أم الخبائث مذا فعلت بالبشرية

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة prince of percia, بتاريخ ‏25 جويلية 2008.

  1. prince of percia

    prince of percia عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2008
    المشاركات:
    430
    الإعجابات المتلقاة:
    288
      25-07-2008 11:46
    :besmellah1:
    أم الخبائث

    الخمرة أم الخبائث بنص كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي ينطق بالوحي عن الله سبحانه حيث قال: "الخمر أم الفواحش وأكبر الكبائر..."- رواه الطبراني وصححه الألباني، فهي تجمع كل الخبائث الدينية والدنيوية فصاحبها مفسد لعقله، مفسد لبدنه وقوته، ومنهك لصحته، مؤذ لأهله وجيرانه وملائكته، وصاحب الخمر مغضب لربه سبحانه وتعالى الذي نهى عن شربها وتوعد صاحبها بالعذاب في الدنيا والآخرة قال تعالى: "يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون" -المائدة 90-91-.



    وجاءت هذه الآيات بإرشادات وتنبيهات عدة تجاه الخمر وهي كما يلي:


    1- أن الفلاح في الدنيا والآخرة لا يتم إلا بالتخلي عن هذه الفواحش الأربعة -الخمر - الميسر - الأنصاب - الأزلام-.


    2- أن الخمر رجس نجسة خبيثة ومن يعاقرها يعاقر الخبث والشر والنجس، فلابد للعاقل ألا ينجس فمه بها.


    3- أنها من عمل الشيطان أي: من مكايده ومهالكه وفخاخه لبني آدم ومعلومة عداوة الشيطان لبني آدم منذ الأزل.


    4- أنها موجبة للعداوة والبغضاء بين الناس، فالجيران في خصام دائم مع معاقر الخمر، والزوجة تشكو من زوجها البليد الذي يضرب ويشتم، والأبناء في ضياع وكراهية له وفي فضيحة لأبيهم وهم مشتتون فأبوهم في ضياع عن العقل والمجتمع والناس وقد يقتل وينتهك العرض، وهذا ما حصل والعياذ بالله وحدثني به أحد الثقات أن أحد الممثلين المشهورين صدم والده وسبب له عاهات وكاد -يلقى- حتفه بسبب ذلك، وبعد ذلك جاء أبناء ذلك الممثل يعتذرون ويتبرؤون من هذا الوالد السكير المخمور!! وكم من رجل اعتدى على محارمه وكم من رجل اعتدى على غيره والخمر قد لعبت برأسه.


    5- ومن أسوأ الأشياء على معاقر الخمر أن تصده عن ذكر الله وعن الصلاة التي هي حياة القلب وصلة العبد بربه فأي خير في معصية تجر إلى العذاب والوبال والبعد عن ذكر الله وعن طاعته ويصير قلبه وكراً للشياطين بعدها!.


    وهذا يتعظ به ذو الألباب؛ فلذا قال الله "فهل أنتم منتهون"؟!

    واترك الخمرة إن كنت فتى....كيف يسعى بجنون من عقل؟


    - وأما مخاطر الخمر حسب ما ذكره المختصون- كما نقل الدكتور حسان شمسي باشا-وذكر أن تكلفة المشكلات الصحية والاقتصادية لشرب الخمور في الولايات المتحدة( 136 مليون دولار سنوياً) أي مليار ونصف خلال عشر سنوات تقريباً...!!


    -والخمر من أكبر الأسباب للوفيات بعد التدخين كما تقول دائرة المعارف كاليفورنيا أن هناك 100.000 شخص يموتون سنوياً في أمريكا بسبب الخمر، وهي سبب كثير من الحرائق والغرق والسقوط من البيوت...!


    - والخمر وحدها كما تشير الأبحاث مسؤولة عن أكثر من نصف الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق والبالغة -50000- شخص سنوياً، ليس هذا فحسب كما ذكر الدكتور حسان شمسي بل وإصابة أكثر من نصف مليون شخص بحوادث السيارات، وهي سبب نقص الإنتاج

    وفقدان العمل.

    - وتشير( دائرة المعارف )كذلك إلى خسارة أمريكا( 71 بليون دولار) وانتبه إلى هذا الرقم المخيف - بسبب نقص الإنتاج وفقدان العمل وجاء في كتاب (cecil) الطبي الشهير أن الخسائر الكلية لأمريكا بلغت( 136 بليون دولار) خلال عام وأما في بريطانيا فتقول مجلة (لانست) المشهورة: (إن مئتي ألف شخص يموتون سنوياً في بريطانيا و12% من المرضى في بريطانيا يدخلون المستشفيات بسبب الخمور!! )وتكلفة مشكلات الكحول الطبية بلغت( 640 مليون جنيه في العام الواحد).. وإجمالي الخسائر بـ 2000 مليون جنيه..!!

    وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال:( الخمر أم الخبائث، فمن شربها لم تقبل صلاته أربعين يوماً فإن مات وهي في بطنه مات ميتة جاهلية) رواه الطبراني في الأوسط وصححه الألباني.

    - فهل ترضى أخي المسلم أن تموت ميتة الجاهلية أو تقع على محارمك؟ وهل ترضون أيها الكتاب العلمانيون ويا أيها الذين تريدون نشر الخمور في بلادنا هذا الكلام في القرآن والسنة والعلم الحديث؟ أم إن نتاج فكركم البليد لا يريد ذلك؟! أترك الجواب للقارئ اللبيب ولأصحاب شعارات الحرص على المال العام من العلمانيين.

    :ahlan:
     
    3 شخص معجب بهذا.
  2. adel31

    adel31 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏22 فيفري 2008
    المشاركات:
    581
    الإعجابات المتلقاة:
    218
      25-07-2008 11:53
    اللهم إحفضنا يا رب
     
    1 person likes this.
  3. mizout

    mizout عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مارس 2008
    المشاركات:
    201
    الإعجابات المتلقاة:
    59
      25-07-2008 14:28
    merci
    mon ami
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...