• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

آخر استطلاعات الرأي تظهر تقدما طفيفا للرافضين لخطة الانقاذ في استفتاء اليونان

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
204.307
مستوى التفاعل
481.194
:besmellah2:





آخر استطلاعات الرأي تظهر تقدما طفيفا للرافضين لخطة الانقاذ في استفتاء اليونان









أثينا (رويترز) - أظهرت استطلاعات الرأي التي نشرت بعد انتهاء التصويت في الاستفتاء الذي أجرته اليونان يوم الأحد حول خطة الإنقاذ التي قدمها المقرضون تقدم المصوتين "بلا" بفارق بسيط.


ولم تنشر بعد أي استطلاعات لآراء الناخبين عقب إدلائهم بأصواتهم في الاستفتاء.


وأظهرت ثلاثة استطلاعات أجرتها جي.بي.أو وميترون أناليسيس وإم.آر.بي تقدم معسكر "لا" بفارق ثلاث نقاط.


وأظهر استطلاع أجرته مؤسسة مارك أن ما بين 49.5 و 54.5 في المئة من المشاركين في الاستفتاء قالوا "لا" مقابل 45.5-50.5 في المئة قالوا "نعم" وذلك بناء على استطلاعات أجريت خلال الأسبوع.



 
Le non l a emporte.
Les grecs ont choisi leur chemain. Bon courage.
 
:besmellah2:





وزير خارجية ايطاليا: الوقت حان لمحاولة التوصل لاتفاق مع اليونان







روما (رويترز) - قال وزير الخارجية الايطالي يوم الأحد إن من الصواب استئناف الجهود للتوصل إلى اتفاق مع اليونان بعد ان أشارت النتائج الأولية للاستفتاء على خطة الانقاذ إلى رفض اليونانيين اجراءات التقشف التي طالبت بها أوروبا.


وقال الوزير باولو جينتيلوني في تعليق على تويتر "حان الوقت الان للبدء في محاولة التوصل الى اتفاق مرة اخرى."




 
:besmellah2:





اليونانيون يتحدون أوروبا ويرفضون بأغلبية كبيرة خطة الانقاذ







اثينا (رويترز) - صوت اليونانيون يوم الأحد بأغلبية كبيرة على رفض شروط خطة الانقاذ التي قدمها المقرضون في تصويت يحمل خطر انهيار مالي ويظهر تحديا يمكن أن يقسم أوروبا.


ومع فرز نحو نصف الأصوات أظهرت الأرقام الرسمية أن 61 في المئة من اليونانيين رفضوا خطة الانقاذ. وأكد تقرير رسمي لوزارة الداخلية هذا الرقم وهو ما يقترب من النتائج النهائية الاجمالية المتوقعة.


ويتناقض الانتصار القوي بصورة مدهشة لمعسكر الرافضين لخطة الانقاذ مع استطلاعات الرأي التي تكهنت بنتيجة متقاربة للمؤيدين والرافضين للخطة.


وتترك هذه النتيجة اليونان في خضم مفترق طرق حيث المخاطرة بعزلة مالية وسياسية في منطقة اليورو وانهيار مصرفي في حال رفض المقرضون منحها مزيدا من المساعدات المالية.








 
:besmellah2:





وزير مالية اليونان يقول إن "لا" ستدعم اوروبا






اثينا (رويترز) - قال وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس إن تصويت اليونانيين "بلا" في الاستفتاء الذي أجرته اليونان يوم الأحد حول خطة الإنقاذ التي قدمها المقرضون يمثل اقتراعا لصالح الديمقراطية والعدالة الاجتماعية التي تسمح لأثينا بدعوة شركائها للبحث عن اتفاق عادل.


وقال فاروفاكيس للصحفيين "بدءا من غد و"بلا" الشجاعة يكون شعب اليونان قد قال .. سنمد يد العون نحو مقرضينا. وسندعو كل واحد منهم كي يجد أرضية مشتركة".


وقال "بدءا من غد ستبدأ أوروبا -التي ينبض قلبها في اليونان الليلة- في تضميد جراحها وجراحنا. إن "لا" اليوم هي "نعم" لأوروبا الديمقراطية"








 
:besmellah2:






ميركل واولوند يتفقان على عقد قمة لزعماء منطقة اليورو الثلاثاء






برلين (رويترز) - قال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن المستشارة انجيلا ميركل اتفقت في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند مساء الأحد على ضرورة عقد قمة لزعماء منطقة اليورو يوم الثلاثاء بعد رفض اليونانيين لشروط خطة الانقاذ في الاستفتاء الذي جرى يوم الاحد.


أضاف المتحدث أن المستشارة الألمانية والرئيس الفرنسي اتفقا ايضا على ضرورة احترام نتيجة الاستفتاء. وأكد قصر الاليزية في فرنسا أن الزعيمين يرغبان في عقد القمة يوم الثلاثاء.







 
أعلى