• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بعد فشل المفاوضات بين الصيادلة و«الكنام»/ المواطن سيدفع ثمن الدواء كاملا بداية من الاربعاء

peter1977

نجم المنتدى
إنضم
20 أوت 2007
المشاركات
26.918
مستوى التفاعل
29.676
:besmellah2:


03/07/2015 23:15

BN36688yanbaai.jpg



علمت «التونسية» أن إدارة الصندوق الوطني للتأمين على المرض لم توفّق في إقناع نقابة الصيادلة بتجديد التعاقد لسنة إضافية وذلك على إثر الجلسة التفاوضية التي جمعت أمس الطرفين بوزير الشؤون الاجتماعية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الصيادلة قاطعوا الجلسة معربين عن تمسكهم بقطع التعاقد بداية من 7 جويلية الجاري بناء على قرار كان اتخذه مجلسهم الوطني ملاحظة أن المقترحات التي قدمها الكنام لم تكن في مستوى تطلعات الصيادلة وهو ما جعلهم يقاطعون الجلسة التي أشرف عليها عمار الينباعي وزير الشؤون الاجتماعية حيث وعدت إدارة الصندوق بالتفاوض حول كل مطالب الصيادلة في إطار الإتفاقية القطاعية الجديدة وهو ما اعتبره الصيادلة تسويفا ويعكس عدم جدية في المفاوضات.


ردة فعل
نفس المصادر أفادت أن إدارة الكنام أعربت عن جديتها في فتح باب التفاوض حول تجديد الاتفاقية القطاعية في المدة القريبة القادمة على أن تتضمن هذه الإتفاقية جميع مطالب الصيادلة ، وهي في انتظار ردة فعل إيجابية من الهياكل المهنية للصيادلة .


وعلى ضوء التطورات الجديدة سينفذ الصيادلة بداية من الثلاثاء القادم قرارهم بإنهاء التعامل مع الكنام في منظومة الطرف الدافع التي تمكن منخرطي هذه المنظومة المعروفة بطبيب العائلة من الحصول على الدواء مقابل دفع 30 بالمائة فقط من ثمنه وبناء على ذلك سيضطر المواطن إلى دفع معلوم الدواء كاملا واسترجاع المصاريف لاحقا من الصندوق.


وكانت نقابة الصيادلة قررت قطع التعاقد مع الكنام وذلك خلال جلسة عامة حضرها 700 صيدلي علما وأن الصيادلة أبلغوا الكنام منذ جانفي الفارط بأنهم سيوقفون التعاقد معه بداية من جويلية الجاري.


وكانت نقابة الصيادلة اقترحت على الصندوق الوطني للتأمين على المرض مشروعا متكاملا لإصلاح المنظومة معتبرة أن منظومة التأمين على المرض لن تتعافى ما لم يقع اقرار البطاقة الإلكترونية لمتابعة الوضعية المالية للمنخرطين .


529882_322040154527035_1752004328_n.jpg
 
موش هذا الي قالوا احسن وزير في الحكومة ... حتى هو يحب يدخلها بعضها؟؟

ثما ناس كبار تاخو في جراية بين اقل من 200 دينافي الشهر ولزمها تشري دواء السكر والدم والقلب .... كيفاش باش تنجم تخلص الدوايات هذي ؟؟؟؟؟ تي هي 30 بالمئة ما تنجمش تخلصها الي ما تتسلف والا تاخوا صدقة ....
 
يا حكومة و يا نقابة نموتوا أحنا و عيشوا نتوما أما فما ربي نتوما المسؤولين قدام ربي بلكشي هكاكا الكرسي ماهو إبتلاء من عند ربي
 
مشكلة أغلب المتدخلين في الموضوع أنهم يا أما ناس تقرى سطرين و تتعدى يا أما ناس مريضة من حاجة اسمها نقابة...
أسألوا على الحكاية قبل...الصيادلة خسروا الملايين بسبب المنظومة المتآكلة متاع الكنام... مثال يأت مواطن و يدفع 30 بالمائة من ثمن الدواء ، بعد ذلك يرسل الصيدلي الأوراق إلى الكنام فيجيبه الكنام أن المواطن تجاوز السقف و لن يتم بالتالي خلاص الصيدلي... الصيدلي آشنوة ذنبو؟؟؟

المشكل الثاني ، الصيادلة يقعدوا بالشهرين و أكثر يستناو في الكنام متين يرجعلهم عدى عن كونهم يعانون في إيصال الأوراق لمقرات الكنام ، و يعانون حين يرغبون في الاعتراض على فواتير غير متطابقة مع تلك التي أرسلوها، ديما الفلوس بالناقص..
بالمحصلة الصيادلة اشترطوا بطاقة تأمين ذكية و منظومة إعلامية، كل مواطن يقدم بطاقته عند طلب الدواء و حينها يمكن للصيدلي معرفة ما إذا كان المواطن قد جاوز السقف أم لا.
 
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
الكنام أوقفت منظومة طبيب العايلة 2015 إلى أن يُسوُوا وضعياتهم وقد تم لهم ذلك
فلا بئس تقوم بنفس الإجراء مع الصيادلة الذين لم يستخلصوا ديونهم منها
و الفاهم يفهم
 
tres bonne marre des coupures sur le salaire pour cnam chaque mois
 
المواطن ديما يدفع يدفع يدفع لوين فقسولو مرراتو ومرجولو كبيدتو
 
أعلى