• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

اتهامات لأردوغان بعرقلة تشكيل الحكومة

chouyet youssef

نجم المنتدى
إنضم
16 سبتمبر 2007
المشاركات
2.170
مستوى التفاعل
2.566
1-758239.PNG

1-758239.PNG

نددت المعارضة التركية، الثلاثاء، بتأخر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "غير العادي" في تسمية رئيس جديد للوزراء، بعد مرور شهر على الخسارة التي مني بها حزبه في الانتخابات التشريعية.

وقال رئيس أكبر حزب في المعارضة كمال كليتشدار أوغلو "إن على الرئيس أن يكلف بسرعة أحدا بمهمة تشكيل الحكومة. إن هذا التأخير غير عادي".

وأشار زعيم حزب الشعب الجمهوري الذي حصل على 25.1% من الأصوات و132 مقعدا نيابيا، بوضوح إلى أن رئيس الدولة يرغب بذلك في إجراء انتخابات مبكرة. وقال "إن كان يتوجب الدعوة إلى انتخابات جديدة فمن غير المجدي الانتظار مدة أطول".

وبدوره اعتبر صلاح الدين دميرطاش زعيم حزب الشعب الديموقراطي المناصر للأكراد الذي حصد 12.9% من الأصوات و80 مقعدا في البرلمان، أن تأخر أردوغان "ليس عاديا". وأضاف "أن حزب العدالة والتنمية يقود بشكل غير مشروع البلاد منذ شهر في حين لا يحق له ذلك".

وسعى نائب رئيس الوزراء نعمان كرتولموش إلى التهدئة بتأكيده أن أردوغان سيكلف رسميا رئيس الوزراء المنتهية ولايته أحمد داود أوغلو بتشكيل حكومة ائتلاف "خلال هذا الأسبوع".

وكان داود اوغلو قدم استقالته إلى أردوغان بعد يومين من الانتخابات ويقوم حاليا بتصريف الأعمال.

وفي حال لم تتشكل أي حكومة في مهلة 45 يوما بعد تكليف داود أوغلو رسميا، يمكن لأردوغان أن يدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة.

سكاي نيوز عربية
 
Il n a pas la majorite au parlement donc il est en train de jouer avec le temps en esperant que les sondages le donne gagnant alors il dissoudra le parlement.
En cas de victoire de son camp il se proclamera le nouveau soultan
 
بعد مرور شهر على الخسارة التي مني بها حزبه في الانتخابات التشريعية..... بدون تعليق
 
أعلى