1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

روتانا خليجية ستقدم في رمضان المقبل 12 مسلسلاً

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة dragaw, بتاريخ ‏25 جويلية 2008.

  1. dragaw

    dragaw عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏5 جويلية 2006
    المشاركات:
    1.485
    الإعجابات المتلقاة:
    938
      25-07-2008 11:51
    :besmellah1:

    مسلسل "عرب لندن" ومسلسل "سقوط الأقنعة"، اللذين يعرضان على "روتانا خليجية" حصرياً. والأول من بطولة عابد فهد وباسل خياط من سورية، وتوفيق عبد الحميد ونيرمين الفقي من مصر، وميس حمدان، ومحمد المنصور من الكويت، ومحمد البكري من فلسطين، وعبد اللطيف هلال من المغرب، وإبراهيم الزدجالي من سلطنة عمان، وأخيراً من السعودية: خالد سامي. ويحكي "عرب لندن" عن حياة العرب المقيمين في العاصمة البريطانية من خلال عدة شخصيات مختلفة من حيث مستواها الاجتماعي والفكري والثقافي.

    أما مسلسل "سقوط الأقنعة"، فهو من بطولة: أحمد السلمان، عبير الجندي، شيماء سبت، ملاك، مها محمد، وسواهم. ويروي المسلسل حكاية "أم أنور" وهي أرملة وأم لثلاث أولاد: أنور يكتشف أن زوجته البسيطة لم تتزوجه إلا طمعاً في ثروته، والابنة الكبرى هدى تعاني الأمرين مع زوجها، والصغرى ألحان والتي تعمل في تقديم البرامج تكتشف أن عبدالله يتقرب منها بهدف تحقيق الشهرة من خلالها. ومن جهة أخرى فالعمل يكشف النقاب عن حياة المذيعات اللاتي يتعرضن للتحرش.
    وتقدم "روتانا خليجية" أيضاً حصرياً "الكاميرا الخفية" ومسلسل تفاعلي هو الأول من نوعه على مستوى الفضائيات يحمل اسم "أصعب قرار" إذ يتاح للمشاهدين التصويت وتغيير مجريات الأحداث في المسلسل وتغيير النهايات أيضاً.

    مسلسلات عرض أول
    كما يضاف إلى المسلسلين الحصريين، خمسة مسلسلات تعرض عرضاً أولاً في روتانا خليجية قبل وقت عرضها في أي قناة أخرى. وعلى رأس تلك المسلسلات "قصة الأمس" من بطولة إلهام شاهين، مصطفى فهمي، أحمد خليل، ميرنا وليد وآخرون. تدور أحداث المسلسل عن عائلة مهندس مصري يقرر التوجه إلى الخليج لتحسين وضع العائلة وبعد 13 سنة تنقلب حياتهم رأساً على عقب بسبب اضطرار العائلة للعودة إلى مصر بسبب دراسة الأولاد، فيما يبقى الأب في الخليج ويرتبط بصديقة العائلة الأرملة.
    ويأتي مسلسل "قمر بني هاشم"، من بطولة: اسعد فضة، رشيد عساف، باسم ياخور، نسرين الحكيم، ريم علي، محمود سعيد، عمّار شلق، عاكف نجم، عبد الكريم القواسمة. وهذا المسلسل التاريخي الضخم والذي قاربت تكلفته من 2 مليون دولار يروي السيرة النبوية الشريفة للرسول الأكرم (صلى الله عليه وسلّم) بدءاً من وفاة هاشم بن عبد مناف، ووفاة والده عبدالله بن عبد المطلب وهو جنين في بطن أمه، إلى نشأته.

    ومع الكوميديا يأتي المسلسل الخليجي "مسك وعنبر" الذي يغلب عليه الخيال والفانتازيا وهو من بطولة سعد الفرج وعبدالعزيز المسلم وغانم الصالح.
    ومن أهم العروض لهذا العام يأتي مسلسل "أهل الراية" وهو من بطولة: جمال سليمان، كاريس بشار، رفيق سبيعي، منى واصف، قصي خولي، خالد تاجا، سمر سامي، نجاح حفيظ، عبد الرحمن آل رشي، أيمن رضا، سامية الجزائري. وهذا المسلسل من الموروث الشعبي الذي تدور أحداثه في أحد الأحياء الدمشقية على مدار 30 حلقة إذ تبدأ أحداث الحكاية الشعبية التي يقدمها المسلسل على خلفية زيارة الإمبراطور الألماني غليوم الثاني لدمشق والتي تمت أواخر القرن التاسع عشر(1896)، وتأتي التوجيهات من وزير الشام والوالي العثماني لزعماء أحياء دمشق ووجهائها بتحضير الأحياء وتزيينها احتفالا بهذه الزيارة، ويبدأ حي(بير التوتة) بتجهيز نفسه، ويقود هذا الحي مجلس مكون منوجهاء الحي يرأسهم الزعيم أبو الحسن، على عادة أحياء دمشق في ذلك الزمان.
    "أهل الراية" عالم من الخيال الشعبي الدمشقي الأصيل الذي يمتلئ بألوان من البهجة والمتعة رغم المآسي التي تحدث فيه، وهو حكاية الصراع الأزلي بين الخير والشر ومحاولة جدية لمسح غبار الكراهية الأزلية ما بين الزوجة الخالة وأولاد الزوج بأسلوب درامي مشوق يحمل في طياته الدفء والشفافية.

    ومن أهم مسلسلات السيرة الذاتية لهذا العام يأتي مسلسل "أسمهان" وهو من بطولة: سلاف فواخرجي، فراس ابراهيم، عابد فهد، عبد الحكيم قطيفان من سورية، ومن مصر: يوسف شعبان، أحمد شاكر، بهاء ثروت، ومن لبنان: ورد الخال وفادي ابراهيم. ويروي العمل حكاية الشخصية الملحمية أسمهان، الأميرة البائسة والعاشقة واللاعبة بالقلوب والمصائر، والثرية وشهيرة عصرها، ذات الصوت المعجزة والحضور المبهر، وينقلنا العمل إلى أجواء الحرب العالمية الأولى التي كانت مشتعلة آنذاك وأجواء الثورة التي اندلعت في بلاد الشام قبيل تقسيمها لطرد العثمانيين من الأراضي العربية.
    خطوة غير مسبوقة

    وفي خطوة غير مسبوقة تعرض "روتانا خليجية" خمس مسلسلات تاريخية نجحت في عروضها الأولى، لكنها تقدمها أسبوعياًَ، إذ ستعرض توالياً نحو ثلاث حلقات في اليوم الواحد، وستكون بمعدل مسلسل لكل أسبوع تقريباً. ومن هذه المسلسلات "رجل الأقدار" بطولة نور الشريف وهو معالجة درامية دينية تاريخية لسيرة "عمرو بن العاص". ومسلسل "صلاح الدين الأيوبي" من بطولة: جمال سليمان واخراج حاتم علي. ومسلسل "خالد بن الوليد" من بطولة: باسم ياخور وسوزان نجم الدين.
    ويضاف إليهم المسلسل الإيراني "مريم المقدسة" والذي يحكي قصة السيدة مريم العذراء، والدة النبي عيسى (عليهما السلام). وأخيراً المسلسل التركي "جنكيز خان".


    :copy:
     
    1 person likes this.
  2. Nurihanstar

    Nurihanstar عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏23 مارس 2008
    المشاركات:
    27
    الإعجابات المتلقاة:
    8.701
      25-07-2008 12:54
    :besmellah1:
    شكراعلي المعلومه ورمضان كريم
    :ahlan:
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...