• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

إمكانية إقرار إضراب في قطاع الصحة

tintin26

نجم المنتدى
إنضم
10 جويلية 2006
المشاركات
53.675
مستوى التفاعل
62.325
قررت الجامعة العامة للصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل عقد هيئة إدارية قطاعية الليلة وذلك وفق ما أكده لشمس أف أم كاتب عام الجامعة عثمان الجلولي في إطار أشغال المجلس الوطني للمنظمة الشغيلة في توزر.

وأضاف أن هناك إمكانية لإقرار إضراب في قطاع الصحة مشيرا إلى أن قرار عقد هيئة إدارية قطاعية فرضته الأحداث خاصة أمام تعنت واستخفاف وزارة الصحة بمطالب القطاع وفق تعبيره.

وشدد على أن هناك توجه عام نحو اتخاذ أشكال تصعيدية.


shemsfm
 
ملا راحة حانوت مسكر ولا كرية مشومة
 
الإتحاد العام التونسي للشغل يستعرض في عضلاتو أما راهو يكمل في أياماتو و قريبا سيعود الإتحاد إلى حجمه الحقيقي و البركة في البجبوج أول ما شد الحكم يكرّم و يوسّم العباسي هذيكا تتسمّا كعبة حلوى و أمّا الكفّ جاي في الثنية و القاعدة الأساسية تقول كف و كعبة حلوى أما التكتيك متاع البجبوج فهو معكوس و هو يقول في نفسه للعباسي حين توسيم الرباعي الراعي للحوار ً تدور تدور و تجي في قلب الرحى ً

و في النهاية................. ما يطيح الرطل كان الكيلو .
 
بحياة راس المخرب العباسي هاو باش يحطوه مدى الحياة كيما عيسى حياتو
 
أعوان الصحة العمومية يخلصو ما بين 600 و 760 دينار و كان حالهم أفضل بقليل من بقية الوزارات أما الان بعد الزيادات و المنح الخاصة انقلبت الاية الي كانو في التعليم و البريد و الستاغ و النقل و القباضة و الامن و الجيش و الديوانة يخلصو ما بين 440 و 700 اصبح لديهم شهرية ما بين 680 و 950 دينار و بالطبع هذا شئ يتسبب في مشاكل كبيرة ما بين القطاعات و كل واحد يضرب علي بايو . فما حاجة في تونش غريبة كيفاه الي ما عندوش باك أو باك + 2 يخلصو أكثر من الباك +3 . لازم يكون فما معيار و نظام تأجير عادل .
المهندسين و الاطارات شبه الطبية تأجيرهم ضعيف و مستواهم في الباك جيد من 14 - 18 و أغلبهم باك + 3 و 5 لكن الشهرية الباهية يجيب ربي و هذا مش يتسبب في تغيير التوجيه الجامعي للطلبة في المستقل . أسئلة تتطرح نفسها لماذا في تونس أصبحت الشهادة و المستوي بكالوريا + لايعني شئ في نظام التأجير و المشكلة الثانية كيفاه بعد ه الزيادات و التفريط في الثروات مش تصير الانتدابات لألاف البطالين ?
 
أعلى