• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بموجب مذكرة أصدرتها المحكمة العسكرية بالبليدة توقيـف الجـنرال حسان

hiskos

عضو مميز
إنضم
30 جويلية 2008
المشاركات
1.205
مستوى التفاعل
2.595
KBC الرياضي



بموجب مذكرة أصدرتها المحكمة العسكرية بالبليدة
توقيـف الجـنرال حسان
34182
قراءة

الجزائر: ش. م / 23:00-28 أغسطس 2015


2015-08-2822%3A21%3A26.297064-general-555x318.jpg

أوقفت المصالح المختصة، ليلة أول أمس، الجنرال حسان، واسمه الحقيقي عبد القادر آيت وعراب، المحال على التقاعد و الموجود رهن الرقابة القضائية، تحت طائل التهم الثقيلة التي وجهت له من قبل المحكمة العسكرية بالبليدة العام الفارط.

كان الجنرال حسان المسؤول الأول عن مديرية مكافحة الإرهاب بدائرة الاستعلام و الأمن، قبل أن يحيله الرئيس بوتفليقة على التقاعد أواخر عام 2013، رفقة قيادات أمنية رفيعة في المخابرات و الجيش، كما أشرف ميدانيا على العملية الأمنية بتيڤنتورين، في جانفي 2013. وقالت مصادر عليمة لـ”الخبر”، أمس، إن الجنرال حسان اعتقل ببيته بشاطوناف بالعاصمة، في حدود منتصف الليل من يوم أول أمس، بينما كان قبل ذلك مقيما ببيت آخر وتحت حراسة مشددة، وهو متابع بتهم ثقيلة، على رأسها تشكيل عصابة أشرار مسلحة والتصريح الكاذب بخصوص مخزون السلاح الذي بحوزته. وأورد موقع “ألجيري 1”، أمس، أن الجنرال حسان متابع أيضا في قضية على علاقة بالعملية الأمنية لتيڤنتورين، التي راح ضحيتها جزائريون و39 رعية أجنبية.
وأوقف المعني بناء على مذكرة توقيف أصدرتها المحكمة العسكرية بالبليدة. وبحسب المصادر، سيمثل الجنرال حسان، المعروف عنه قربه من الرقم الأول في جهاز المخابرات، محمد مدين، المدعو توفيق، أمام القضاء العسكري، الأسبوع المقبل، في مواجهة التهم الثقيلة الموجهة له، وكانت المصالح المختصة اعتقلت الجنرال حسان ببيته، شهر فيفري 2014، في الوقت التي رفض إخلاء سكنه الوظيفي في أعقاب إحالته على التقاعد من قبل الرئيس بوتفليقة، وكان رئيس وحدة مكافحة الإرهاب بجهاز المخابرات أمام القضاء العسكري بالبليدة يوم 8 فيفري، حيث وضع تحت الرقابة القضائية.


 
الجزائر: عقوبة الإعدام تتهدد القائد السابق لوحدة مكافحة الإرهاب الجنرال حسان

media_temp_1440839158.jpg


اعتقلت مساء أمس السلطات الجزائرية الجنرال عبد القادر أيت واعرابي المعروف بالجنرال حسان القائد السابق لوحدة مكافحة الإرهاب.

وتتابع الجهات القضائية العسكرية الجنرال حسان بتهم تشكيل جماعة مسلحة وتصريحات كاذبة حول كمية السلاح تحت إمرته والاحتفاظ والحصول على أسلحة حرب.

وذكرت مصادر قضائية أن الجنرال حسان تتهدده عقوبة الإعدام إذا ثبتت التهم الموجهة له.

وكان الجنرال حسان محل رقابة قضائية منذ آخر مرة اعتقل فيها قبل زهاء عام ونصف، حيث تم التحقيق معه في تهم تتعلق بتجاوزات وقعت أثناء قيادته لوحدة مكافحة الإرهاب.

logo_shems_footer.png

 
حاميها حرميهار :good:
معا أني شبه متأكد أنها حرب جنرالات التي تدور فالجزائر
 
أقولها للمرة الألف: كفى مغالطات فالإرهاب قادم من الجزائر التي لا توجد بها دولة و إنما مجموعة جنرالات توظف كل شيء لمصلحتها بما في ذلك الإرهاب.
 
حرب الجنرالات
 
ان شاء الله ياكلوا بعضهم وتضيع كل الأموال والأرزاق اللي قتلوا لأجلها المسلمين وسرقوهم طيلة سنوات بعد انقلابهم العسكري.
 
قايد صالح اعلن موسم تصفية الحسابات وربي يستر
 
البعض يبيض صفحة الارهاب و ينسبه الى العسكر و البعض الآخر يبرئ الجيش من كل جرم... الحقيقة أرى أن الارهاب يتحمل الوزر الأكبر مما حصل و لكن أسئلة جدية و ملفات وجب أن تفتح يوما ما للبحث عن جرائم محتملة قام بها بعض المنسوبين الى المؤسسات الأمنية في الجزائر.
 
أعلى