القائم بالأعمال الليبي بتونس أنّه أجرى العديد من الاتصالات مع الجهات الليبية المعنية وأنّه إلى حد الآن لا يمكن إثبات الخبر أو نفيه.



وإذ تواصل وزارة الشؤون الخارجية بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة مساعيها واتصالاتها على أعلى مستوى مع الجهات اللّيبية والإقليمية والدولية لتحديد مصير الصحفيين التونسيين، فإنها تحمّل السلطات الليبية المسؤولية الكاملة في التحري حول مصير سفيان الشورابي ونذير القطاري.
 
تونس 30-04-2015

px.gif

الناطق الرسمي باسم الحكومة الليبية المؤقتة يؤكد اعتراف موقوفين لديها بقتل سفيان الشورابي ونذير القتاري
أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الليبية المؤقتة حاتم العريبي اعتراف موقوفين لدى وزارة العدل بمقتل الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القتاري...
chourabiktari-2_30042015094640.jpg



وأضاف في تصريح أدلى به صباح اليوم لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن الموقوفين وهم من جنسيات مختلفة وينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي اعترفوا بتصفيتهم للصحفيين التونسيين ودفنهما بضواحي مدينة درنة.


وأفاد العريبي بأن الحكومة اليبية المؤقتة ستسعى إلى الوصول إلى المنطقة التي أشار إليها الموقوفون والتي تسيطر عليها الجماعات الإرهابية مشيرا إلى أن الحكومة المؤقتة ستقوم بإصدار بيان لإعطاء مزيد من التفاصيل حول هذه القضية.


وكانت الحكومة الليبية المؤقتة أكدت في بيان أصدرته أمس الأربعاء أن خمسة متهمين من التنظيمات الإرهابية ليبيان وثلاثة مصريين اعترفوا خلال التحقيقات بقتل الصحفيين التونسيين وخمسة صحفيين آخرين من قناة برقة الليبية أربعة ليبيين ومصري.


يذكر أن سفيان الشورابي ونذير القطاري تم اختطافهما في ليبيا خلال شهر سبتمبر الماضي.


المصدر موقع الوطنية 1
 
بيان نقابة الصحفيين
bayen.jpg

اثر اعلان وزارة العدل الليبية خبر "تصفية" الزميلين سفيان الشورابي ونذير القطاري، تؤكد النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ما يلي: دعوة الحكومة التونسية الى تحمل مسؤوليتها ووضع حد للتخاذل في التعاطي مع ملف الصحفيين وكشف حقيقة تصريحات وزارة العدل الليبية، خاصة ان عددا من المسؤولين التونسيين أكدوا في مناسبات سابقة أن الزميلين الشورابي والقطاري على قيد الحياة.ادانة تعامل الحكومة الليبية بمنطق الميليشيات مع الدولة التونسية وعدم ابلاغ خبر تصفية الزميلين بالطرق الديبلوماسية المتعارف عليها.
توظيف طرفي النزاع في ليبيا لقضية الزميلين المختطفين للابتزاز السياسي من أجل انتزاع الاعتراف الديبلوماسي.
رفضها قبول تعزية السلطات الليبية للشعب التونسي ونقابة الصحفيين التونسيين قبل تقديم الأدلة الملموسة لتصفيتهما.
ضرورة الاسراع بإرسال قضاة تحقيق تونسيين إلى ليبيا للاطلاع على مجريات الملف.
فتح تحقيق في تونس حول إمكانية تستر مسؤولين تونسيين في الحكومتين السابقة
والحالية عن معطيات تتعلق بمصير الزميلين سفيان الشورابي ونذير القطاري.
عن المكتب التنفيذي
الرئيس ناجي البغوري

"هنا تونس"
 
أعلى