// مشروع غوغل الجديد في ألمانيا \\

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة alpacinotun, بتاريخ ‏22 جويلية 2008.

  1. alpacinotun

    alpacinotun مسؤول سابق

    إنضم إلينا في:
    ‏7 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    16.293
    الإعجابات المتلقاة:
    28.020
      22-07-2008 16:52
    [​IMG]
    جديد أخبار عالم الإنترنات


    [​IMG]

    مشروع غوغل الجديد في ألمانيا الذي يصور الشوارع سيتيح للملايين فرصة التعرف على المدينة وأزقتها كما لو أن المرء يعيش فيها. إلا أن البعض يعتبر هذا المشروع تدخلاً سافراً في حياتهم الشخصية والتجربة الأمريكية خير دليل على ذلك.

    قلما يمر يوم في ألمانيا دون أن يشهد جدل مثار حول قضية ما، سواء كانت كبيرة أم صغيرة. أما آخر القضايا المثارة فهي المشروع الذي أطلقته شركة غوغل الشهيرة تحت اسم "مشاهدة الشارع" Street View قبل أسبوع في ثلاث مدن ألمانية هي برلين وميونيخ وفرانكفورت.
    ويهدف مشروع غوغل الجديد إلى التقاط صور لشوارع المدن الثلاثة وبثها عبر شبكة الإنترنت، حيث سيكون باستطاعة ملايين من مستخدمي الشبكة العنكبوتية أن يشاهدوا تلك الصور وكأنهم يعيشون في شوارع المدينة التي التقطت منها الصور.

    [​IMG]
    [​IMG]

    تصور للمكان يلامس الواقع


    [​IMG]

    وصرح شتيفان كويشل، المتحدث باسم غوغل في ألمانيا، أن الهدف من هذا المشروع هو إتاحة إمكانية تصور المدن بشكل يلامس الواقع، بحيث سيكون مكملاً لخرائط المدن التي تقدمها غوغل في الإنترنت. وتقوم 11 عدسة تصوير مثبتة على عامود في أعلى سيارة صغيرة بالتقاط آلاف الصور لشوارع المدينة من جميع الزوايا أثناء تجول السيارة في أزقتها. ومن ثم تقوم غوغل بجمع الصور الملتقطة وترتيبها ونشرها في الإنترنت لتعطي صورة كاملة وواضحة عن المدينة.

    [​IMG]

    جدل غير رسمي في أوساط رسمية


    [​IMG]

    وعلى عكس هارتموت لوبوميرسكي، مفوض حكومة هامبورغ، الذي رحب بمشروع غوغل الجديد معتبره مشروعاً لطيفاً ومسلياً، اعتبر كل من ألكسندر ديكس، مفوض حماية المعلومات، وتيلو فايشرت، مفوض حكومة شليسفيش هولشتاين، أن المشروع المذكور سيتدخل في حياة المواطن الألماني الخاصة من خلال التقاط صور له ولمنزله أو حتى لرقم سيارته. كما أكد ديكس على حتمية ورود شكاوي من المواطنين الألمان بخصوص هذا الشأن.
    [​IMG]

    موجة من الاستياء في أمريكا

    وسبق أن نفذت شركة غوغل مشروعاً مشابهاً في أربعين مدينة أمريكية، أثار موجة من الاستياء لدى كثير من المواطنين الأمريكيين بسبب الصور الملتقطة، لأن هذا التصرف اعتبر تدخلاً سافراً في حريتهم الشخصية.

    ومن أجل تلافي ذلك في ألمانيا تريد غوغل أن تقلل من دقة صور الوجوه الملتقطة وأرقام السيارات لكي لا تبدو واضحة لمتصفحي الإنترنت. ويجدر الذكر في هذا السياق أن المتحدث باسم غوغل لم يعطي زمناً محدداً لبدء بث صور المدن الألمانية على الشبكة العنكبوتية.

    [​IMG]

    *إنتهى نقل الخبر*

    [​IMG]
     
  2. forza_la_roma

    forza_la_roma عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏23 فيفري 2008
    المشاركات:
    491
    الإعجابات المتلقاة:
    170
      26-07-2008 10:27
    peronellement je vois que c une idée de merveille mais sa va prendre beaucoup de temps avant de se réaliser
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...