أسوأ سيناريوهات السفر.. وكيف تواجهها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

kimov

كبيرمشرفي منتدى السياحة و السفر
طاقم الإدارة
إنضم
11 أوت 2007
المشاركات
4.997
مستوى التفاعل
10.810



التخطيط الجيد لرحلتك أمر ضروري وهام لضمان رحلة خالية من المتاعب، إلا أنك قد تفاجأ بأمور قد تعوق من قدرتك على الاستمتاع وتجعلك أمام مشكلة لم تكن تضعها في حسبانك، وهنا سنستعرض بعض من أسوأ سيناريوهات السفر التي قد تطرأ عليك خلال رحلتك وكيف يمكن مواجهتها.

. فقدان جواز السفر
في حال سافرت إلى وجهتك الجديد وفقدت جواز سفرك، لا تقلق حتى لا تعكر صفو رحلتك، وما عليك هو الإبلاغ فورا عن فقدان جواز سفرك بوزارة الخارجية وكذلك بمقر الشرطة المحلية في بلاد السفر، وبعد ذلك عليك البدء في عملية إصدار جواز سفر مؤقت حتى تتمكن من العودة إلى بلادك. وينصح الخبراء دائما بضرورة حمل نسخة أو أكثر من جواز سفرك معك أثناء السفر إلى الخارج ، وذلك لتتمكن من مواجهة مثل هذه الإشكاليات.
وفي حال وجدت جواز السفر المفقود لا تستخدمه إلا بعد الإبلاغ أيضا عن العثور عليه حتى لا تتعرض لمشاكل لا حصر لها.
عناوين القنصليات و السفارات التونسية حول العالم في المرفقات جاهز للتحميل





. الأمتعة المفقودة
في حال عدم عثورك على الحقائب الخاصة بك عند وصولك إلى المطار،لا تتردد في التوجه إلى المكتب المسئول عن هذا الأمر وقم بالإبلاغ عن ما فقدته من حقائب وأمتعة، ويستحسن ان يكون لديك تسجيل بكافة محتويات الحقائب حتى تتمكن من استرجاعها.
وإذا لم تتمكن من استعادة مفقوداتك لك الحق في أن تتقدم بطلب تعويض من شركة الطيران، ولكن ضع في اعتبارك ان الشركة غير مسؤلة عن المجوهرات والمقتنيات غالية الثمن، ولذا فالأفضل أن تحتفظ بها في حقيبة يدك.



. الأموال المفقودة
من المحزن حقا أن تفقد محفظتك في بلد جديد عليك، فإلى جانب ضياع أموالك، فلن تتمكن من استكمال مخططاتك التي جئت لأجلها، وما عليك في هذه الحالة سوى تقديم بلاغ والحصول على تقرير من الشرطة المحلية يؤكد فقدان بطاقة الائتمان ، والاتصال بالشركة المسؤلة عن بطاقات الائتمان الخاص وإبلاغها بالأمر لإلغاء تلك البطاقة و إرسال بديل لها مع البريد السريع .
ولكي تتمكن من إدارة أمورك يجب عليك أيضا الاتصال الفوري بأحد أفراد عائلتك ومطالبته بتحويل مبلغا من المال إليك حتى تستكمل رحلتك .



. الطوارئ الطبية
من المهم أن تقوم بالتعاقد مع شركة للتأمين إذا كنت تزور بلدا ما لفترة زمنية، وعليك أن تتأكد من أن التأمين يغطي حالة الطوارئ. لأنك لا تعرف ما يمكن أن يحدث لك في بلاد السفر، فقد تتعرض لا قدر الله لوعكة صحية كبيرة تضطر على إثرها إنفاق الكثير من المال.
وينصح الخبراء بأن تحمل دائما التأمين معك أينما تذهب، ومن الأفضل الاحتفاظ به في محفظتك.




. التأخير عن رحلة الطيران
قد تتخلف عن موعد رحلتك لأسباب قهرية، ولكن ما عليك هو أن تقوم بمجرد الوصول إلى المطار، باتخاذ الترتيبات اللازمة للرحلة التالية المتاحة، ودفع الغرامة المفروضة في حالة التخلف عن اللحاق بالطائرة والتي تختلف حسب كل تذكرة أو الدولة المتوجه إليها.



بطاقة الأئتمان لا تقبل
أحيانا شريحة بطاقة الإئتمان تتعرض لحقل مغاطيسي و لا يمكن إستعمالها لخلاص معلوم النزل، في هاته الحالة عليك أن تطلب من موظف الإستقبال بأن يقوم بإستعمال طريقة الدفع اليدوية و عليك بإعطائه رقم الـ المتكون من آخر 3 أرقام خلف البطاقة .


دمتم في رعاية الله و حفظه
موضوع منقول
 

المرفقات

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى