أضرار المشروبات الغازية

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة أشرف, بتاريخ ‏25 جويلية 2008.

?

هل تستهلك المشروبات الغازية ؟

  1. نعم بكثرة

    11 صوت
    18,6%
  2. لا أستهلكها

    9 صوت
    15,3%
  3. إلاّ في فترة الصيف

    6 صوت
    10,2%
  4. أستهلكها ولكن ليس بكثرة

    33 صوت
    55,9%
  1. أشرف

    أشرف عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2007
    المشاركات:
    1.165
    الإعجابات المتلقاة:
    1.494
      25-07-2008 22:39
    أضرار المشروبات الغازية

    - تحتوي العلبة الواحدة على ما يعادل 10 ملاعق سكر كافية لتدمير فيتامين ( ب ) والذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية و الاضطرابات العصبية والصداع والأرق والكآبة والتشنجات العضلية .


    - كما تحتوي على غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية الهامة في عملية الهضم وذلك عند تناولها مع الطعام أو بعده وتؤدي إلى إلغاء دور الأنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة وبالتالي إلى عرقلة عملية الهضم وعدم الاستفادة من الطعام .


    - تحتوي على الكافيين الذي يؤدي إلى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الحموضة المعدية وزيادة الهرمونات في الدم مما قد يسبب التهابات وتقرحات للمعدة والاثناعشر كما يعمل على أضعاف ضغط صمام المريء السفلي والذي بدوره يؤدي إلى ارتداد الطعام والأحماض من داخل المعدة إلى المريء مسببا الألم والالتهاب .


    - كما تحتوي على أحماض فسفورية تؤدي إلى هشاشة وضعف العظام وخاصة في سن المراهقة مما يجعلها أكثر عرضة للكسر .


    - تحتوي على أحماض الفوسفوريك والماليك والكاربونيك التي تسبب تآكل طبقة المينا الحامية للأسنان .
    - تحتوي الدايت منها على المحليات الصناعية التي تهدد المخ وتؤدي إلى فقدان الذاكرة التدريجي وإصابة الكبد بالتليف . - معدل الحموضة في المشروبات الغازية ph مثلا بيبسي كولا أو كوكاكولا ph = 4 و3 ، هذه الدرجة من الحموضة كافية لإذابة الأسنان والعظام مع مرور الوقت . أجسادنا تتوقف عن بناء العظام بعد الثلاثين ، وتبدأ بعد ذلك بالتحلل 8 – 18% سنوياً بحسب كمية الأحماض التي نستهلكها في غذائنا . ( نسبة هذه الأحماض لا تعتمد على مذاق طعامنا ولكنها تعتمد على نسبة كل من البوتاسيوم ، الكلور ، المنغنيز ، وغيرهم إلى الأملاح الفسفورية ) .
    - الكالسيوم المذاب يتراكم في العروق ، خلايا الجلد ، الأعضاء الحيوية ، مما يؤثر في وظائف الكلى ويسبب حصوة الكلية .
    - المشروبات الغازية لا توفر للجسد أي فائدة غذائية ، بل تحتوي على المزيد من السكر والأحماض بالإضافة للمواد الحافظة والملونة .
    - بعض الأشخاص يفضل تناول مشروب غازي بارد بعد وجبة الطعام . هذا التصرف يؤثر على عمل الأنزيمات الهاضمة حيث أنه يخفض درجة الحرارة فتفقد الأنزيمات الهاضمة قدرتها على العمل حيث أن درجة حرارة الجسم الطبيعية هي الدرجة المناسبة لعمل الأنزيمات ، فلا تهضم الطعام جيدا مما يؤدي إلى تكون الغازات وبعض أنواع السموم التي تنتقل مع الدم إلى خلايا الجسم وقد تؤدي في النهاية إلى العديد من الأمراض .
    - إنك عندما تشرب المياه الغازية فإنك تبتلع كميات من ثاني أكسيد الكربون (( CO2 .
    - قبل فترة بسيطة تمت مسابقة في جامعة دلهي في الهند " من يشرب أكبر كمية من بيبسي كولا " . الفائز شرب ثمان علب من الكوكاكولا وتوفي في نفس المكان لارتفاع نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في دمه مما أدى إلى عدم تمكنه من الحصول على الأكسجين اللازم ..
    - وضع أحد الأشخاص سناً مكسوراً داخل زجاجة بيبسي وخلال عشرة أيام فقط كانت السن قد تحللت !!!
    - الأسنان والعظام آخر ما يتحلل من جسم الإنسان بعد موته بعدة سنوات ولكن هذه المياه الغازية تذيبه خلال أيام قليلة ، فتخيل ماذا يمكن أن تفعله في باق الخلايا الطرية .



    لذالك كله فقد قالوا عنها :-

    - اسكب علبة كوكاكولا في المرحاض واتركها لمدة ساعة واحدة ثم اسحب السيفون ستلاحظ أن جميع البقع قد زالت وذلك أن حامض الستريك قد أزالها بفعالية قوية .


    - لإزالة الصدأ عن صدام سيارتك أو عن صامولة صدئة أفرك ما تريد تنظيفه بقطعة قماش مبللة بالكوكاكولا وستقوم الكوكاكولا بالمهمة .


    - لتنظيف أصابع البطارية من التآكل اسكب علبة كوكاكولا على أصابع البطارية ولاحظ فقاعات الغاز وهي تعمل بفعالية على تفتيت التآكل وإزالته .
    - لإزالة بقع الدهون عن الملابس أضف مقدار علبة كوكاكولا إلى مواد الغسيل ولاحظ اختفاء بقع الزيت .
     
    11 شخص معجب بهذا.

  2. bajbouj

    bajbouj عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏10 أوت 2007
    المشاركات:
    539
    الإعجابات المتلقاة:
    301
      25-07-2008 22:48
    موضوع رائع لأهمــيــتـه، و لذلــك فــأنــا أول الـــمصوتين في الإستــفــتاء. مشكــور
     
  3. أشرف

    أشرف عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2007
    المشاركات:
    1.165
    الإعجابات المتلقاة:
    1.494
      25-07-2008 22:58
    شكرا لتشجيعك أخ Bajbouj
     
    1 person likes this.
  4. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      25-07-2008 23:23
    Le « vrai » Red Bull à la taurine a débarqué en France le 15 juillet malgré les avis défavorables de l’Agence française de sécurité sanitaire des aliments (AFSSA) et du Conseil supérieur d’hygiène public de France (CSHPF).

    Fin mai, l’autorisation de commercialisation en France du Red Bull à la taurine est signée par Christine Lagarde, Ministre de l’économie. Une décision qui provoque l’ire de Roselyne Bachelot, Ministre de la santé, qui rappelle la dangerosité potentielle du produit. Le breuvage original arrive malgré tout le 15 juillet dans nos rayons sous l’étroite surveillance de l’Institut de veille sanitaire et agrémenté de messages en déconseillant l’usage aux enfants et aux femmes enceintes. De quoi entretenir le mythe autour d’une boisson à la réputation pour le moins sulfureuse.

    En 1996, le CSHPF émet en effet un premier avis défavorable à la mise sur le marché. Motif : la boisson contient des teneurs en taurine et en D-glucuronolactone dont personne ne sait vraiment si elles sont dangereuses pour la santé. Le Scientific Committee on Food (SCF) partage, au niveau européen, le point de vue du CSHPF dans un rapport de 1999. La taurine est un dérivé d’acide aminé qui aurait une influence sur les transmissions entre neurones au sein du cerveau et le D-glucuronolactone un sucre produit par le foie à partir du glucose. Une seule boîte de Redbull contient pour chacune de ces molécules respectivement 5 et 500 fois les doses apportées par une alimentation quotidienne normale ! La société recommande d’ailleurs de ne pas dépasser une consommation de deux canettes pas jour.

    Des études menées sur le rat en 2003, par l’AFFSA et le SCF, renforcent encore les suspicions. A haute dose le D-glucuronolactone serait toxique pour les reins, et la taurine aurait des effets neurocomportementaux indésirables : elle induirait notamment une forte hyperactivité (les rats vont jusqu’à s’automutiler pendant l’expérience !). Aucune conclusion définitive ne peut être tirée, mais, à l’inverse, aucune étude fiable ne vient lever les interrogations suscitées par ces travaux sur les effets nocifs potentiels de la boisson sur les reins et les neurones. L’AFFSA reste donc sur ce statu quo et invoque le principe de précaution. Dans son rapport de 2006, l’agence souligne par ailleurs les dangers de la prise concomitante d’alcool : la boisson renforcerait les effets excitants tout en diminuant la sensation d’ébriété. Un mélange explosif d’autant plus dangereux qu’il serait largement répandu chez les jeunes pendant les soirées. Les quatre décès suspects régulièrement évoqués survenus en Europe finissent de jeter le trouble bien qu’aucune connexion directe n’ait pu être établie entre ces morts et la prise de Red Bull. Reste que tous ces éléments laissent planer un doute légitime sur la dangerosité du produit.

    Après la mise sur le marché début avril d’une version édulcorée sans taurine ni D-glucuronolactone, l’arrivée le 15 juillet de la boisson dans sa formulation originale s’est donc faite sans l’aval des autorités sanitaires françaises. Le message passé par Roselyne Bachelot sur LCI le mercredi 16 juillet est à ce titre on ne peut plus clair : « Je conseille aux parents, par mesure de précaution, de boycotter le Red Bull ».


    535990.jpg
     
    1 person likes this.
  5. أشرف

    أشرف عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2007
    المشاركات:
    1.165
    الإعجابات المتلقاة:
    1.494
      25-07-2008 23:29


    مشكور لإثرائك للموضوع ولكن حاول إيجاد ما كتبته بالعربية حتى تسهل علينا فهمه
     
    2 شخص معجب بهذا.
  6. Forrest Gump

    Forrest Gump كبير مراقبي منتدى الفرنسيّة و الانقليزيّة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏29 جويلية 2007
    المشاركات:
    4.358
    الإعجابات المتلقاة:
    23.184
      25-07-2008 23:38
    و الله أخي أشرف جعلتني أفكر في تنقيص شرب هذه المشروبات
    بارك الله فيك أخي:satelite:

    (و كان زيد الواحد يبطل الدخان... :dance: )
     
    1 person likes this.

  7. أشرف

    أشرف عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جويلية 2007
    المشاركات:
    1.165
    الإعجابات المتلقاة:
    1.494
      25-07-2008 23:40
    إن شاء الله يا سيدي ربي يسهلّك وربي يهديك :satelite:
     
    1 person likes this.
  8. fouad khan

    fouad khan أستاذ فضائيات

    إنضم إلينا في:
    ‏18 ماي 2008
    المشاركات:
    1.592
    الإعجابات المتلقاة:
    2.295
      25-07-2008 23:49
    مشكور يا أخ
     
  9. الاميرة المتفائلة

    الاميرة المتفائلة نجم المنتدى عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏2 مارس 2008
    المشاركات:
    5.063
    الإعجابات المتلقاة:
    21.739
      26-07-2008 00:30
    :besmellah1:



    والله يا اخي اشرف ما لقيت حتى حل .راني قاعد امام الانترنت وقرعة الكوكا بجانبي حاولت ما استطعت .اعطيني حل واحد راني حاصل.ومسكور على الموضوع يا اشرف.:satelite:
     
  10. jaaja

    jaaja عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جانفي 2008
    المشاركات:
    286
    الإعجابات المتلقاة:
    413
      26-07-2008 00:34
    :besmellah1:

    مشكلة هالكوكاكولا
    :bang:


    [​IMG]
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...