• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

"حزب الله" يحمل السعودية "المسؤولية الكاملة" عن الهجوم الانتحاري

peter1977

نجم المنتدى
إنضم
20 أوت 2007
المشاركات
26.918
مستوى التفاعل
29.676
:besmellah2:


03012014_hezb_allah.png


حمل حزب الله اللبناني السلطات السعودية "المسؤولية الكاملة" عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف مسجدا شيعيا خلال صلاة الجمعة في محافظة القطيف شرق المملكة، موقعا عددا من القتلى والجرحى.

وقال الحزب الشيعي في بيان اصدره اليوم الجمعة انه "يحمّل السلطات السعودية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة، بسبب رعايتها واحتضانها ودعمها للمجرمين القتلة (...)، وبسبب تقصيرها في تقديم الحماية لمواطنيها من أبناء المنطقة الشرقية، لا بل تحريضها عليهم من على المنابر وفي وسائل الإعلام طوال الفترة الماضية".

وتقع بلدة القديح التي استهدفها الهجوم الانتحاري شمال مدينة القطيف في المنطقة الشرقية حيث تتركز الاقلية الشيعية في السعودية.

واعتبر حزب الله ان "هذه الجريمة هي واحدة من الجرائم التي تستهدف المساجد والمراكز الدينية على امتداد عالمنا الإسلامي والتي ترتكبها جماعات لا تعرف معنى للصلاة ولا تراعي حرمةً لبيوت الله ومراكز عبادته".

واضاف ان "أصحاب الفكر التكفيري الإرهابي الآثم لا يميّزون بتفجيراتهم بين شيعة وسنة، أو بين مسلمين وغير مسلمين إنما يمارسون وحشيتهم ضد الجميع، منطلقين من فكر حاقد يكفّر كل من عداهم ويحلّ ذبحهم".

وينتقد حزب الله باستمرار السعودية على خلفية تعاطيها مع الاقلية الشيعية الموجودة في المنطقة الشرقية والتي شهدت منذ 2011 احتجاجات وهجمات استهدفت قوى الامن ما ادى الى مقتل نحو عشرين شابا شيعيا.

ويعارض حزب الله سياسات الرياض الاقليمية تجاه دول عدة، لا سيما اليمن ولبنان، ويتهمها بدعم المجموعات الاسلامية المتطرفة التي تقاتل في سوريا.

وأسفر الهجوم الانتحاري الذي تبناه تنظيم "داعش" عن مقتل عدد من المصلين وجرح اخرين. وفيما لم يتم الاعلان رسميا عن عدد الضحايا، اورد العديد من الناشطين الشيعة محصلات للقتلى تراوحت بين اربعة و22 قتيلا بالإضافة الى عدد كبير من الجرحى.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية ان "الجهات الأمنية لن تألوا جهداً في ملاحقة كل متورط في هذه الجريمة الإرهابية". (أ ف ب)

logo.png


 
ما كان يجب ان تسمح السعودية بوجود مسجد لابناء الزنا في المملكة الشريفة
ان شاء الله سيقع اصلاح هذا الامر
 
يا نصر اللات يا عبد خامني تحل في فمك و تتدخل في الدول الاخرى و تشعل في النار
ان شاء الله تشعل فيك و في الكلاب اللي يتبعوا فيك يا عميل يا كلب الفرس و ان شاء الله قريبا تدفع ثمن القوادة متاعك يا مجرم
ان شاء الله رجال سوريا الاحرار المجاهدين في طريقهم الى نعجة الشام
العرجاء ليقطفوا دلك الرأس المتعفن ثم الى سردابكم أين يسكن عجعج كدبكم و نفاقكم
 
كلب الضاحية الجنوبية لم يبقى له إلا التزمير
 
صدقت يا أمير المؤمنين وصفوة المسلمين - نظام آل سعود وراعي عرشهم الأمريكي وراء تدمير العراق وسوريا واليمن - فلا غرابة اليوم أن نرى السحر ينقلب على الساحر
 
حزب الله هو بكل بساطة بوق إيران ؛ينفد سياسة إيران . حزب الله هو السبب الرئيسي في تشريد أهل حمص . مليون و نصف إنسان حمصي يعيشون في أوضاع صعبة ؛ لن ينسي أهل حمص ما فعله حزب الله بهم ؛ و الزمن دوآر .
 
أعلى