• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

فلكيا.. 18 جوان اول ايام شهر رمضان الكريم

peter1977

نجم المنتدى
إنضم
20 أوت 2007
المشاركات
26.918
مستوى التفاعل
29.676
:besmellah2:


ramadan_0.jpg



قال الفلكي والمؤرخ الكويتي عادل السعدون ان غرة شهر رمضان المبارك ستكون يوم الخميس الموافق 18 جوان المقبل وذلك وفقا للحسابات الفلكية.

واوضح السعدون في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ان القمر يقترن مع الشمس ظاهريا يوم الثلاثاء 16 جوان في الساعة 17.05مساء وتغيب الشمس في تمام الساعة 18.50 مساء اما مغيب القمر فيكون في الساعة 16.36 أي ان القمر يغيب قبل الشمس بحوالي 14 دقيقة ويكون عمره (بعد وقت الاقتران) ساعة و45 دقيقة وبهذه الظروف فان الهلال لا يشاهد في اي بقعة في العالم.

وذكر ان الشمس في يوم الاربعاء التالي (17 جوان) تغيب الساعة السادسة وستة وعشرون دقيقة مساء ويغيب القمر الساعة 19.27 مساء اي ان القمر يمكث بعد مغيب الشمس حوالي 39 دقيقة ويكون عمر القمر 25 ساعة وزاوية الاستطالة ما بين الشمس والقمر 14 درجة.

واضاف ان هذه الظروف ملائمة لرؤية الهلال لكن رؤيته بالعين المجردة غير سهلة ويمكن رؤيته بالمناظير المقربة وعليه فان بداية شهر رمضان المبارك تكون يوم الخميس 18 جوان (الوسط البحرينية)

logo.png
 
الله يجعلنا من صيامو ومن عددين ايامه اللهم اميييييييييييييييييييييييييين
 
اللهم أهله علينا باليمن والبركة
 
  • Like
التفاعلات: jamel
زعمة سراق الشعب يصوموا???!!!

و كان يصوموا لشكون??? و هوما قاعدين يسرقوا في البلاد و العباد و يظلموا في خلق الله...
 
اللهم أهله علينا باليمن والبركة
 
  • Like
التفاعلات: jamel
اللهم اجعل ايام رمضان على جميع الامة الاسلامية منا وبركة وامنا وسلاما واجعل كامل لياليه تعبدا وتنسكا وتقربا من جلال وجهك الكريم امين يارب العالمين:117::frown::kiss::kiss::kiss::ahlan:
 
  • Like
التفاعلات: jamel
اللهم بلغنا رمضان و إجعلنا من الفائزين
 
  • Like
التفاعلات: jamel
اللهم بلغنا رمضان و إجعلنا من الفائزين
 
أعلى