المتقدمات فى العمر يفضلن الولادة بالعملية القيصرية

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏26 جويلية 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      26-07-2008 22:15
    اشار تقرير نشر فى العدد الحالى من دورية "المكتبة العامة للعلوم الطبية" الى ان الزيادة فى معدلات الولادة القيصرية التى اعلنت عنها الكثير من الدول يبدو انها مرتبطة فى جانب منها بزيادة عدد النساء اللائى يقررن انجاب الاطفال فى وقت متأخر من العمر.

    وفى هذه الدراسة اظهرت الاختبارات التى اجريت فى المختبرات الى انه كلما زاد سن الام كلما تباطأت قدرة العضلات المرنة بالرحم على الانقباض والتقلص، والذى يعتقد ان تعمل على ابطاء تقدم المخاض ومن ثم تزيد من احتمالات اللجوء الى الولادة القيصرية.
    وقال المشرف على الدراسة الدكتور جوردون سي. اس. سميث من جامعة كمبريدج فى المملكة المتحدة فى بيان "هذه النتائج تشير بوضوح الى ان الصلة بين تقدم السن وتردى نتائج الولادة يرجح ان يعكس اثرا بيولوجيا لتقدم العمر على الرحم".
    واستند سميث وزملاؤه فى نتائجهم على تحليل لبيانات شملت 583843 امرأة دخلن قاعدة البيانات الاسكتلندية فى الفترة من 1980 الى 2005.
    وخلال الفترة الكاملة للدراسة، نسبة النساء اللائى وضعن مولودهن الاول فى عمر بين 30 و34 من العمر زادت بمعدل ثلاثة اضعاف ونسبة النساء فى عمر بين 35 و39 عاما زادت سبعة اضعاف ونسبة النساء اللائى يبلغ عمرهن 40 عاما واكبر زادت عشرة اضعاف.
    وخلال تلك الفترة، وصلت المعدلات الاجمالية للولادة القيصرية الى اكثر من الضعف. فكل خمسة اعوام زيادة فى عمر المرأة بعد سن 16 عاما، يقابلها زيادة فى احتمالات الولادة القيصرية قدرها 49 فى المئة كما يقول الباحثون. واضافة الى ذلك، كل فاصل مدته خمس سنوات بين الولادة والاخرى، يؤدى الى زياد مدة الولادة بواقع 30 دقيقة.
    ويقدر معدو الدراسة انه اذا لم يكن قد حدث تغير فى توزيع العمر خلال فترة الدراسة، كان يمكن تجنب 38 فى المئة من الزيادة فى حالات الولادة القيصرية.
    واجريت اختبارات بالمعامل على نسيج عضلات مأخوذة من بطانة الرحم لنساء عمرها 62 عاما خضعن لولادات قيصرية. كما اوضحوا انه، مع كلما زاد عمر الام، كلما زاد النشاط العضلى غير المنتظم بالرحم ايضا.
    واكد سميث "ونتيجة لزيادة عدد النساء اللائى يؤجلن الانجاب، فمن الضرورى ان نفهم بشكل كلى اثار العمر على ولادة الاطفال اذا كنا بصدد ان نؤثر فى المعدلات المتزايدة للتدخل فى الحمل".



     

  2. SMIDA

    SMIDA نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أفريل 2006
    المشاركات:
    4.511
    الإعجابات المتلقاة:
    1.537
      26-07-2008 23:25
    :besmellah2:



    الف الف شكر على المجهود
    الجميل والتعب فى خدمة اعضاء
    المنتدى والعمل على افادة
    الجميع





    :ahlan::satelite::ahlan::satelite::ahlan:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...