• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

قوى مصرية تطالب بتحقيق دولي بقتل النظام لمعارضين

karim.tr

عضو
إنضم
3 جانفي 2008
المشاركات
3.817
مستوى التفاعل
9.378
http://www.*******************GetImageCustom/2ab2f27e-bf01-4e1a-b37b-0d5df546e170/747/441


دعت قوى مصرية، في مؤتمر صحفي عقدته في لندن، إلى تحقيق دولي في عمليات قتل خارج القانون ارتكبتها قوات الأمن، مطالبة بريطانيا بإلغاء زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المرتقبة لها.

وقالت رئيسة المجلس الثوري المصري، في كلمتها في المؤتمر الذي شارك فيه صحفيون وخبراء قانونيون غربيون "نطالب بتحقيق دولي في عمليات القتل والتصفية الأخيرة التي قامت بها قوات الأمن" ضد رافضي الانقلاب.

ودعت مها عزام الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان التابع لها لإجراء تحقيق في عمليات القتل التي تمت خارج نطاق القانون، كما طالبت بفتح تحقيق دولي في كل المجازر التي ارتكبها النظام منذ الانقلاب وفي مقدمتها مجزرتا رابعة والنهضة.

وطالبت المجتمع الدولي بضرورة وقف دعمه لنظام الرئيس المصري لقيامه بارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في البلاد، وحذرت من انجرار مصر نحو حرب أهلية.

ومن جهته، وصف الصحفي البريطاني بيتر أوربون السيسي بأنه قوة زعزعة وفوضى في الشرق الاوسط وليس قوة استقرار.

وقال أوربون، خلال كلمة في المؤتمر، إن ما يجري في مصر بعد الانقلاب أمر خطير، وتحديدا في الأيام الماضية، مشيرا إلى أن زيارة السيسي للندن أمر "مريع مريع لكل من يتمسك بالقيم البريطانية".
top-page.gif

مصير مظلم
ومن جهته، حذر رئيس لجنة العلاقات الخارجية في حزب الحرية والعدالة (المصري) محمد سودان من أن مصر تتحول لساحة معركة، وأشار إلى أن البلاد تنقاد لمصير مشابه لمصير العراق وسوريا، على حد قوله.

كما قال الأمين العام للائتلاف العالمي للحريات والحقوق أنس التكريتي إن زيارة السيسي القادمة إلى لندن تمثل إشكالية كبيرة.

ويأتي المؤتمر مع الذكرى الثانية للانقلاب العسكري والتي تحل اليوم الجمعة في وقت تشهد فيه البلاد هجمات دامية، وتواصل السلطات حملة قمع عنيفة ضد معارضي الانقلاب أسفرت عن آلاف القتلى.

ويوم الأربعاء الماضي، أكدت مصادر أن قوات الأمن قامت "بتصفية" 13 من عناصر الإخوان المسلمين في منزل بمدينة السادس من أكتوبر (غرب القاهرة) قالت الجماعة في بيان إنه تم قتلهم "بدم بارد.

وشهدت شبه جزيرة سيناء هجمات منسقة، الأسبوع الماضي، أسفرت عن عشرات القتلى بعد يومين من اغتيال النائب العام هشام بركات في تفجير استهدف موكبه في القاهرة.

يُذكر أن السيسي (يوم كان وزيرا للدفاع) قاد في 3 يوليو/ تموز 2013 انقلابا عسكريا أطاح بمحمد مرسي أول رئيس مدني منتخب بعد الثورة التي أطاحت بنظام حسني مبارك في يناير/كانون الثاني 2011.

وخلال الأشهر التي تلت عزل مرسي، قتل وأصيب الآلاف من المعتصمين من أنصاره على يد قوات الأمن في ميداني رابعة العدوية والنهضة وغيرهما من المناطق.

كما سجن عشرات الآلاف وحكم على المئات بالإعدام في محاكمات جماعية سريعة، بينهم الرئيس مرسي وعدد من قادة جماعة الإخوان المسلمين.

_272MX7__bigger.png
 
قوى دولية...قوى الحقيرة..الجزيرة...............وقطرائيل....ومن والاهم.من الانبطاحيين الفشلة......سحقا للعربان
 
ابادة جماعية و جرائم ضد الانسانية يرتكبها السفاح السيسي و أعوانه تحت سمع العالم و بصره.
ويرد عليك أحدهم بكلمات فارغة من المضمون محفوظة عن ظهر قلب تُحشر حشراً في كل الموضيع
(
الإرهاب ، قطرائيل ، الحقيرة ، تركيا ، التنظيم العالمي )
 
قوى دولية...قوى الحقيرة..الجزيرة...............وقطرائيل....ومن والاهم.من الانبطاحيين الفشلة......سحقا للعربان
نسيت القوى المريخية وقوى ما وراء القمر (موش جزر القمر بش مخك ما يمشيش لقريب)
كل من دعا إلى التحرر أو أراده هو بالضرورة " قطرائيل، تركيا، الإخوان، التنظيم الدولي ووو..."
الحاصيلو ربي يعينكم على " أفلام الأكشن " متعكم وما شاء الله على " الإبداع " متعك
 
ما دام المصدر قناة الجزيرة فإن كل ما فيه مفبرك و غير واقعي خدمة لأجندة إرهابية ممولة أصلا من قطر و تركيا و السعودية و الدليل على تورط قطر في كل العمليات الإرهابية التي يرتكبها التكفيريون فإن الإمارة المذكورة لم يمسها وحدها دون غيرها أي مكروه إرهابي
 
أعلى