مجمع صحى أميركى يحذر من أخطار استخدام الهاتف الخلوي

الموضوع في 'المواضيع المختلفة عن الجوّلات' بواسطة cortex, بتاريخ ‏25 جويلية 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      25-07-2008 12:42
    حث مدير مجمع صحى أميركى الموظفين العاملين لديه على عدم الافراط فى استخدام الهواتف الخليوية بسبب الخطر الذى يمكن أن تسببها الاشعاعات الصادرة عنها للدماغ.

    وذكرت صحيفة "بطرسبورغ بوست غازيت" أن من بين النصائح التى أسداها الدكتور رونالد هيربيرمان لموظفيه خفض عدد الرسائل النصية التى يبعثونها إلى غيرهم واختصار الحديث على الهاتف واستخدام السماعات الموصولة بالهاتف الخليوى لتقليص خطر التعرض للاشعاعات الصادرة عنه.

    وقال هربيرمان فى كلمة ألقاها فى العاملين بمعهد بطرسبورغ للسرطان والمركز الطبى فى جامعة بطرسبورغ "اطلعت أخيراً على معلومات تتعلق بالاخطار الصحية المحتملة لاستخدام الهاتف الخليوى ومن ضمن ذلك الاصابة بالسرطان".

    أضاف "على الرغم من أن الادلة على ذلك لا تزال مثيرة للجدل إلا أننى مقتنع بأن هناك معلومات كافية تجيز إسداء نصائح حول استخدام الهاتف الخلوي".

    وتابع إن بعض الدول قدمت توصيات للحد من استخدام الهواتف الخلوية من ذلك السلطات الصحية فى تورنتو التى نصحت اليافعين بخفض المدة التى يستخدمون فيها هذه الاجهزة.

    فى سياق متصل، قال المتحدث باسم جمعية السرطان الاميركية الدكتور دان كاتينا إن اتخاذ الاجراءات الاحترازية أمر ضرورى و"لكن ليس هناك أدلة قاطعة على أن الهاتف الخلوى يسبب سرطان الدماغ".
     

  2. aaron

    aaron عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أفريل 2008
    المشاركات:
    92
    الإعجابات المتلقاة:
    26
      29-07-2008 07:56
    merci pour ce sujet que la plupart des utilisateurs de portables sont au courant mais quelles precautions faut t-il prendre?
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...