amane 3awnouni

da3marouche

عضو جديد
إنضم
7 ماي 2008
المشاركات
33
مستوى التفاعل
13
:besmellah1:
ana 3andi mouchkla ...dima nakoule mais mais yodhorche 3liya ache na3mal
 
plus de détails s v p concernant le poids, la taille , l'état de la santé ,la profession.....
 
:besmellah1:
salut
pour toi c un probleme psychologique puisque tu pense tjrs à ce probleme
je te conseil de ne pas donner les choses + que sa taille normale aussi Errasoule salla allaho 3alayhi wa sallam awsana bel 3asal il est trés bon pour notre santé
:satelite:
 
- الحلبة FENUGREEK



1- يغلى كأس من الماء ثم يضاف إليه ما مقداره 3جرامات من مسحوق الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم ويستمر الشخص في الاستعمال حتى يحصل على الوزن المطلوب. كما يفيد أكل الحلبة الخضراء كثيراً في زيادة الوزن.

2- يؤخذ وزن معين من بذور الحلبة وتوضع في كمية من الماء وتغلى على النار أربع أو خمس مرات وكل مرة بماء جديد ثم بعد ذلك تهرس البذور جيداً ويضاف إليها مثل وزنها من دقيق الحنطة الناعم ثم يضاف عليها حليب بقري ويحرك حتى تكون مثل الشوربة ثم يضاف عليها عسل نحل بقدر كاف ويحرك قليلاً ثم ينزل من على النار ويستعمل حيث يزيد الوزن ويستمر الشخص على ذلك حتى يصل إلى الوزن المطلوب.

3- يؤخذ 300جرام من بذور الحلبة المطحونة + كيلوجرام من العسل الأسود + كيلوجرام من زيت الزيتون + 600 جرام من دقيق القمح + 25جراماً من المغات + كمية كافية من بعض المكسرات المقشرة ومن السمسم، والطريقة ان يحمى الزيت تماماً ثم يضاف إليه الدقيق مع التحريك المستمر حتى يحمر لونه وبعد ذلك تضاف المكسرات والسمسم مع الاستمرار في التحريك حتى يحمر لون المكسرات والسمسم ثم تضاف الحلبة والمغات مع التحريك المستمر لمدة عدة دقائق حتى تحصل على مزيج غامق اللون بشكل عجينة متماسكة ثم يضاف إليها العسل ويحرك حتى يمتزج مع العجينة تماماً. توضع في برطمان ويؤكل منها يومياً ما مقداره أربع ملاعق أكل مرة واحدة في اليوم، ويستمر على ذلك حتى الوصول إلى الوزن المطلوب مع ملاحظة عدم استخدام مريض السكر لهذه الوصفة.



كما يوجد خلطة أخرى مكونة من كيلو حلبة وكيلو دقيق قمح أبيض وكيلو زيت زيتون أو سمن بري ونصف كيلو عسل وبعض المكسرات بحيث يعمل منها عجينة على نار هادئة ويؤكل منها يوياً ملعقتا أكل كبيرة:wlcm:

 
شكرا للاخ سليم على وصفة الحلبة التي اثبتت نجاعتها فعلا في زيادة الوزن لكن نصيحتي اليك هي اجراء فحص طبي كامل على الامعاء وممارسة نشاط رياضي لقد عشت نفس الوضعية في اواخر طفولتي وسنين شبابي الاولى
 
أعلى